قال المهندس محمد عادل هيكل الباحث بالمركز المصري للدراسات، إن الاحتفال بطلاب جامعات مصر من المتفوقين أمس، يوضح اهتمام الدولة الكبير بالتفوق العلمي والعملية التعليمية، والاستثمار بالإنسان المصري.

تتويج جهود الدولة خلال الفترة الأخيرة

وأضاف الباحث بالمركز المصري للدراسات خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن ما حدث بالأمس تتويج لجهود الدولة خلال الفترة الأخيرة بملف التعليم سواء بطرحها لجامعات تكنولوجية جديدة أو تطوير التعليم الفني التطبيقي وتحسين جودة العمل البحثي.

وتابع: «بالإضافة إلى حرص الدولة على تكريم المتفوقين والرئيس حريص على التواجد معاهم وهي رسالة أن العملية التعليمية والاستثمار في البشر أهم استثمار للدولة المصرية وواضح جدا في الولاية الثانية للرئيس السيسي اهتمامه بتطوير الإنسان المصري».

واستكمل: «بالأمس الطلاب كانت معنوياتهم في السماء بعد لقائهم بالرئيس السيسي، كما أن هناك إنجازات في ملف التعليم لا يمكن حصرها؛ منها الجامعات التكنولوجية، والنهاردة بنشوف طلبة خريجي جامعة تكنولوجية هيدخلوا في قطاعات الدولة المختلفة ويطوروها وحرص الدولة على تسليم مشروعاتها في توقيتاتها وتنفيذ الوعود بيدي مصداقية كبيرة للدولة والحكومة عند الشعب والطلبة». 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي الرئيس السيسي وزارة التعليم العالى الجامعات التكنولوجية

إقرأ أيضاً:

السيسي: بناء الإنسان مسئولية تضامنية تحتاج كل المؤسسات الدينية والعلمية (فيديو)

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي،أنه :" في حاجة ماسة لمضاعفة الجهود التي تقوم بها جميع مؤسسات الدولة، وخاصة المؤسسات الدينية في مجالات بناء الإنسان، وترسيخ القيم، ونشر الفكر الوسطي المستنير، ومواجهة الأفكار المتطرفة والهدامة".

.

السيسي: ذكرى المولد النبوي تبعث في قلوبنا معاني الإنسانية وزير الأوقاف يهدي السيسي المصحف الشريف في ذكرى المولد النبوي (شاهد)

 

وتابع “السيسي” خلال كلمته في احتفالية المولد النبوي الشريف، اليوم الإثنين،  أنه لا شك أن مهمة بناء الإنسان وتكوينه وإعداده، مسئولية تضامنية وتكاملية، تحتاج إلى تضافر جهود المؤسسات الدينية والعلمية والثقافية والشبابية والإعلامية، ومن قبل كل ذلك الأسرة لنبني معاً إنساناً قوياً واعياً رشيداً، يبني وطنه في مختلف المجالات، ليكون قدوة ونموذجاً حسناً لتعاليم دينه، تبني إنساناً صاحب شخصية قوية سوية؛ قادرة على تخطي الصعاب ومواجهة التحديات؛ وبناء التقدم والحضارة والعمران.

 

 

 

وشدد على أن الدولة المصرية لا تدخر جهداً في توفير كل الدعم، وتهيئة المناخ المناسب لإنجاح تلك الجهود.

 

وأشار إلى  أن الاحتفال بذكرى المولد النبوى الشريف تبعث فى قلوبنا معانى الإنسانية الحقيقية إذ كان مولده إحياء للإنسانية وتكريم لها، قائلا: “لعل احتفالا اليوم يمثل فرصة للاطلاع على سيرته العظيمة وتعزيز مفاهيم رسالة الإسلام فى اذهاننا التى بلغت فى الإنسانية اعلى درجاتها”.

 

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، احتفال وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف في مركز المنارة للمؤتمرات الدولية.
 وتأتي الاحتفالية بحضور الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة ورجال الدين والأزهر الشريف.

 

مقالات مشابهة

  • داعية مشيدًا بكلمة الرئيس السيسي باحتفالية الأوقاف بالمولد النبوي: "غنية بالحكمة لبناء الإنسان" (فيديو)
  • السيسي: بناء الإنسان مسئولية تضامنية تحتاج كل المؤسسات الدينية والعلمية (فيديو)
  • الرئيس السيسي: الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير كل الدعم لبناء الإنسان
  • الرئيس السيسي: بناء الإنسان مسئولية تضامنية تحتاج كل المؤسسات الدينية والعلمية
  • محافظ بني سويف: اهتمام الدولة بالشباب ترجمة لتوجيهات الرئيس السيسي
  • قيادية بـ«حماة الوطن»: مخرجات الحوار الوطني ستكون بمثابة خارطة طريق للدولة
  • باحث إسرائيلي: صمود حماس يقودنا إلى حرب استنزاف طويلة
  • هدفه اكتشاف الفضاء.. «لؤي» باحث مصري شارك في صناعة صاروخ «أريان 6»
  • باحث: حكومة نتنياهو محكوم عليها بالوفاة السياسية حال انتهاء الحرب في غزة
  • رئيس قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي بذكرى المولد النبوى الشريف