أعلنت هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية، أن المهلة المسموح خلالها إخراج الإبل والماشية السائبة من نطاق المحمية واستلامها رسميا بعد الحصول على تصريح من الهيئة تبدأ من اليوم الأربعاء، وتستمر لمدة 14 يوما.

وأكدت هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبد الله الملكية، عبر حسابها على موقع «تويتر»، على أهمية حرص ملاك الماشية والإبل السائبة على سرعة إخراجها من نطاق المحمية حفاظاً على الغطاء النباتي والتوازن الطبيعي.

وشددت الهيئة على أنه فور انقضاء تلك المهلة سوف يبدأ تطبيق الإجراءات النظامية والتعامل مع الإبل والماشية السائبة، وذلك بالتعاون مع القوات الخاصة للأمن البيني والجهات المختصة لتطبيق النظام ومنع الرعي الجائر بشكل كامل.

وتعمل هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية على تنظيم أنشطة الرعي في نطاق المحمية، انطلاقاً من عملها لتحقيق المستهدفات الإستراتيجية للمحميات الملكية وتحقيق الاستدامة البيئية.

كما ترحب هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية بتلقي الأسئلة والاستفسارات عبر الواتساب رقم (0507836668) وتستشعر حرص الجميع على المشاركة الإيجابية في جهود حماية الغطاء النباتي ومنع الرعي أو عبور الماشية إلا بعد الحصول على تصريح رسمي.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية

إقرأ أيضاً:

في جلسته رقم 100.. ملف المذهب الإباضي يتصدر أعمال مجلس الدولة

يعقد المجلس الأعلى للدولة اليوم الأربعاء جلسة رسمية من المقرر أن يبحث خلالها عددا من الملفات أبرزها مناقشة الوضع الأمني والسياسي.

كما سيبحث الأعضاء في الجلسة التي تحصلت الأحرار على نسخة من بنودها، اللقاء الثلاثي المزمع عقده بين رؤساء مجالس النواب والدولة والرئاسي لاستكمال اجتماع القاهرة.

وسيتناول المجلس أيضا البيان الصادر عن هيئة الأوقاف بخصوص المذهب الإباضي, و تعديل قانون الإدارة المحلية وتفعيله وتوزيع الموارد المالية.

وتعد هذه الجلسة الـ 100 للمجلس الأعلى للدولة بشكل رسمي والتي سيبحث خلالها أيضا ما يستجد من أعمال بالمجلس.

وثار جدل بين هيئة الأوقاف من جهة، والمناطق الأمازيغية والمجلس الأعلى للإباضية، حول منشور نشرته الهيئة قام بالتشكيك والطعن في عقيدة أهل المذهب الإباضي، الأمر الذي دفع الدبيبة لمطالبة هيئة الأوقاف بالالتزام باختصاصاتها وعدم طرح مواضيع “مثيرة للفتنة”.

المصدر: ليبيا الأحرار

المجلس الأعلى للدولة Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • الأمير تركي بن محمد بن فهد يُدشن المبنى الرئيسي لهيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية ويرأس اجتماع مجلس الإدارة
  • تركي بن محمد بن فهد يُدشن المبنى الرئيسي لهيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية
  • وزير التعليم الجديد يوجه رسالة إلى رضا حجازي.. ويكشف ملامح تطوير المنظومة
  • تدشين المبنى الرئيسي لهيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية
  • في جلسته رقم 100.. ملف المذهب الإباضي يتصدر أعمال مجلس الدولة
  • هيئة الزكاة توضح الحد الأدنى من المبالغ المالية المسموح السفر بها
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تعلن انطلاق موسم النحَّالين داخل نطاقها
  • شاهد | بـ 17 ألف خلية.. انطلاق موسم النحالين في محمية الإمام تركي
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله تعلن انطلاق موسم النحالين
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تعلن انطلاق موسم النحَّالين داخل نطاقها بأكثر من 17 ألف خلية