نهى مكرم- مباشر- ارتفع الدولار لأعلى مستوياته في 10 أشهر أمام نظرائه الرئيسيين، اليوم الأربعاء، دافعاً اليورو والإسترليني لأدنى مستوياتهما في 6 أشهر، والين لمنطقة التدخل، في ظل احتمالية الإبقاء على أسعار الفائدة الأمريكية مرتفعة لفترة أطول، ما أثار تقلبات الأسواق.

واستقرت عائدات سندات الخزانة الأمريكية بعد موجة بيعية كثيفة في الأيام الأخيرة، ورغم ذلك ظلت العائدات مرتفعة وأبقت على قوة الطلب على العملة الخضراء.

وتراجع اليورو في آخر التعاملات بنسبة 0.4% إلى 1.05575 دولار، بعد هبوطه لأدنى مستوياته في ستة أشهر عند 1.05555 دولار في وقت مبكر من الجلسة. وتعد العملة الموحدة بصدد خسارة ما يزيد عن 3% خلال الربع الحالي، ما يعد أسوأ أداء فصلي له خلال العام.

كما تراجع الإسترليني بنسبة 0.09% إلى 1.2146 دولار، بعد تسجيله أدنى مستوياته في ستة أشهر عند 1.2141 دولار، ويعد على وشك تسجيل خسائر فصلية بأكثر من 4%.

وقفز مؤشر الدولار لأعلى مستوياته في عشرة  أشهر عند 106.30.

وقالت تينا تنغ، محللة الأسواق لدى "سي إم سي ماركتس"، إن الدولار كان أكثر تمسكاً بالاتجاه الصاعد عن الاتجاه الهابط.

وترى تنغ أن الأمر كان صدمة للأسواق منذ الأسبوع الماضي لأن لهجة  بنك الاحتياطي الفيدرالي كانت أكثر تشدداً من المتوقع، وأنه سيرفع أسعار الفائدة على الأرجح مرة أخرى.

ودفعت تصريحات الفيدرالي عائدات سندات الخزانة الأمريكية لأعلى مستوياها في عدة سنوات في الأيام الأخيرة مع تعديل أسةق النقد توقعاتها بشأن ذروة الفائدة الأمريكية وبقاء الأوضاع النقدية متشددة لفترة أطول ممما كان متوقعاً.

وسجلت عائدات سندات الخزانة لأجل 10 سنوات 4.5255%، بعد أن سجلت أعلى مستوياتها في 16 عاماً عند 4.5660% خلال الجلسة السابقة. واسقرت عائدات السندات لأجل عامين عند 5.06445.

عملات اقتصاد عالمى المصدر: مباشر أخبار ذات صلة وول ستريت تتراجع وسط ارتفاع العائدات إثر مخاوف الفائدة مؤشرات عالمية رجل أعمال روسي: توقعت إفلاس الكرملين إثر العقوبات وصمودها فاجئني تقارير عالمية ارتفاع صافي الاحتياطيات الدولية بالمركزي التركي إلى 24 مليار دولار اقتصاد عالمى عائدات السندات الأمريكية عند مستويات لم تسجلها منذ الأزمة المالية مؤشرات عالمية الأخبار الأكثر {{details.article.title}} 0"> {{stock.name}}
{{stock.code}} {{stock.changePercentage}} % {{stock.value}} {{stock.change}} {{section.name}} {{subTag.name}} {{details.article.infoMainTagData.name}} المصدر: {{details.article.source}} {{attachment.name}}
أخبار ذات صلة

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

أطباء بلا حدود تحذر.. استمرار حرب الإبادة على غزة يؤجج التوترات الإقليمية

الثورة نت/..

حذرت منظمة أطباء بلا حدود، اليوم الخميس، من أن استمرار حرب الإبادة الصهيونية على غزة يؤجج التوترات الإقليمية التي تصل إلى مستويات كارثية.

وبحسب المركز الفلسطيني للإعلام، طالبت المنظمة في بيان لها، سلطات العدو الصهيوني بوقف التدمير الممنهج لنظام الرعاية الصحية والبنية التحتية في قطاع غزة والضفة بما فيها القدس، مشددة على ضرورة تنفيد وقف فوري ومستدام للنار، وحاجة 12 ألف جريح لتلقي العلاج خارج غزة.

وحذرت المنظمة من “تزايد خطر اندلاع صراع إقليمي شامل”، مشيرة إلى أن استمرار حرب الإبادة على غزة يؤجج التوترات الإقليمية، حيث تصاعدت الهجمات الصهيونيةفي الضفة الغربية، ولبنان، “مع ما يترتب على ذلك من عواقب مدمرة ألمّت بالمدنيين بالفعل”.

وشددت على ضرورة توقف سلطات العدو الصهيوني “فورًا” عن قتل المدنيين العشوائي في غزة، والمسارعة في تسهيل إيصال المساعدات لتخفيف المعاناة داخل القطاع، بما في ذلك إعادة فتح المعابر الحدودية الحيوية، امتثالًا للتدابير التي أمرت بها محكمة العدل الدولية.

وقالت: “يجب على مجلس الأمن الدولي أن يتخذ إجراءات لضمان وقف إطلاق النار باعتباره الضامن للسلم والأمن الدوليين وإنهاء تهاونه مع التدمير المستمر لقطاع غزة”.

وأشارت المنظمة إلى معاناة سكان القطاع الكبيرة من النزوح المتكرر إلى مناطق متضائلة المساحة تحت وطأة القصف والظروف منعدمة الإنسانية، إلى جانب ارتكابها مجازر شاملة .

مقالات مشابهة

  • الذهب يهبط وسط صعود الدولار بعد بيانات الوظائف الأمريكية
  • الدولار قرب أعلى مستوى في 6 أسابيع
  • الدولار قرب أعلى مستوى في 6 أسابيع قبل إعلان الوظائف بأميركا
  • الدولار يتجه لتسجيل أكبر مكسب أسبوعي منذ أبريل
  • أطباء بلا حدود تحذر.. استمرار حرب الإبادة على غزة يؤجج التوترات الإقليمية
  • لليوم الثاني على التوالي.. الذهب يتداول في نطاق ضيق قرب أعلى مستوى
  • البلاتين يتراجع عن أعلى مستوى له في شهرين
  • استمرار ارتفاع أسعار صرف الدولار في ظل حكومة السوداني الإطارية
  • الدولار عند أعلى مستوى في شهر مقابل الين بعد بيانات الوظائف الأميركية
  • الشيكل الإسرائيلي يهبط لأدنى مستوياته في 8 أسابيع