‏قال الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، خلال كلمته في الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي،:" أهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري والأمه العربية والإسلامية شعوبا وحكاما بمولد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم رسول الإنسانية، مؤكدا أن رسالته سوف تبقى للإنسانية لإصلاح مسيرتها كلما ضلت الطريق.

 

‏وتابع شيخ الأزهر:" كثيرا ما يتساءل الناس عن فائدة الأنبياء والإجابة أن النبوة وتعاليم الأنبياء ضرورة لازمة لا مفر منها لاستقامة حياة الأفراد والمجتمعات وإسعادهم في الدنيا والاخرة، والإنسان كائن اجتماعي يدخل مع البشر في علاقات اجتماعية شديدة التعقيد وهذه العلاقات تدخل في إطار من التنازع، والحب والبغض، والخير والشر، وأحيانا المصلحة الشخصية تتغلب في هذا الأمر، وهذا لا يمكن ضبطه إلا بقانون علوي حاكم يحفظ الناس وحقوقهم".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد الطيب شيخ الأزهر المولد النبوي الشريف السيسي الشعب المصري

إقرأ أيضاً:

أستاذ تجميل بـ«جامعة الأزهر» : فئتان مٌعرضة للإصابة بقرح الفراش (فيديو)

قال الدكتور ياسر حلمي، أستاذ جراحة التجميل بكلية طب جامعة الأزهر، إن قرح الفراش تعتبر من الحالات الطبية التي تحتاج إلى اهتمام خاص، حيث تُشبه في بداياتها درجات الحروق الثالثة والرابعة، مع فقدان الأنسجة الذي قد يصل إلى العظام.

سبب قرح الفراش 

وأكد أستاذ جراحة التجميل بكلية طب جامعة الأزهر، خلال حواره مع الإعلامية مروة شتلة، ببرنامج «البيت»، المذاع على فضائية «الناس»، اليوم الخميس، أن هذه القرح تحدث عادة لدى الأشخاص الذين يقضون فترات طويلة في الفراش، مثل كبار السن، أو المصابين بشلل، نتيجة الضغط المستمر وعدم الحركة، مما يؤدي إلى نقص تروية الأنسجة وتدهور حالتها.

علاج قرح الفراش

وأكد أن العلاج يعتمد على درجة القرحة ونتائج الفحوصات، مُشيرًا إلى وجود عدة خيارات علاجية، منها استخدام ضغط سلبي لتنظيف الجروح ومنع تكاثر الميكروبات، وفي الحالات الشديدة، قد يحتاج المريض إلى عمليات جراحية تشمل استخدام شرائح جلدية أو ترقيع موضعي.

وأوضح أهمية الرعاية التمريضية في الوقاية والعلاج، من خلال تقليب المريض بشكل دوري واستخدام مراتب هوائية خاصة تساعد على توزيع الضغط بشكل متساوٍ، مما يسهم في تحسين الدورة الدموية وتقليل فرص حدوث القرح.

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

مقالات مشابهة

  • حزب الغد يؤكد تأييده لموقف الرئيس السيسي الداعم للبنان
  • السيسي يؤكد دعم مصر الكامل للبنان ورفضها المساس بأمنه
  • الرئيس السيسي يوجه بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة إلى لبنان
  • السيسي يوجه بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة للبنان
  • عاجل - الرئيس السيسي يجري اتصالا هاتفيا بـ "ميقاتي" ويؤكد دعم مصر الكامل للبنان
  • الرئيس السيسي يوجه بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة للبنان
  • أمين «البحوث الإسلامية» يتفقد منف إصدارات القطاعات بالجامع الأزهر
  • غدا.. اللجنة العليا للدعوة بالأزهر تبدأ «أسبوع الدعوة الإسلامي.. رؤية إسلامية في قضايا إنسانية»
  • تطوير أداء المنظومة الرياضية وخطط الكهرباء تتصدر نشاط الرئيس السيسي الأسبوعي
  • أستاذ تجميل بـ«جامعة الأزهر» : فئتان مٌعرضة للإصابة بقرح الفراش (فيديو)