صحيفة المرصد الليبية:
2024-09-07@19:13:16 GMT

محمد صلاح يصبح “مقررا دراسيا”

تاريخ النشر: 27th, September 2023 GMT

محمد صلاح يصبح “مقررا دراسيا”

إنجلترا – أعلن محمد صلاح، أن المفاوضات التي دارت بينه ووكيله الكولومبي رامي عباس، من جهة وبين مسؤولي ليفربول من جهة أخرى لتجديد عقده مع “الريدز” سيتم تدريسها من قبل كلية “هارفارد للأعمال”.

وكللت تلك المفاوضات بالنجاح، ومدد النجم المصري عقده مع ليفربول حتى نهاية موسم (2024-2025)، وبراتب هو الأكبر في تاريخ نادي ليفربول، أكثر من 350 ألف جنيه استرليني أسبوعيا (18 مليون جنيه إسترليني سنوياً).

وسيكون نشر تفاصيل الجولة الأخيرة من المفاوضات بين محمد صلاح ونادي ليفربول، وطرحها مقررا دراسيا من قبل مؤسسة تعليمية مثل “كلية هارفارد للأعمال”، فرصة فريدة لجماهير كرة القدم للتعرف على ما يحدث في الغرف المغلقة، وطريقة سير المفاوضات، والتفاصيل المالية للصفقات.

وستقوم المؤسسة الأمريكية بمراجعة مفاوضات تجديد العقد بين “الملك المصري” والملاك الأمريكيين للنادي، بهدف تحديد استكشاف كيفية التوصل إلى اتفاقات مشابهة في صناعات ومجالات مختلفة.

وبدوره أعلن صلاح عن الأمر، وشارك وثيقة بها بعض من كواليس المفاوضات. تلك الكواليس أكدت صحة شكوك ومخاوف مشجعي “الريدز” من رحيل محمد صلاح عن الفريق، الصيف قبل الماضي، عندما طالت المفاوضات بين الطرفين دون الوصول إلى اتفاق.

وتنقل الوثيقة عن وكيل محمد صلاح، رامي عباس قوله: “بدأت أشعر بالخوف من عدم قدرتنا على التوصل إلى اتفاق جديد بشأن العقد يا محمد. عرضهم الأخير لا يزال بعيدا جدا عما نرغب فيه”.

المصدر: “وسائل إعلام”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: محمد صلاح

إقرأ أيضاً:

تشاؤم من فرص نجاح المفاوضات.. هيئة البث الإسرائيلية: لا صفقة تلوح في الأفق

قالت هيئة البث الإسرائيلية، إنه لا توجد صفقة تلوح في الأفق حتى الآن، مبينة أن احتمال التوصل إلى صفقة لتبادل الأسرى ضئيل جدا.

وأضافت، أن كل جانب يرى الآخر غير راغب في التوصل إلى اتفاق، مبينة أن "تل أبيب لم تبذل ما في وسعها لتجنب تفويت فرصة التوصل إلى اتفاق".

وأشارت إلى أن "واشنطن والوسطاء يحاولون إيجاد صيغة مناسبة لمقترح التسوية، لكن القناعة تتعزز لدى إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بأنه لا حركة المقاومة الإسلامية حماس ولا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يريدان إبرام صفقة تبادل أسرى".



وأضافت أن حماس تطالب بإطلاق عدد الأسرى نفسه رغم انخفاض عدد الأسرى الإسرائيليين الأحياء.

من جانبها، نقلت القناة الـ12 الإسرائيلية عن مسؤولين قولهم إنه بعد انتهاء جلسة المباحثات الأمنية مع نتنياهو تبين لنا أن احتمال إبرام صفقة ضئيل".

بدورها نقلت وكالة رويترز عن مسؤول أمريكي قوله، إن هناك عملية مفاوضة محبطة مع حماس بشأن إبرام صفقة للأسرى مقابل سجناء ووقف إطلاق النار.

وفي ذات السياق ذكرت صحيفة نيويورك تايمز، أن مسؤولين مطلعين على المفاوضات أعربوا عن قلقهم من أن طرح نتنياهو مطالب جديدة من شأنه أن يزيد من تأخير الصفقة أو حتى نسفها.

وقال المسؤولون الأمريكيون، أن حركة حماس أضافت في الأيام الأخيرة مطالب جديدة للإفراج عن الأسرى حيث طالبت بإطلاق سراح مزيد من السجناء في المرحلة الأولى من الاتفاق.

كما نقلت نيويورك تايمز عن المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية أنه يجري الضغط على الجانبين للالتزام بالاتفاق واتخاذ قرارات صعبة.

ونشرت صحيفة "فايننشال تايمز" تقريرا لمراسلتها للشؤون الخارجية والدفاع في أمريكا، فيليشيا شوارتز، قالت فيه، إن الجيش الأمريكي يستعد لاحتمال انهيار محادثات وقف إطلاق النار بين "إسرائيل" وحماس وسط مخاوف من أن يؤدي انهيارها إلى إشعال صراع إقليمي أوسع نطاقا.

وقال الجنرال تشارلز كوينتون براون، رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، لصحيفة فاينانشال تايمز الخميس: "أفكر في توقف المحادثات، وانعكاس ذلك على التوتر في المنطقة والأشياء التي يتعين علينا القيام بها للاستعداد في حالة تغير ذلك".



وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أعرب بايدن عن إحباطه من دور نتنياهو في المفاوضات. وعندما سُئل عما إذا كان يعتقد أن رئيس الوزراء الإسرائيلي يبذل ما يكفي لتمكين التوصل إلى اتفاق، أجاب "لا". ومع ذلك، وضعت واشنطن العبء إلى حد كبير على حماس للموافقة على الاتفاق، وفي الأيام الأخيرة ألقت باللوم علنا على الجماعة المسلحة في المحادثات المتوقفة.

وقال مسؤول أمريكي كبير، إن مقتل ستة أسرى إسرائيليين في غزة الأسبوع الماضي "جلب شعورا بالإلحاح إلى عملية التفاوض".

مقالات مشابهة

  • تطورات جديدة بشأن مصير محمد صلاح مع ليفربول وموعد خروجة
  • نتنياهو يعلق على أنباء تقدم المفاوضات بشأن صفقة التبادل
  • صلاح يضع ليفربول من جديد تحت ضغط هائل.. لماذا؟
  • تشاؤم من فرص نجاح المفاوضات.. هيئة البث الإسرائيلية: لا صفقة تلوح في الأفق
  • تطورات مفاوضات ليفربول مع صلاح لتجديد عقده
  • فابريزيو رومانو يوضح تطورات مستقبل صلاح مع ليفربول
  • تطور جديد بشأن مستقبل محمد صلاح مع ليفربول
  • الاحتلال يرفض دخول الفرق الطبية لـ”التطعيم” في مناطق شرق “صلاح الدين”
  • بناء على اجتماعات إسطنبول.. بوتين يعلق على المفاوضات مع أوكرانيا
  • “أبوزريبة” يُكلف صلاح المعداني عميدًا لكلية ضباط الشرطة بالمنطقة الشرقية