تعرب وزارة الخارجية عن خالص تعازي وصادق مواساة المملكة العربية السعودية لذوي الضحايا ولحكومة وشعب جمهورية العراق جراء وفاة وإصابة عددٍ من الأشخاص بسبب وقوع حريق في إحدى قاعات الأفراح في محافظة نينوى.

وتعبّر الوزارة عن تضامن المملكة مع جمهورية العراق وشعبها الشقيق جراء هذا الحادث المؤلم، مع خالص تمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

أخبار متعلقة وزير الخارجية: المملكة تهدف لصنع نهضة شاملة ومستدامةالقيادة تهنئ رئيسة جمهورية ترينيداد وتوباغو بذكرى يوم الجمهورية لبلادهاالمملكة تشارك في جهود تنشيط عملية السلامارتفاع عدد الضحايا

ارتفع عدد الضحايا والمصابين في حريق قاعة الأعراس بقضاء الحمدانية في محافظة نينوى بالعراق إلى أكثر من 450 شخصا بين قتيل وجريح.

وأكدت وزارة الصحة العراقية أن الوضع مسيطر عليه في دائرة صحة نينوى، لافتة النظر إلى أن هناك متابعة دقيقة من مركز العمليات في الوزارة لإسعاف المصابين جراء حريق الحمدانية.

سبب الحريق

أفادت المعلومات الأولية أن سبب الحريق هو استخدام الألعاب النارية أثناء حفل الزفاف، ما أدى إلى اشتعال النيران داخل القاعة ومن ثم اتساع دائرة الحريق وانهيار أجزاء من القاعة، حسبما بينته قوات الدفاع المدني.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 اليوم الدمام حادث الحريق في العراق حريق نينوى

إقرأ أيضاً:

جيب تستدعي 194 ألف سيارة هجينة قابلة للشحن لمخاطر الحريق

استدعت شركة ستيلانتيس، مالكة جيب، حوالي 194 ألف سيارة رياضية متعددة الاستخدامات هجينة قابلة للشحن من العلامة التجارية بسبب مخاطر الحريق. 

يؤثر الاستدعاء على طرازات جيب رانجلر 4xe المحددة من 2020 إلى 2024 وبعض سيارات جيب جراند شيروكي 4xe الرياضية متعددة الاستخدامات من 2022 إلى 2024 - وتقدر الشركة أن حوالي خمسة في المائة من المركبات ستعاني من العيب. 

اكتشفت المشكلة بعد الإبلاغ عن 13 حريقًا، وكلها عندما كانت السيارة متوقفة ومتوقفة.

وعلى الرغم من المخاطر، لم تطلب ستيلانتيس من العملاء إحضار سياراتهم الهجينة للصيانة بعد. وبدلاً من ذلك، تزعم الشركة أن "الحل وشيك"، وسيتم إخطار المالكين عندما يمكنهم القدوم. 

وفي الوقت الحالي، تقول ستيلانتيس، "إن مخاطر السيارة تقل عندما ينفد مستوى شحن البطارية. وبناءً على ذلك، يُنصح المالكون بالامتناع عن إعادة الشحن. 

ومن باب الحيطة والحذر، تنصح الشركة أيضًا مالكي هذه المركبات بالتوقف بعيدًا عن الهياكل أو المركبات الأخرى حتى يتم الحصول على العلاج". في الأساس، حظًا سعيدًا إذا كانت هذه هي وسيلة النقل الخاصة بك لأنك حقًا لا تريد استخدامها.

كان للاستدعاء التأثير الأكبر على العملاء في الولايات المتحدة، حيث تم استدعاء 154032 مركبة في جميع أنحاء البلاد. يوجد ما يزيد قليلاً عن 14000 مركبة متأثرة في كندا، و673 في المكسيك و25502 خارج أمريكا الشمالية.

مقالات مشابهة

  • جيب تستدعي 194 ألف سيارة هجينة قابلة للشحن لمخاطر الحريق
  • اندلاع حريق جراء سقوط قذيفة صاروخية قرب كفار سابا شمال تل أبيب
  • العفو الدولية تنتقد تقاعس العراق في إنصاف ضحايا احتجاجات 2019
  • 116 قتيلاً ضحايا الإعصار هيلين في الولايات المتحدة
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 360 على القطاع إلى 41615 شهيداً و96359 جريحاً
  • وفاة رجلي دفاع مدني جراء إخماد حريق في جدة بالسعودية (شاهد)
  • مصرع شخصين وإخلاء عدة قرى في اليونان جراء اشتعال حريق غابات
  • رئيس وزراء باكستان يعرب عن حزنه إزاء سقوط ضحايا جراء فيضانات نيبال
  • وسائل إعلام يمنية: نشوب حريق في خزان نفط داخل ميناء الحديدة جراء غارات العدو الإسرائيلي على الميناء
  • السيسي يوجه التحية لأسر الخريجين من طلبة أكاديمية الشرطة