صحيفة الاتحاد:
2024-09-07@19:40:45 GMT

25 دارساً في ورشة مدربي السباحة بأبوظبي

تاريخ النشر: 27th, September 2023 GMT

 
علي معالي (دبي)
نظم نادي أبوظبي للرياضات المائية ورشة لمدربي السباحة، بالتعاون مع «بروفيشنال» للخدمات الرياضية، بحضور حميد الهوتي رئيس مجلس إدارة النادي، وخويطر الظاهري وفاطمة العامري عضوي المجلس، حيث تمت استضافة تشاد أونكين مدير البرامج الدولية لجمعية المدربين الأميركية للسباحة، عضو مجلس إدارة جمعية المدربين العالمية، وذلك في إطار التعاون مع الهيئات الدولية لدعم وتطوير مستوى رياضة السباحة بالدولة بشكل عام، وإمارة أبوظبي بشكل خاص، انطلاقاً من دور نادي أبوظبي للرياضات المائية وسعيه لتعزيز وبناء الكوادر الرياضية في قطاع الرياضات المائية، والاطلاع على أفضل التجارب والنماذج العالمية في هذا المجال.


قدم أونكين ورشة عمل، بمشاركة 25 مدرباً من أندية وأكاديميات السباحة بإمارة أبوظبي، حول مهام ومسؤوليات المدربين ومديري الفرق، حيث استعرض النموذج الأميركي في تكوين الفرق والمنتخبات الوطنية، وآلية اختيار السباحين والمدربين المتبعة من قبل الاتحاد الأميركي.
عبر خويطر الظاهري عن سعادته بهذه الورشة، سواء بما تم فيها أو بعدد الحضور من مدربين، وقال: «تم إلقاء الضوء على المهام الإدارية والتنظيمية المطلوبة من الاتحاد الرياضي، والأندية، وكيفية إعداد الخطط الموسمية بالاتحاد الأميركي للسباحة، ودور كل من اللجان الفنية والرياضية في دعم خطط المنتخبات الوطنية».
وقال خويطر: «قدم الأسترالي جون ستاتيش، المدير الفني لنادي أبوظبي للرياضات المائية، محاضرة عن كيفية تنظيم بطولات السباحة، حيث استعرض أهمية إقامة البطولات وتوفير فرص المنافسة للسباحين على مدار الموسم، ومدى تأثير ذلك على تطوير مستوى الرياضة، كما استعرض التجهيزات اللازمة لتنظيم البطولات والمتعلقة بأدوار وإعداد الحكام اللازمين والتجهيزات الفنية اللازم توافرها بالمسابح لاستضافة البطولات حسب تدرج مستوياتها».
وتقدم خويطر الظاهري بالشكر إلى مجلس أبوظبي الرياضي لدعم أنشطة النادي واتحاد السباحة وكافة الأكاديميات والفرق المتخصصة في اللعبة بإمارة أبوظبي، للتعاون الدائم في إنجاح الفعاليات.

أخبار ذات صلة «المخضرم» يبحث عن العودة في مونديال زوارق الفورمولا-1 «تنمية المجتمع» تطلق الدورة الثانية من استبانة «الرياضة والنشاط البدني»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الرياضات البحرية السباحة مجلس أبوظبي الرياضي

إقرأ أيضاً:

للوقاية من الغرق.. حرس الحدود يوجه نصائح مهمة لممارسي السباحة

وجه حرس الحدود السعودي عددًا من النصائح لممارسي السباحة للوقاية من الغرق.
- اسبح في الأماكن المخصصة للسباحة ومراقبة.
- احرص على معرفة الحدود المسموح السباحة فيها.
- احذر من السباحة في أثناء الليل والأوقات التي تُمنع السباحة فيها.
- اتبع تعليمات الأمان والإشارات التحذيرية على الشاطئ.
- احذر الانشغال بالأجهزة الذكية عند مراقبة الأطفال.إنقاذ مواطن من الغرق

أنقذت فرق البحث والإنقاذ بحرس الحدود في محافظة ينبع بمنطقة المدينة المنورة، مواطنًا من الغرق، إثر حالة إعياء وإجهاد تعرض لها في أثناء ممارسة السباحة.

للوقاية من الغرق .. اتبع تعليمات وإرشادات السلامة البحرية.#الوقاية_أمان#حرس_الحدود pic.twitter.com/oMXWuEZS0Q— حرس الحدود السعودي (@BG994) September 5, 2024

وجرى إسعافه ونقله إلى المستشفى لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

أخبار متعلقة المدينة المنورة.. إنقاذ مواطن من الغرق في أثناء السباحة بينبعإنقاذ طفل من الغرق أثناء ممارسة السباحة بينبعترقية 687 فرداً في حرس الحدود من مختلف الرتب والتخصصات

وأهابت المديرية العامة لحرس الحدود بالمتنزهين، أخذ الحيطة والحذر، واتباع إرشادات وتعليمات السلامة البحرية، وتوخي الحذر في أثناء السباحة.

كما نصحت بالاتصال بالرقمين 911 في منطقتي مكة المكرمة والشرقية، و994 في بقية مناطق المملكة لطلب المساعدة في الحالات الطارئة.

مقالات مشابهة

  • غرق طفل أثناء السباحة فى ترعة بقرية عرب كيما بأسوان
  • تطوير مهارات مدربي الكاراتيه في التعامل مع الإصابات الرياضية
  • السباحة في شاطئ الفنيدق تجر سياسيين بالمدينة للقضاء
  • أستراليا تُقيل «المدرب المشجع»
  • للوقاية من الغرق.. حرس الحدود يوجه نصائح مهمة لممارسي السباحة
  • قائمة المدربين المرشحين لحصد جائزة مدرب شهر أغسطس في البريميرليج
  • إنقاذ مواطن من الغرق أثناء ممارسة السباحة بينبع
  • السباقات المائية تطوف حول العالم من دبي إلى أبوظبي
  • الناقلات الوطنية بأبوظبي تحلق إلى 140 وجهة
  • «منتدى هيلي» السنوي الأول ينطلق 16 سبتمبر بأبوظبي