نشر عالم الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس، اليوم الأربعاء، خريطة للكرة الأرضية مرسوماً عليها خط أحمر طولي.

وغرد هوغربيتس على حسابه في "إكس" (تويتر سابقاً) بالقول: "هذه ليست توقعات - بل أقدم شرحا".

الصورة الغريبة التي نشرها العالم الهولندي هوغربيتس على حسابه

وأضاف فرانك هوغربيتس بالقول: "نعم  صحيح أنه يمكن رسم خط عبر معظم المناطق المحددة على الخريطة، هذا الخط عمودي على مستوى حركة الأرض حول الشمس، وكان هذا هو الحال أيضًا مع التقلبات الجوية في 30 أغسطس".

 

- THIS IS NOT A FORECAST - IT IS AN EXPLANATION -

Yes, it is true that a line can be drawn through most of the marked regions on the map. This line is perpendicular to the plane of the ecliptic

This was also the case with the atmospheric fluctuation on 30 August. pic.twitter.com/ZVEIOP8ksj

— Frank Hoogerbeets (@hogrbe) September 26, 2023

ومن غير الواضح ما الذي يهدف منه العالم المثير للجدل من ذلك الخط الأحمر ومن نشر تلك الخريطة، إلا أن تعليقه بأنه "لا يتنبأ"، بل يهدف إلى الرد على منتقديه من العلماء الذين يؤكدون أنه لا يمكن أبدا التنبؤ بالهزات الأرضية مسبقاً، إلا أن هوغربيتس يؤكد صحة نظريته من أن حركة الكواكب واصطفافها يتسبب في أنشطة زلزالية على الأرض.

عالم الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس

وكانت قد انتشرت في الأيام القليلة الماضية التوقعات بأن يتعرض أحد الأماكن على الكرة الأرضية لهزة أرضية عنيفة. تلك التوقعات تنبأ بها العالم الهولندي هوغربيتس، وربطها بتحركات واقترانات الكواكب في الفضاء، والتي بدورها تؤثر على الكرة الأرضية، وتتسبب في الأنشطة الزلزالية، منها الخفيف ومنها القوي.

وجدد هوغربيتس مؤخرا تحذيره من زلزال قوي قد تصل قوته لـ 8.5 درجة على مقياس ريختر، كما ستعقبه هزات أخرى قد تبلغ شدتها 6 درجات ما بين 26 إلى 28 سبتمبر الجاري. وأعاد هوغربيتس نشر تحذير من الهيئة الجيولوجية التي يتبعها ssgeos، على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، حذرت فيه من أنه: "يمكن أن يؤدي اقتران المريخ وعطارد والمشتري في 22 سبتمبر إلى هزة قوية"، حدد لها وقتا تقريبيا في الفترة من 23 إلى 24 سبتمبر. وأضاف التحذير أنه "من المرجح أن تحدث مجموعات من الهزات القوية في الفترة ما بين 26 و28 سبتمبر، قد تصل إلى 6 درجات" على مقياس ريختر. كما شمل التحذير عدة احتمالات لقوة الزلزال القوي المتوقع، محدداً نسبة ما بين 50% إلى 70% لحدوث زلزال تتراوح قوته ما بين 7 إلى 8.5 درجة على مقياس ريختر.

 

 

The Mars-Mercury-Jupiter conjunction on 22 September can result in a strong shake later on 23 or 24 September. pic.twitter.com/lvseJLsYd3

— SSGEOS (@ssgeos) September 23, 2023

 

عالم الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس

وقد تسببت تحذيرات هوغربيتس المتكررة في حالة من الهلع حول العالم، خاصة بعد أن تنبأ عدة مرات بحدوث زلازل أو هزات قبل وقوعها بالفعل على مدار الشهور القليلة الماضية، وربط بين تنبؤاته وبين تحركات الكواكب واصطفافها.

 

 

المصدر : وكالة سوا-العربية

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: فرانک هوغربیتس ما بین

إقرأ أيضاً:

الاتحاد يسعى للتعاقد مع دي فراي مدافع إنتر ميلان

ماجد محمد

كشفت مصادر صحفية أن مدافع إنتر ميلان، الهولندي ستيفان دي فري، دخل ضمن اهتمامات نادي الاتحاد، للتعاقد معه عبر صفقة انتقال حر، خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

وقال الصحفي منار شاهين أن نادي الاتحاد مهتم بالتعاقد مع دي فراي بناء على طلب المدرب بيولي خلال الميركاتو.

ويُعتبر دي فري (31 عامًا) من أعمدة إنتر ميلان، منذ حضوره إلى “النيراتزوري” في عام 2018 قادمًا من لاتسيو، وينتهي عقده مع النادي في يونيو، وتبلغ قيمته السوقية حاليًا 10 ملايين يورو.

وحصد دي فري بقميص إنتر ميلان على 5 ألقاب (الدوري الإيطالي مرة، كأس إيطاليا مرتين، كأس السوبر الإيطالي مرتين)، علمًا أنه يملك في مسيرته الدولية مع المنتخب الهولندي 59 مباراة، أحرز خلالها 3 أهداف.

مقالات مشابهة

  • دي يونج يعلق على تخطيه 200 مباراة مع برشلونة
  • ثنائي أحمر الشاطئية يقودان «حراء» لكأس الدوري التنشيطي السعودي
  • الاتحاد يسعى للتعاقد مع دي فراي مدافع إنتر ميلان
  • مانشستر يونايتد يمدد عقد مدربه إريك تين هاغ حتى 2026
  • ليس البشر فقط..النمل يجري عمليات بتر أطراف منقذة للحياة!
  • إريك تن هاغ يمدد عقده مع مانشستر يونايتد الإنجليزي
  • "فلكية جدة" تكشف موعد وصول الأرض إلى أبعد مسافة في مدارها حول الشمس
  • سيرجينو ديست يودع برشلونة
  • اختفاء غامض لسيدة ينتهي بها وسط بطن ثعبان
  • 10 معلومات عن ‎رئيس الوزراء الهولندي مارك روته.. ترك منصبه على دراجة