مراكش الان:
2024-07-25@19:16:52 GMT

شراكة تجمع جامعة كرة القدم والاتحاد النرويجي

تاريخ النشر: 27th, September 2023 GMT

شراكة تجمع جامعة كرة القدم والاتحاد النرويجي

وقع فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، اتفاقية شراكة بينه وبين ليز كلافيس رئيسة الاتحاد النرويجي لكرة القدم، في مجال تكوين المدربين، والغرض من هذا هو تشجيع الفتيات في مختلف بقاع المملكة على ممارسة كرة القدم.

وخلال حفل التوقيع تبادل الطرفان أقمصة المنتخبين المغربي والنرويجي، إذ قدم لقجع قميص “الأسود” لرئيسة الاتحاد النرويجي، بينما الأخيرة قامت بإهداء قميص المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند.

وقامت ليز كلافيس بمجموعة من الأنشطة المتعلقة بكرة القدم، من قبيل فتح حوارات النقاش مع المدربين والأطر الوطنية بخصوص تنمية كرة القدم النسوية داخل المغرب.

كما تابعت كلافيس مجريات المباراة الودية بين المنتخب الوطني النسوي لأقل من 17 سنة ونظيره البوتسواني، في لقاء أقيم أمس الاثنين، فضلا عن قيامها بزيارة ميدانية للمركب الرياضي محمد السادس بسلا.

ولم تفوت ليز الفرصة لتهنئة فوزي لقجع على المستوى المتميز الذي ظهر المنتخب الوطني على مستوى الذكور أو الإناث، خلال منافسات كأس العالم

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

الإتحاد الاوروبي يفتح تحقيقاً بشأن نجمي اسبانيا

قرر الاتحاد الاوربي لكرة القدم ( الويفا ) فتح تحقيقا انضباطيا بشأن نجمي منتخب اسبانيا الفارو موراتا و رودري بعد الشكوى التي تقدم بها ضدهما اتحاد كرة القدم بجبل طارق  بسبب احتفالهما عقب انتهاء المباراة النهائية لبطولة يورو 2024 بين أسبانيا و انجلترا والتي انتهت بفوز منتخب اسبانيا بهدفين لهدف .

وكان ألفارو موراتا و رودري قد احتفالا عقب فوز منتخب أسبانيا بالمباراة وباللقب الاوربي حيث قاما بغناء احد الاغاني الاسبانية التي تشير الى ان منطقة جبل طارق أسبانية بينما هي في الوقت الحالي تقع الحكم البريطاني وهو ما ادى الى تقديم شكوى ضدهما من اتحاد كرة القدم بجبل طارق و قام الاتحاد الاوربي بالبدء في التحقيق حول الواقعة و اتخاذ عقوبات انضباطية ضد رودري و الفارو موراتا .

وقال الاتحاد الاوربي في بيان له ان رودري و الفارو موراتا تم توجيه الاتهام لهما بشأن اختراق النظم الكروية للاتحاد الاوربي واستخدام حدث رياضي في الحديث عن امور ليست رياضية والاساءة لكرة القدم و للاتحاد الاوربي لكرة القدم .

وفي حالة تم توقيع عقوبة ضد الاعبين فالن الاقرب هو توقيع عقوبة الايقاف عليهما من جانب الاتحاد الاوربي وهو ما قد يجعل الاعبين يبتعدا عن مباراتي اسبانيا امام كل من سويسرا وصربيا في بطولة دوري الامم الاوربية التي ستدافع فيها اسبانيا عن لقبها .

 

 

مقالات مشابهة

  • الإتحاد الأرجنتيني يطلب من الفيفا إعلان فوزه في مباراة المغرب
  • جامعة لقجع تقر تغييرات كبيرة في نظام مباريات السد وتعيين المدربين
  • الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم يشكو أحداث مباراة المغرب لـ"الفيفا"
  • “الكاف” تعتمد رسميا ملعب “حسين آيت أحمد”
  • الإتحاد الاوروبي يفتح تحقيقاً بشأن نجمي اسبانيا
  • الاتحاد السعودي يستضيف أعمال المؤتمر السنوي للجمعية الدولية لمحاميي كرة القدم بالرياض
  • شكوى أوروبية ضد الاتحاد الدولي لكرة القدم
  • الاتحاد المصري يجري اختبارات لحكام "الفار"
  • شكوى رسمية ضد الفيفا بسبب كأس العالم للأندية 2025
  • خالد قمر يعلن اعتزاله: لن انسى جماهير الاتحاد السكندري