لبنان ٢٤:
2024-07-05@23:46:50 GMT

ينشطان بترويج عملة مزيّفة في بعبدا.. هذا مصيرهما (صور)

تاريخ النشر: 27th, September 2023 GMT

ينشطان بترويج عملة مزيّفة في بعبدا.. هذا مصيرهما (صور)

أعلنت المديريّـة العـامّـة لقــوى الأمــن الـدّاخلي ـ شعبة العـلاقـات العـامّـة انه في سياق المتابعة المستمرة التي تقوم بها قوى الأمن الداخلي لمكافحة عمليات النصب والاحتيال في مختلف المناطق اللبنانية، ومنها ترويج العملة المزيّفة، وبنتيجة المتابعة الميدانية والاستعلامية التي تقوم بها قطعاتها في المناطق التي تكثر فيها هذه العمليات، تمكّنت شعبة المعلومات من تحديد هوية شخصين ينشطان بترويج العملة المزيّفة في محلة بعبدا وهما المدعوان:

-        ا.

ف. (من مواليد عام ۱۹۹۰، لبناني)

-       م. ع. (من مواليد عام ۱۹۸۰، لبناني)

وهما من أصحاب السوابق، الأول في مجال ترويج المخدرات والثاني في مجال سرقة دراجات آلية. وأضافت المديرية العامة في بيان انه بتاريخ 20-09-2023 وبعد عملية رصد ومراقبة دقيقة، تمكّنت إحدى دوريات الشعبة من توقيفهما في محلة كفرشيما، وتم ضبط دراجة آلية لون أزرق دون لوحات تبيّن أنها مسروقة. وبتفتيشهما والدراجة، ضبط بحوزة الأول مبلغ /450/ دولارًا أميركيًا مزيّفًا، وهاتف خلوي، ومبلغ مالي. وبحوزة الثاني هاتف خلوي ومبلغ مالي.

بالتحقيق معهما، اعترف الأول بقيامه بترويج العملة المزيّفة في محلة بعبدا على متن سيارة رباعية الدفع نوع "رانج روفر" أو الدراجة المضبوطة. واعترف الثاني أنّ الأول عرض عليه العمل معه في مجال ترويج العملة المزيّفة، وبتعاطي المخدرات نوع كبتاغون.

وأجري المقتضى القانوني بحقهما، وأودعا مع المضبوطات المرجع المختص بناءً على إشارة القضاء.      

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

"بيتكوين" تهبط لأدنى مستوى لها منذ 4 أشهر.. و"إيثر" تحذو حذوها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انخفضت عملة "بيتكوين" المشفرة اليوم /الجمعة/ لأدنى مستوى لها منذ 4 أشهر، حيث هبطت قيمتها بنسبة 8%؛ لتصل إلى 53 ألفا و523 دولارًا.

 وذكر موقع (كوين ديسك) الإخباري المتخصص في العملات الرقمية، أن "بيتكوين" تراجع بنحو 12% منذ منذ بداية الأسبوع حتى مع ارتفاع الكثير من الأصول الشديدة التأثر بالمخاطر التي تميل إلى اقتفاء أثرها مثل المؤشر "ناسداك".

ويعد هذا أدنى انخفاض للعملة الرقمية منذ أواخر فبراير الماضي، فيما هبطت عملة "إيثر" المستخدمة لإتمام المعاملات على شبكة الإيثريوم وبينها هي والبيتكوين العديد من أوجه التشابه الأساسي بنسبة 9% إلى أدنى مستوى لها في أكثر من شهرين؛ لتصل إلى 2841 دولارا.

جدير بالذكر أن "بيتكوين" كان قد شهد ارتفاعا وصف بـ"الجنوني" من جانب المحللين أوائل مارس الماضي، حيث وصلت قيمتها إلى أكثر من 72 ألف دولار أمريكي.
 

مقالات مشابهة

  • ضبط شبكة ترويج وتعاطي المخدرات في عدن: تفاصيل العملية الناجحة لقوات الحزام الأمني
  • صندوق النقد الدولي: عملة زيمبابوي الجديدة تحقق الاستقرار
  • "بيتكوين" تهبط لأدنى مستوى لها منذ 4 أشهر.. و"إيثر" تحذو حذوها
  • بعد رصد وتعقّب.. هكذا تم توقيف قاتل مواطن في حارة حريك أثناء تنفيذه عمليّة سرقة
  • البيتكوين تهبط لأدنى مستوياتها في أربعة أشهر .. التفاصيل
  • 22 مليون جنيه حجم الإتجار فى العملة خلال 24 ساعة
  • لا حرب على لبنان.. هذا ما اكده مصدر ديبلوماسي
  • إعلام لبناني: الاحتلال يقصف وادي برغز في حاصبيا بالنبطية جنوبي البلاد
  • "الحرية المصري" يكشف عن مطالبه من الحكومة الجديدة
  • 9 ملايين جنيه حجم الإتجار فى العملة خلال 24 ساعة