الانتخبات الرئاسية، الانتخابات، الانتخابات الرئاسية 2024، فتح باب التصويت للأنتخبات الرئاسية، فتح باب التصويت للأنتخبات الرئاسية 2024، توقيت فتح باب التصويت، توقيت فتح باب التصويت للأنتخابات الرئاسية، أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار وليد حمزة، الجدول الزمنى للانتخابات الرئاسية 2024، ودعوة الناخبين للاقتراع والتصويت فى الانتخابات الرئاسية المقرر بدايتها يوم 1 ديسمبر المقبل للمصريين فى الخارج ويوم 10 ديسمبر للمصريين فى الداخل.

 

الانتخابات الرئاسية 2024.. آخر موعد لسحب طلبات الترشح بعد إعلانها موعد الانتخابات الرئاسية.. ما اختصاصات الهيئة الوطنية للانتخابات؟ الانتخابات الرئاسية 2024.. موعد إعلان القائمة المبدئية لأسماء المرشحين الشهر العقاري يخصص 7 مقرات لإجراء توكيلات الانتخابات الرئاسية 2024 بالاسكندرية

 

وتستعرض بوابة الفجر الإلكترونية في السطر التالية أبرز التفاصيل والمعلومات حول الانتخابات الرئاسية 2024.. تفاصيل وتوقيت فتح باب التصويت، وذلك ضمن خدماتها اليومية للقراء والمتابعين.

اقرأ أيضًا.. جنوب الجيزة تعلن دعم السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة.. وعائلات أبو عكاشة يدشنون حملة مواطن

 


 

الانتخابات الرئاسية 2024.. تفاصيل وتوقيت فتح باب التصويت

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار وليد حمزة، الجدول الزمنى للانتخابات الرئاسية 2024، ودعوة الناخبين للاقتراع والتصويت فى الانتخابات الرئاسية المقرر بدايتها يوم 1 ديسمبر المقبل للمصريين فى الخارج ويوم 10 ديسمبر للمصريين فى الداخل، حيث حددت الهيئة الوطنية للأنتخابات أيام 3 لتصويت المصريين فى الداخل، وهى 10 و11 و15 ديسمبر.

 

 

شروط الترشح للأنتخابات الرئاسية 2024

 

أن يكون مصرى من أبوين مصريينألا يكون قد حمل أو أى من والديه أو زوجة جنسية دولة أخرى.أن يكون حاصلا على مؤهل عالأن يكون متمتعا بحقوقه المدنية والسياسيةألا يكون قد حكم عليه فى جناية أو جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ولو كان قد رد إليه اعتباره.

 

أن يكون قد أدى الخدمة العسكرية أو أعفى منها قانوناألا تقل سنه يوم فتح باب الترشح عن أربعين سنة ميلاديةألا يكون مصابا بمرض بدنى أو ذهنى يؤثر على أدائه لمهام رئيس الجمهوريةويشترط لقبول طلب الترشح لرئاسة الجمهورية:أن يزكى المترشح عشرون عضوا على الأقل من أعضاء مجلس النوابأن يؤيده ما لا يقل عن خمسة وعشرين ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب فى خمس عشرة محافظة على الأقل، وبحد أدنى ألف مؤيد من كل محافظة منها، وفى جميع الأحوال لا يجوز تزكية أو تأييد أكثر من مترشح.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الانتخابات الانتخابات الرئاسية 2024 الانتخابات الرئاسیة 2024 الهیئة الوطنیة للمصریین فى أن یکون

إقرأ أيضاً:

بدء التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية

انطلقت رسميا، صباح اليوم الجمعة، عملية التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الـ14 بين المرشحين سعيد جليلي، ومسعود بزشكيان.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا"، أن الجولة الأولى قد جرت يوم الجمعة الماضية 28 يونيو، بين المرشحين الأربعة، سعيد جليلي، ومسعود بزشكيان، ومحمد باقر قاليباف، ومصطفى بورمحمدي، ولم يستطع أيا منهم الحصول على الأغلبية المطلقة، لتذهب الانتخابات إلى جولة ثانية بين المرشحين اللذين حازا العدد الأكبر من الأصوات، حيث حصل مسعود بزشكيان على 10 ملايين و415 ألفا و191 صوتاً أي بنسبة 42% من إجمالي الأصوات، وسعيد جليلي على 9 ملايين و473 ألفاً و298 صوتاً أي بنسبة 39% من إجمالي الأصوات.

ووفقا للمادة 36 من قانون الانتخابات الرئاسية، فإن جميع الأشخاص الذين يحملون الجنسية الإيرانية، ويبلغون من العمر 18 عاماً على الأقل، يمكنهم المشاركة في الانتخابات الرئاسية من خلال إبراز الجنسية أو البطاقة الوطنية.

ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم المشاركة في الانتخابات أكثر من 61 مليون شخص، وسيدلي الناخبون بأصواتهم في 58 ألفاً و640 مركز اقتراع داخل إيران، و340 مركزا في 95 دولة حول العالم.

مقالات مشابهة

  • مسعود بزشكيان يتصدّر النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الإيرانية.. من يكون؟
  • إيران.. نسبة المشاركة في جولة انتخابات الرئاسة الثانية بلغت 50%
  • أيُّ أفق للانتخابات الرئاسية في ظل التأسيس الجديد؟
  • مد فترة التصويت للمرة الثالثة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • التلفزيون الإيراني: تمديد التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية حتى 10 مساء
  • إيران.. تمديد التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية
  • لتزايد الإقبال على الاقتراع… تمديد فترة التصويت في الجولة الثانية للانتخابات الإيرانية ساعتين حتى الثامنة
  • بدء التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • إنطلاق الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في إيران
  • الرئيس التونسي: الانتخابات الرئاسية في البلاد 6 أكتوبر المقبل