دعت بلدية مدينة أبوظبي جميع المهندسين العاملين في قطاع البناء والإنشاء في إمارة أبوظبي، إلى التسجيل في نظام قيد المهندسين الجديد من خلال منصة “تم” للحصول على البطاقات التي ستخولهم التعامل مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، بما فيها بلديات الإمارة؛ إذ يتعين على شركات المقاولات ومكاتب الاستشارات الهندسية إرفاق نسخ إلكترونية من بطاقات قيد المهندسين لجميع التعاملات الخاصة بقطاع البناء والإنشاء، موضحة أن بطاقة المهندس المصمم ستظهر بموجب النظام على المخططات الهندسية بحسب تخصصه.

جاء ذلك خلال سلسلة من ورش العمل التدريبية التي ينظمها قطاع تخطيط المدن في البلدية، خلال الربع الثالث من العام الجاري بهدف تعزيز التواصل مع المعنيين بهذا الأمر وإطلاعهم على آخر المستجدات التي تساعدهم على إنجاز أعمالهم والالتزام باللوائح والقوانين المنظمة للمهن الهندسية.

وتستهدف هذه الورش فئات المهندسين العاملين في إمارة أبوظبي، والمعنيين في شركات المقاولات، والمكاتب الاستشارية الهندسية، بهدف توعيتهم حول كيفية التقديم على خدمات القيد في منصة “تم” بكل يسر وسهولة.

وقالت البلدية إنه يمكن، من أجل التعرف على آلية وخطوات تقديم خدمات التصنيف في منصة “تم”، ومعرفة المزيد من المعلومات، الاطلاع على دليل الخدمات الخاصة بخدمات قيد المهندسين على الموقع الرسمي لدائرة البلديات والنقل؛ حيث تم تحديث أدلة المستخدمين لخدمات إدارة التصنيف وقيد المهن على الخدمات الإلكترونية بمنصة “تم”.

وقام فريق ورش العمل بعرض مواد مرئية توضح الإجراءات والمتطلبات الخاصة بقيد المهندسين،كما شرح كيفية التقديم على خدمات قيد المهن الهندسية من خلال منصة “تم”، وعرض نماذج للمستندات المطلوب تقديمها في طلب القيد، كما أجاب على أسئلة واستفسارات الحضور.

وشملت ورش العمل العديد من المحاور منها: ورشة لشركات المقاولات، وأخرى حول نظام تصنيف شركات المقاولات، وثالثة عن نظام تصنيف مكاتب الاستشارات الهندسية، ورابعة عن نظام قيد المهندسين.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

غرفة المدينة المنورة تنظم ورشة عمل “تحليل الأداء لقياس كفاءة المنشآت”

المناطق_واس

نظمت الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة اليوم, ورشة عمل “تحليل الأداء لقياس كفاءة المنشآت”، وذلك بقاعة المؤتمرات بمقر الغرفة.

 

أخبار قد تهمك “غرفة المدينة المنورة” تنظم لقاء “أساسيات DevOps نحو عملية تطوير مستدامة” 1 يوليو 2024 - 12:23 مساءً غرفة المدينة المنورة تطرح فرصة استثمارية لاستثمار جزء من متنزه البيضاء البري في النشاط السياحي 5 يونيو 2024 - 9:59 صباحًا

 

وبيّنت غرفة المدينة أن محاور الورشة ركزت على ما هي نسبة كفاءة منشأتك، وأهمية تحليل أداء المنشأة، وركائز تحليل الأداء وكيفية الاختيار من بينها، كذلك تركز على كيف تحلل منشأتك ومؤشرات ونسب الإدارات الرئيسة وكيف يتم تقييم الموردين.

 

 

وتناولت ورشة العمل قياس جودة المنتج أو الخدمة وقياس جودة العميل-التسويق، وقياس رضاء العملاء وتأثير الأداء على الإدارات المختلفة.

مقالات مشابهة

  • وزارة العدل تطلق خدمة “طلب استمرار السير في الدعوى لغياب المستأنف”
  • غرفة المدينة المنورة تنظم ورشة عمل “تحليل الأداء لقياس كفاءة المنشآت”
  • 1250 ساعة تدريبية لقضاة “المظالم”
  • «بلدية أبوظبي» توعي السكان بطرق الوقاية من الحرائق
  • “الوطنية للإسكان” تُعلن انطلاق النسخة الرابعة من برنامج واعد
  • خلال المهلة المحددة تجنبًا للمخالفات.. “الموارد البشرية” تدعو منشآت القطاع الخاص لتحديث بيانات فروعها
  • بلدية مدينة العين تطلق مبادرة “السلامة في الحر”
  • بعد 8 أعوام.. جامعة الدول العربية تتراجع عن تصنيف حزب الله “منظمة إرهابية”
  • أبو جناح يعد بتحسين الواقع الصحي في بلدية العواتة
  • أخنوش: المهندسون في صلب إهتمامات “الأحرار” ونشجعهم على المشاركة في انتخابات 2026