أجرى المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، وزير الدولة للإنتاج الحربي، زيارة مفاجئة لشركة حلوان للصناعات غير الحديدية «مصنع 63 الحربي»، والتي رافقه خلالها المهندس إميل حلمي إلياس عوض نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للإنتاج الحربي والعضو المنتدب، والمهندس محمد شيرين محمد المشرف على الإدارة المركزية لشؤون مكتب الوزير.

يأتي ذلك استكمالا للجولات التفقدية المفاجئة التي يحرص الوزير على تنفيذها بالشركات، والوحدات التابعة لمتابعة انتظام سير العمل.

جولة مفاجأة لوزير الإنتاج الحربي

حرص وزير الدولة للإنتاج الحربي خلال الجولة التفقدية المفاجئة على التواجد في شركة حلوان للصناعات غير الحديدية «مصنع 63 الحربي» باكرًا في توقيت حضور العاملين إلى مقر الشركة لمتابعة عملية الإنتاج داخل الشركة على أرض الواقع مع بداية يوم العمل والتعرف على مدى الالتزام بتوقيتات بدء العمل ووضع الخطة اليومية للإنتاج.

وأكد خلال جولته على الالتزام التام بمعايير الجودة والسلامة والصحة المهنية وبرامج الصيانة المختلفة، كما أكد حرصه على القيام بمثل هذه الجولات التفقدية للوقوف على مستجدات المشروعات التي تنفذها الشركات التابعة ومدى الالتزام بتوقيتات تنفيذها بالمستوى الذي يليق بمكانة الإنتاج الحربي، إضافةً إلى التعرف على المعوقات والتحديات التي قد تطرأ خلال العملية الإنتاجية للعمل على حلها، ووضع الخطط الاستباقية التي تحد من حدوث المشكلات، إلى جانب معرفة مدى توافر قطع الغيار اللازمة لمعدات التشغيل وموقف المخزون وتوفير مدخلات الصناعة.

مراجعة المؤشرات الإنتاجية للشركات 

وراجع الوزير المؤشرات الخاصة بالأداء والإنتاجية وما تم عقده خلال الفترة الأخيرة من شراكات مع مختلف الجهات بالدولة والاتفاقيات التي تم إبرامها مع عدد من الشركات العالمية بهدف نقل أحدث تكنولوجيات التصنيع إلى خطوط الإنتاج بالشركة، وعقب التعرف على الموقف التنفيذي للمشروعـات الجـاري والمخطط تنفيذها بواسطـة الشركة.

وتفقد الوزير خطوط الإنتاج والمسابك داخل «63 الحربي» والتي تضاهي خطوط الإنتاج العالمية وتضم عمالة مدربة على أعلى مستوى حيث تم تفقد مسابك النحاس والألومنيوم وقطاعات المكابس والدرفلة والرقائق المعدنية بالشركة. 

وعلى هامش الجولة التفقدية، أكد الوزير محمد صلاح، حرص وزارة الإنتاج الحربي على تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالسعي الدائم نحو توطين تكنولوجيات التصنيع الحديثة في مختلف القطاعات وزيادة المكون المحلي وتحقيق قيمة مضافة للاقتصاد القومي، بالتوازي مع السعي الدائم للتطوير الشامل للشركات والوحدات التابعة في إطار تطوير العملية الإنتاجية ورفع مستوى الجودة والارتقاء بمستوى العمالة بما يمكن من تعظيم دورها الرئيسي في تلبية مطالب واحتياجات القوات المسلحة، وكذا دورها في المساهمة في المشروعات القومية ومشروعات التنمية بالدولة بالاستفادة من فائض الطاقات الإنتاجية بالجهات التابعة.

وكعادته خلال مختلف الجولات التفقدية، حرص المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي، على الاستماع عن قرب إلى العاملين بمختلف خطوط الإنتاج والتعرف على استفساراتهم والرد عليها، والتعرف على مقترحاتهم بشأن سبل زيادة الإنتاجية وتطوير بيئة العمل، موجّها بضرورة الالتزام بالتوقيتات المحددة لتنفيذ المشروعات بأعلى جودة مطلوبة، ومشددا على ضرورة السعي لجذب المزيد من الاستثمارات الخاصة والاستثمار الأجنبي نظرا لأن ملف الصناعة يقع في قلب عملية التنمية الاقتصادية خاصة في المرحلة الراهنة والتي تشهد وجود تحديات عالمية تستدعي بذل المزيد من الجهد والعمل لمواجهة تداعياتها.

مجالات عمل مصنع 63 الحربي

بدوره، صرّح محمد عيد بكر، المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة، بأنّ الجولة تأتي في إطار الحرص على متابعة الموقف التنفيذي للمشروعات التي تشارك في تنفيذها الشركات التابعة عن كثب، ومناقشة رؤى التطوير وسبل تحقيقها والاطمئنان على أوضاع العاملين وحثهم على الحفاظ على التكامل بين كل الجهات التابعة.

ولفت إلى أنّ شركة حلوان للصناعات غير الحديدية «مصنع 63 الحربي»، ينتج خامات نصف مشغولة معتمدة يتم تشغيلها طبقا للمطالب، بغرض الحد من استيراد هذه الأصناف من الخارج والتي تتمثل في سبائك النحاس والألومنيوم المختلفة والمستخدمة في إنتاج خراطيش الذخيرة بأنواعها، إلى جانب إنتاج ألواح وشرائط ورقائق وأسلاك وقضبان وقطاعات ومواسير من سبائك النحاس والألومنيوم والتي تستخدم في إنتاج الذخائر الصغيرة والمتوسطة والثقيلة، كما تستغل الشركة فائض الطاقات الإنتاجية لتلبية متطلبات القطاع المدني من الموصلات الهوائية ذات الجهد المنخفض من «الألومنيوم - الألومنيوم الصلب والدراى - النحاس» وتنتج كابلات الجهد المنخفض المعزولة بمادة «P.V.C» ومادة «xple».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإنتاج الحربي وزير الإنتاج الحربي وزیر الدولة للإنتاج الحربی الإنتاج الحربی خطوط الإنتاج

إقرأ أيضاً:

شراكة استراتيجية بين “وادي تكنولوجيا الغذاء” و”سبينيس” لتطوير منشأة لمعالجة الغذاء

 

أعلن “وادي تكنولوجيا الغذاء”، المبادرة الحكومية التي تهدف إلى بناء نظام غذائي مستدام من خلال شراكة بين وزارة التغير المناخي والبيئة، ومجموعة “وصل”.. عن توقيع عقد لتطوير منشأة لمعالجة الغذاء مع شركة “سبينيس – Spinneys”، المتخصصة في قطاع خدمات التجزئة.

وتهدف الشراكة إلى دعم الابتكار في مجال معالجة الغذاء، مما يعزز التزام دولة الإمارات بتحقيق الأمن الغذائي والاستدامة، ويرسخ مكانة دبي لتصبح مركزاً عالمياً لتقنيات الغذاء المستدام المتقدمة ووجهة عالمية للابتكار الغذائي.

كما يأتي ذلك في إطار العمل المستمر على إيجاد الحلول المبتكرة والمستدامة الداعمة لاستراتيجية الأمن الغذائي لإمارة دبي، والاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي2051.

وبموجب هذه الشراكة الممتدة لمدة 27 عاماً، ستقوم “سبينيس” بتطوير منشأة معالجة غذاء حديثة على مساحة نصف مليون قدم مربع، في مشروع “وادي تكنولوجيا الغذاء” والتي يتوقع أن تبدأ عملياتها قريباً.

وتهدف المنشأة إلى تحقيق قفزة نوعية في تقنيات معالجة الغذاء المتقدمة، بما يتماشى مع رؤية الإمارات لتعزيز أمنها الغذائي وتقليل الاعتماد على الواردات، مع ضمان استدامة الموارد الطبيعية.

ويأتي هذا الاتفاق بمثابة خطوةً رئيسية ضمن استراتيجية “سبينيس” للتوسع في المنطقة، وبما يعكس رؤية مشتركة لتعزيز الأمن الغذائي لدولة الإمارات.

وقع الاتفاقية كل من راشد محمد، المدير التنفيذي للعقارات لدى وصل، وسونيل كومار، الرئيس التنفيذي لشركة “سبينيس”.

وقال راشد محمد “إن هذه الشراكة ستدعم مساعينا لتقديم غذاء عالي الجودة، مع مراعاة المعايير البيئية المستدامة كما تعكس هذه الشراكة مع سبينيس التزامنا بتطوير قطاع الأغذية في المنطقة، والإسهام في تعزيز مكانة دبي كمركز عالمي للابتكار في مجال الاستدامة الغذائية.

من جانبه ، قال سونيل كومار، إن هذه الشراكة تمثل خطوة مهمة في مسيرتنا لتوسيع نطاق عملياتنا، مما يتيح لنا تلبية احتياجات عملائنا بشكل أفضل وتقديم منتجات محلية طازجة بجودة استثنائية كما تأتي هذه الخطوة في إطار التزامنا العميق بدعم المجتمعات المحلية والمزارعين، والعمل مع شركاء يتقاسمون معنا نفس الرؤية للنمو المستدام.

ويمثل مشروع “وادي تكنولوجيا الغذاء” الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” عام 2021 لمضاعفة إنتاج دبي الغذائي ثلاث مرات، مدينة عصرية متكاملة تدمج مفاهيم الإدارة المتكاملة للغذاء ضمن أنشطتها، وتسعى إلى استقطاب العقول المبدعة والشابة لرسم مستقبل الغذاء.

وتتمثل رؤية المدينة في أن يصبح هذا المشروع الأول من نوعه في المنطقة، ليكون العلامة التجارية والمرجع الأول لاستدامة نظم إدارة الغذاء إقليمياً وعالمياً.

ونجح “وادي تكنولوجيا الغذاء” في جذب العديد من الشركات الرائدة والمبتكرين العالميين في قطاع الأغذية.

وتعزز الشراكة مع “سبينيس” دور “وادي تكنولوجيا الغذاء” كمحفز للمشاريع الرائدة، وتوفر منصة فريدة لقادة الصناعة لتطوير حلول مبتكرة وتوسيع عملياتهم.

ويهدف “وادي تكنولوجيا الغذاء” إلى تطوير نظام غذائي أكثر استقلالية من خلال إدخال حلول مبتكرة تعتمد على الإنتاج المحلي، مما يسهم في تقليل الاعتماد على الاستيراد ويعزز الاستدامة البيئية.

يذكر أن مشروع “وادي تكنولوجيا الغذاء” هو مشروع مشترك بين وزارة التغير المناخي والبيئة ومجموعة وصل، ويركز على خمسة محاور رئيسية: الغذاء، والابتكار، والمعرفة، والتكنولوجيا، والاستدامة.

وتماشياً مع الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي لدولة الإمارات 2051، يهدف وادي تكنولوجيا الغذاء إلى تعزيز الاتصال بين جميع أطراف سلسلة التوريد، وتطوير البنية التحتية اللازمة لدعم نمو الأعمال والشركات الناشئة في مجال تكنولوجيا الغذاء، مع التركيز على الابتكار والتطوير.

ويتضمن وادي تكنولوجيا الغذاء مناطق للإنتاج الزراعي، ومرافق للتخزين والتبريد، ومراكز لوجستية، ومركزا للابتكار والبحث والتطوير، وأكاديمية متخصصة، ومتنزه أعمال، وسوق غذائي ومركز زوار، علاوة على مناطق سكنية متكاملة للعاملين.وام


مقالات مشابهة

  • شراكة استراتيجية بين “وادي تكنولوجيا الغذاء” و”سبينيس” لتطوير منشأة لمعالجة الغذاء
  • توجيهات من وزير الداخلية للدفاع المدني
  • أبوظبي.. توجيهات استباقية للتعامل مع منخفض جوي متوقع
  • في ذكرى نصر أكتوبر.. وزير الرى: مشروعات كبرى لتنمية سيناء بتوجيهات رئاسية
  • سياسي كردي:حكومة الإقليم لا ترغب بتوطين رواتب موظفيها خشية انفلاتهم من سيطرتها
  • صريح جدا / التابعة والعين .. هذه هي الأشياء التي يملكها الجزائري ويحسده عليها الآخرين !
  • وزير البترول يبحث مع رئيس «توتال إنرجيز» زيادة معدلات الإنتاج بالبحر المتوسط
  • ماذا نعرف عن “المسيّرة العراقية” الحديثة التي ضربت إسرائيل وأوقعت عشرات من جنودها بين قتيل وجريح؟
  • المصري "2010" يفوز خارج ملعبه على الإنتاج الحربي بهدفين دون رد في بطولة الجمهورية
  • شركات الإنتاج الحربي تنظم لقاءات للعاملين وقوافل طبية لرعايتهم صحيا وتكرم أبنائهم المتفوقين دراسيا