صحيفة الاتحاد:
2024-09-30@11:23:17 GMT

رحيمي وسهيل والمونديال نجوم «سبورت فور أول»

تاريخ النشر: 27th, September 2023 GMT

دبي (الاتحاد) 
تُوج المغربي سفيان رحيمي لاعب العين بكأس استفتاء شبكة سبورت فور أول الأسبوعي لنجوم دوري أدنوك للمحترفين، وذلك عقب اختياره أفضل لاعب بالجولة الثالثة من المسابقة بنسبة 67%، بعد تألقه اللافت وتسجيله ثنائية في انتصار الزعيم العيناوي على عجمان بستة أهداف، متفوقاً بفارق كبير عن نجم «الصقور» الصاعد فهد بدر (11%)، والذي أبدع بعد نزوله بديلاً في مواجهة الإمارات مع مستضيفه خورفكان، ليساهم فهد في صناعة هدف فريقه الأول وينجح في تسجيل الهدف الثاني ببراعة.


وفي نفس اللقاء الذي جمع الإمارات وخورفكان، ظهر حارس الإمارات سهيل عبدالله بمستوى عالٍ، حافظ من خلاله على نظافة شباكه وتأمين ثلاث نقاط غالية لصقور الإمارات، ليحصل سهيل على قفاز الإجادة كأفضل حارس في الجولة الثالثة برصيد 37% وبفارق كبير عن أقرب منافسيه حارس العين خالد عيسى 25%.
وفي فئة أفضل حكم، تكرر حدث مميز للمرة الثانية في تاريخ الجائزة منذ تطبيق قرار الاستعانة بحكام أجانب في دورينا، وذلك بفوز حكمنا المونديالي الدولي محمد عبدالله بجائزة الصافرة الأفضل في الجولة وللمرة الثالثة على التوالي في هذا الموسم وبنسبة أصوات إجمالية 50% بعدما أدار اللقاء المثير بين الوصل وبنى ياس، بكفاءة واقتدار، على حساب الحكم الألماني دانييل سايبرت الذي لم يتعرض لأي اختبار صعب في مباراة العين وعجمان، حيث لم يتمكن من دخول التصفيات النهائية للاستفتاء والتي تضم 3 حكام فقط!.
وحل زميله حكم الفيديو بنجامين كورتيس ثانياً في الاستفتاء بنسبة 41%، وجاء سلطان عبد الرزاق (اتحاد كلباء والجزيرة) ثالثاً 9%. 
ويذكر أن استفتاء شبكة «سبورت فور أوول» الأسبوعي يقتصر على مباريات مسابقة دوري المحترفين، وتعتمد آلية التصويت في جوائز الشبكة على تقسيم نسبة 40% للجنة من 20 خبيراً من المحللين والإعلاميين والنقاد الرياضيين، في حين يتم تخصيص نسبة 60% للتصويت الجماهيري لمتابعي الشبكة.

أخبار ذات صلة «تنفيذي الشارقة» يطّلع على مشروعات شبكة الصرف الصحي في مويلح هزاع وذياب بن طحنون يعزيان بوفاة حمدة الظاهري

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أدنوك للمحترفين العين الشارقة رابطة المحترفين

إقرأ أيضاً:

تتويج «5 نجوم» لفرسان الإمارات في مونديال القدرة

 

علي الظاهري (سردينيا)
خطف فرسان الإمارات الأضواء في حفل مراسم التتويج في بطولة العالم للخيول الصغيرة للقدرة بعمر 8 سنوات، بعد احتكارهم الألقاب في جميع منافسات البطولة التي أقيمت لمسافة 120 كلم في جزيرة سردينيا بإيطاليا، بمشاركة نحو 100 فارس وفارسة من 22 دولة من مختلف أنحاء العالم.
وتوج الفارس راشد سعيد ملهوف الكتبي بلقب فئة الفردي في مسك الختام، وحصد فريق الإمارات المكون من سالم حمد ملهوف، سعيد أحمد الشامسي، سعيد سالم المهيري وسيف جمعة بالجافلة، إضافة إلى البطل راشد الكتبي، المركز الأول في منافسات الفرق، كما تسلم البطل الكتبي جائزة أفضل حالة خيل على مستوى البطولة عن الفرس «جيميريفا» التي امتطى صهوتها في المونديال.
ورفرف علم الإمارات في حفل مراسم التتويج بعد عزف السلام الوطني احتفاءً بالأبطال في ختام المونديال، وسط تصفيق حار من الجماهير الحاضرة من إيطاليا ومختلف دول العالم، ليسدل الستار على فعاليات البطولة بإنجاز إماراتي من الطراز الرفيع.
وأشاد الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم رئيس نادي دبي للفروسية، بالإنجاز العالمي المميز الذي حققه فرسان الإمارات، الذي يعكس ريادة الإمارات في عالم سباقات القدرة والتحمل، مشيراً إلى أن الفروسية الإماراتية تواصل مسيرتها العالمية المميزة بفضل الدعم والرعاية من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، «فارس العرب»، إضافة إلى متابعة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، مهنئاً سموهما بمناسبة هذا الإنجاز العالمي.
وأضاف الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم أن الإنجاز ليس بغريب على فرسان الإمارات الذين يواصلون تألقهم في مختلف المحافل والبطولات العالمية، خاصة أن الإمارات تمتلك سجلاً حافلاً بالانتصارات والإنجازات في سباقات القدرة والتحمل، مشيداً بالأداء البطولي الذي قدمه الفارس راشد الكتبي الحائز على لقب المونديال في فئة الفردي، كما أشاد بجهود جميع الفرسان الذين مثلوا الإمارات خير تمثيل، إضافة إلى فرق العمل التي وقفت وراء تحقيق هذا الإنجاز العالمي.
وأهدى فرسان الإمارات الإنجاز الكبير إلى القيادة الرشيدة وشعب الإمارات كافة، وقال البطل راشد الكتبي إنه يشعر بالفخر والاعتزاز بهذا الإنجاز الذي تحقق باسم الإمارات، وأضاف أن سعادته مضاعفة بعد التتويج لأول مرة في بطولة عالمية، رغم المنافسة القوية التي شهدها السباق في مختلف المراحل، مؤكداً أن الإنجاز العالمي بمثابة حافز كبير لتحقيق مزيد من الإنجازات في المستقبل، لافتاً إلى أن روح الفريق الواحد بين الفرسان المشاركين من أسرار النجاح التي قادت إلى تحقيق الإنجاز العالمي. 

أخبار ذات صلة «فرسان الإمارات» أبطال «مونديال إيطاليا» للخيول الصغيرة للقدرة «فرسان الإمارات» يتطلعون إلى لقب مونديال الخيول الصغيرة للقدرة

مقالات مشابهة

  • تتويج «5 نجوم» لفرسان الإمارات في مونديال القدرة
  • الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس بالصدارة وM.O.D وصيفاً في ختام الجولة الثالثة لبطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو.. جولة ثالثة فاقت التوقعات
  • تعليق ناري من هانسي فليك بعد الهزيمة من ريال أوساسونا
  • الإمارات تواصل توسيع شبكة شركائها التجاريين حول العالم عبر استكشاف الفرص مع نيوزيلندا وأستراليا
  • انتهاء فعاليات الدورة الأولى لملتقى “العين للسياحة والاستثمار” بشراكات مثمرة
  • العين يستعد للتعويض في «أبطال النخبة»
  • مباراتان اليوم في ختام الجولة الثانية لدوري نجوم العراق
  • رحيمي يقود العين لفوز مثير على الوصل برباعية ويشعل المدرجات البنفسجية
  • انطلاقة قوية لمنافسات الجولة الثالثة لبطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو