كشف البنك المركزي المصري في وقت سابق، أنّ إجازة البنوك كافة في مصر، غدًا الخميس 28 سبتمبر 2023، بمناسبة المولد النبوي الشريف، ويتزامن ذلك، مع ازدحام العملاء في البنوك اليوم، مع آخر أيام عمل الأسبوع، على أنّ تستأنف البنوك عملها الأحد المقبل، في العطلة قبل الأخيرة هذا العام، حيث من المتوقع أن يتعطل العمل في القطاع المصرفي مرة أخرى بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر الشهر المقبل.

وقال مصدر في البنك المركزي المصري لـ«الوطن»، إنه من المتوقع أن يصدر البنك المركزي بياناً في شأن الإجازة المقررة 6 أكتوبر المقبل، الأسبوع المقبل، حيث سيتعطل العمل في القطاع المصرفي بالكامل في العطلة الأخيرة هذا العام.

البنوك تستعد للعطلة قبل الأخيرة في 2023

وكان مجلس الوزراء،قد عطل العمل غداً الخميس، للموظفين في الجهاز الإداري للدولة والقطاع الخاص بمناسبة المولد النبوي الشريف، وأصدر البنك المركزي قراراً بتعطيل العمل في البنوك أيضًا.

ويمكن للمواطنين الحصول على عدد من الخدمات المصرفية خلال إجازة المولد النبوي والأسبوعية كما يلي:

خدمات مصرفية متاحة في الإجازات

- السحب والإيداع من الماكينات الصراف الآلي في الـ24 ساعة.

-  دفع الفواتير من خلال المحفظة الذكية، أو تحويل الأموال  لشخص آخر عن طريق ماكينات الصراف أو التطبيق الرسمي للبنوك، أو تطبيق «إنستا باي» التابع للبنك المركزي المصري.

-  شراء أو كسر شهادات أو ودائع عن طريق خدمتي الإنترنت والموبايل البنكي.

-  التحويلات نقدية عن طريق التطبيق الرسمي للبنك أو  تطبيق «إنستا باي».

- مراجعة رصيد الحساب.

- تقديم طلب من أجل الحصول على قرض عن طريق خدمتي الإنترنت أو الموبايل البنكي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البنوك المصرية إجازة مولد النبوي المولد النبوي إجازة المولد النبوي إنستاباي خدمات مصرفية البنک المرکزی عن طریق

إقرأ أيضاً:

إجازة رأس السنة الهجرية 1446: تعطيل البنوك في مصر ومواعيد العمل الجديدة

قرر البنك المركزي المصري تعطيل العمل في جميع البنوك العاملة بمصر يوم الخميس المقبل، الموافق 11 يوليو 2024، باعتباره إجازة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية لعام 1446هـ. 

وجاء هذا القرار وفقًا لبيان صادر عن البنك المركزي، حيث أكد أن البنوك ستستأنف العمل من جديد صباح يوم الأحد الموافق 14 يوليو 2024، بعد انقضاء العطلة الأسبوعية وإجازة رأس السنة الهجرية، وسيتم استقبال العملاء خلال هذا اليوم من الساعة 8:30 صباحًا حتى الساعة 3 مساءً.

موعد بداية العام الهجري الجديد 1446 تم تحديده بعد استطلاع دار الإفتاء لهلال شهر محرم للعام 1446هـ. ومن المقرر أن يبدأ هذا العام الهجري الجديد بعد غروب شمس اليوم التاسع والعشرين من شهر ذي الحجة 1445، وفقًا للرؤية الشرعية.

بالنسبة لإجازة رأس السنة الهجرية، فإنها ستكون يوم الخميس الموافق 11 يوليو 2024، حيث ستكون هذه الإجازة مدفوعة الأجر للعاملين في القطاع العام، استجابة لتوجيهات مجلس الوزراء. 

تشمل الإجازة العاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، بالإضافة إلى شركات القطاع الخاص.

بهذا، يعكس قرار البنك المركزي وتوجيهات مجلس الوزراء تقديم الاحتفال برأس السنة الهجرية كمناسبة هامة في التقويم الرسمي للعاملين بالقطاع العام والخاص في مصر، مع التأكيد على استئناف الأنشطة المالية والمصرفية بشكل طبيعي بعد الإجازة.

مقالات مشابهة

  • الحوثيون ينتقمون من محافظ البنك المركزي ”المعبقي” بعد قراراته الأخيرة والحكوم تدين ”العمل الانتقامي الجبان”
  • إجازة رأس السنة الهجرية 1446: تعطيل البنوك في مصر ومواعيد العمل الجديدة
  • 7 بنوك تتيح التواصل عبر «واتساب» مع العملاء.. تعرف على الخدمات المتاحة
  • موعد عودة البنوك للعمل بعد إجازة رأس السنة الهجرية.. اعرف التفاصيل
  • المركزي المصري: تمويلات للمشروعات المتناهية الصغر بقيمة 87.5 مليار جنيه
  • البنك المركزي: نمو محافظ البنوك التمويلية للمشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة بنسبة 362%
  • المركزي: البنوك إجازة الخميس المقبل احتفاًلا برأس السنة الهجرية
  • الخميس.. إجازة بالبنوك بمناسبة رأس السنة الهجرية
  • البنك المركزي يقرر تعطيل العمل في البنوك الخميس المقبل
  • آخر تحديث.. أسعار العملات اليوم الجمعة 5-7-2024 في البنوك