داهمت السلطات الألمانية، اليوم الأربعاء، عشرات المواقع في أنحاء البلاد، بعد أن حظرت وزيرة الداخلية نانسي فيزر، جماعة يمينية متطرفة بتهمة نشر الفكر النازي.

وقالت وزارة الداخلية في بيان، إن السلطات داهمت المقر الرئيسي للجماعة التي يطلق عليها اسم (أرتجماينشافت)، و26 منزلاً تعود إلى 39 عضواً في 12 ولاية، في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء.

Germany bans neo-Nazi group, raids members' homes https://t.co/6xYtUZQj7b pic.twitter.com/zTKKVcN2kj

— Reuters (@Reuters) September 27, 2023

وقالت فيزر "هذه ضربة قوية أخرى ضد التطرف اليميني ومتطرفي الفكر، الذين يواصلون نشر الأيديولوجيا النازية حتى اليوم"، وأضافت "هذه الجماعة اليمينية المتطرفة حاولت اجتذاب أعداء جدد للدستور، من خلال تعليمها المثير للاشمئزاز للأطفال واليافعين".

وحظرت السلطات الألمانية الشهر الجاري، جماعة أخرى للنازيين الجدد تتخذ اسم (هامرسكينز دويتشلاند)، ولها جذور في الولايات المتحدة، وداهمت السلطات منازل 28 عضواً، بعد إجراء تحقيق استمر أكثر من عام بالتعاون مع مسؤولين أمريكيين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني أمريكا ألمانيا

إقرأ أيضاً:

بأمر أميركي.. البرازيل ترحّل عضوا في حماس وأسرته

رحّلت البرازيل عضوا في حركة حماس وعائلته، بناء على طلب من وزارة الخارجية الأميركية، حسبما قالت مصادر بالشرطة الاتحادية البرازيلية لـ"رويترز"، الإثنين.

وحسب المصادر، فإن مسلم أبو عمر وابنه وزوجته الحبلى في شهرها السابع ووالدتها، ألقي القبض عليهم أثناء دخولهم إلى البرازيل عبر مطار جوارولوس في ساو باولو، وجرى ترحيلهم جميعا على متن رحلة تابعة للخطوط الجوية القطرية إلى الدوحة، الأحد.

وقال مسؤول أمني كبير في الشرطة البرازيلية: "جاء الطلب من وزارة الخارجية الأميركية. تأكدت القاضية من أنه (أبو عمر) على صلة قوية بحماس".

وأوقفت قاضية اتحادية في ساو باولو عملية الترحيل، السبت، وطلبت بيانات من الشرطة، لكنها وافقت على ترحيل العضو وعائلته عقب استلام البيانات.

وقال مصدر بالشرطة إن مسلم أبو عمر سافر جوا إلى البرازيل للمرة الأولى في أول يناير، وهو اليوم الذي أدى فيه الرئيس اليساري لويس إيناسيو لولا دا سيلفا اليمين الدستورية.

وقال السفير الفلسطيني في برازيليا إبراهيم الزبن، إن أحدا لم يتواصل رسميا مع السفارة بخصوص أبي عمر، وأضاف في رسالة لـ"رويترز": "نثق في السياسة البرازيلية".

وقال برونو هنريك دي مورا، محامي أبو عمر، إن الشرطة البرازيلية "وافقت ببساطة على طلب أميركي دوافعه سياسية"، استنادا إلى ظهور اسم أبي عمر على قائمة مراقبة الإرهابين التابعة للحكومة الأميركية.

وأضاف مورا: "تستخدم الولايات المتحدة هذه القائمة لتصعب الحياة على الناشطين المؤيدين للفلسطينيين".

وقالت القاضية ميلينا دا كونيا في حكمها الذي اطلعت عليه "رويترز"، إن الشرطة الاتحادية تلقت إخطارا من السفارة الأميركية بأن "أحد نشطاء حماس ويدعى مسلم أبو عمر سيصل إلى البرازيل الجمعة قادما من كوالالمبور".

واستندت القاضية في قرارها بالموافقة على عملية الترحيل إلى ما نشره أبو عمر على منصات التواصل الاجتماعي، عن اجتماعه في الدوحة مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

وأضافت أن الشرطة ساورها الشك في أن أبا عمر سافر إلى البرازيل مع عائلته لتلد زوجته هناك، حتى يحمل طفلهما الجنسية البرازيلية.

مقالات مشابهة

  • قانون ألماني يسهل طرد الأجانب بسبب تمجيد الإرهاب
  • روسيا تحظر دخول أكثر من 60 شخصية من أستراليا ونيوزيلندا إلى أراضيها
  • فزغلياد: معارك المسيّرات تحفز الفكر العسكري الروسي الحديث
  • أطباء بلا حدود تعلن اغتيال أحد أعضائها في غزة على يد الاحتلال
  • روسيا تحظر 81 وسيلة إعلام أوروبية.. اعرف الأسباب
  • الاحتلال يقتحم بلدة حلحول ويستولي على عدد من المركبات فجر اليوم
  • ارتفاع حوادث معاداة الإسلام في ألمانيا تزامنا مع الحرب على غزة
  • وزير الاقتصاد والتخطيط يشارك اليوم في اجتماع تابع للمنتدى الاقتصادي العالمي بالصين
  • بأمر أميركي.. البرازيل ترحّل عضوا في حماس وأسرته
  • جماعة البيضاء تؤكد أن 80 في المائة من مساحة الشواطىء مخصصة للاصطياف دون أي رسوم