المناطق_مكة

نفذت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف عدداً من البرامج التدريبية المعيارية بهدف رفع الكفايات المهنية للمعلمات وتحسين نواتج التعلم في تدريس مادة العلوم.

وشملت البرامج مناهج العلوم للاختبار الدولي TIMSS، والبرنامج الدولي لتقيم الطلبة PISA، إضافة إلى كفايات مقرر الهندسة لمسار علوم الحاسب والهندسة.

أخبار قد تهمك موهوبات تعليم الطائف يعقدن اللقاء السنوي عبر برنامج (webx) 18 سبتمبر 2023 - 10:43 صباحًا تعليم الطائف يدرب الطلاب على مسابقة الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي 2024 17 سبتمبر 2023 - 3:37 مساءً

وفي سياق متصل نفذت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف ممثلةً في إدارة الإشراف التربوي ” قسم العلوم الطبيعية ” بنات ” بالتعاون مع إدارة التدريب والابتعاث، لقاءها السنوي لمشرفات العلوم الطبيعية.

وسلط اللقاء الضوء على اكتساب الخبرات الإشرافية الداعمة لتحسين نتائج التعلم في ضوء مؤشرات الأداء التعليمي ، من خلال عدة محاور أهمها التحدث عن الأدلة والتعاميم وتشخيص الواقع والتقويم المدرسي، ومجتمعات التعلم المهنية الوزارية، وجدولة أعمال الخطة التشغيلية للقسم واستعراض برامج خطة التدريب، مع الوقوف على مؤشرات منصة مدرستي ونظام نور .

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: تعليم الطائف

إقرأ أيضاً:

دورة تدريبية لتعليم لغة الإشارة في جامعة عين شمس

نظمت وحدة التضامن الاجتماعي في جامعة عين شمس دورة تدريبية لتعليم لغة الإشارة وهى وسيلة التواصل التي يستخدمها ذوي الاحتياجات الخاصة واستهدف التدريب طلاب الجامعة والمتطوعين بالوحدة.

جاء ذلك انطلاقاً من الاهتمام الكثير بتعلم لغة الإشارة والبحث عن آليات وطرق لتعلمها، تحت رعاية الدكتور مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعى، والدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس وإشراف الدكتور صلاح هاشم مستشار وزارة التضامن الاجتماعي للسياسات الإجتماعية ومنسق عام وحدات التضامن الاجتماعى بالجامعات، والدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بقاعات التدريب  في مبنى الابتكار بالجامعة  (ihub). 

أهداف دورة جامعة عين شمس 

وتستهدف جامعة عين شمس من الدورة التدريبية نشر ثقافة الدمج بين الطلاب ذوى الهمم وباقي طلاب الجامعة، بإشراف وتنسيق الدكتورة نيڤين عاصم الرئيس التنفيذي لقطاع الإبتكار و التدريب بالجامعة
وإعداد وتنفيذ عبدالرحمن فوزى مسؤل ومنسق وحدة التضامن الاجتماعي بالجامعة، وآيه ونيس  مسؤول التوعية بوحدة التضامن الاجتماعي بجامعة عين شمس، قائم على التدريب بالكورس نرمين كاميل مترجمة ومدربة لغة الإشارة. 

وأشار عبدالرحمن فوزى إلى أهداف الوحدة فى محور التوعية والتطوع وبنك التطوع المصرى و تقديم خدمات للطلاب فى مختلف المجالات وتقديم العديد من الدورات التدريبية و من ضمن خدمات التى تقدمها الوحده تسديد مصروفات الطلاب الغير قادرين وذوى الهمم وطلاب تكافل وكرامة، وتقديم أجهزة تعويضية لطلاب ذوى الإعاقة. 

وتناولت ورشة جامعة عين شمس تعلم الحروف العربية بلغة الإشارة من "أ الى ى " والمأكولات وتم عمل حلقة نقاشية بلغة الإشارة بين الطالب و تعلم التحيات والتمييز بين الألوان و تطبيق عملي للحوار وكيفية السؤال والرد.

وشارك بحضور الكورس عدد مايقرب عن حوالى 60 طالب من مختلف الكليات و مجموعة من المتطوعين الفعالين بالوحدة. 
وفي الختام تم فتح حوار من قبل عبدالرحمن فوزى  مع الطلبة للرد على استفساراتهم عن التطوع وتحديداً تعريفهم عن بنك التطوع المصري والانشطة التى تقدمها وحدة التضامن بجامعة عين شمس.

مقالات مشابهة

  • الداخلية تُقيم الاحتفال السنوي بيوم التدريب 2023 - 2024
  • دورة تدريبية لتعليم لغة الإشارة في جامعة عين شمس
  • الداخلية تُقيم الاحتفال السنوي بيوم التدريب للعام التدريبى 2023/ 2024
  • جامعة الملك سلمان الدولية تنظم برامج تدريبية لتأهيل الطلاب لسوق العمل
  • إدارة تعليم الرياض تُصدر منتجات تثقيفية عن استثمار أوقات الإجازة الصيفية
  • بالتعاون مع «التدريب التقني».. «سلمان للإغاثة» ينفذ 8 برامج تطوعية بمخيم الزعتري
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد مركز استدامة للتدريب.. يواكب متطلبات سوق العمل
  • محافظ كفرالشيخ يتفقد مركز استدامة للتدريب والتطوير.. مشيدًا بالجهود والبرامج التدريبية
  • محافظ كفرالشيخ يتفقد مركز استدامة للتدريب والتطوير
  • «الداخلية» تُقيم الاحتفال السنوي بيوم التدريب للعام التدريبي 2023-2024