شركة جوجل.. تحتفل شركة جوجل يوم 27 سبتمبر من كل عام باليوبيل الفضي لإنشائها، حيث أُنشئت الشركة في مثل هذا اليوم منذ 25 عامًا.

وبرز ظهور اسم «جوجل» في أيقونة البحث بمزيج من الألوان الزاهية التي تعبر عن روح العطلة والفرح، بمرور ربع قرن على إنشاء محرك البحث الذي أصبح أشهر محرك بحث على الإنترنت.

ويعتمد الكثير من البشر على محرك البحث «جوجل» على مدار اليوم، للبحث عن المعلومات والإجابات على استفساراتهم، من خلال تقديمها لخدماتها وأدواتها المتنوعة، حيث ساهمت شركة جوجل في تشكيل مجتمع المعرفة والتفاعل الثقافي والاقتصادي في جميع أنحاء العالم.

قصة وبداية شركة جوجل

بدأت شركة جوجل في صورة مشروع بحثي بدأه لاري بيج وشارك فيه سيرجي برين في يناير 1996، وذلك حينما كانا طالبين يقومان بتحضير رسالة الدكتوراه في جامعة ستانفورد بولاية كاليفورنيا.

الذكرى 25 لإنشاء Google

وفي 15 سبتمبر 1997 تم تسجيل ملكية جوجل دوت كوم، وفي 4 سبتمبر عام 1998 تم تسجيل الشركة باسم جوجل، وكان مقرها مرآب سيارات بمنزل أحد أصدقاء برين وبيج في مدينة «مينلو بارك» بولاية كاليفورنيا.

وقد بلغ إجمالي المبالغ المبدئية التي تم جمعها لتأسيس شركة جوجل 1.1 مليون دولار أمريكي تقريبًا، ويشمل هذا المبلغ الإجمالي شيكًا مصرفيًا قيمته 100.000 دولار أمريكي حرره آندي بيكتولشيم أحد مؤسسي شركة صن ميكروسيستمز.

وفي مارس عام 1999، نقلت الشركة مقرها إلى مدينة بالو ألتو وهي المدينة التي شهدت بداية العديد من التقنيات الأخرى البارزة التي ظهرت في منطقة وادي السيليكون، وبعدها قامت في عام 2003 بتأجير مجموعة من المباني من شركة سيليكون غرافيكس في مدينة ماونتن فيو.

ومنذ ذلك الوقت تسكن الشركة في هذا المكان وعُرف المقر باسم جوجل بليكس المستمد من المصطلح الرياضي «جوجل بلكس» وهو الرقم واحد متبوع بعدد غوغول من الأصفار.

وفي عام 2006، اشترت شركة جوجل مجموعة المباني من شركة سيليكون غرافيكس مقابل 319 مليون دولار أمريكي، وفي عام 2000، بدأت شركة جوجل تبيع الإعلانات ومعها الكلمات المفتاحية للبحث.

الذكرى 25 لإنشاء Googleكيف نشأ اسم «جوجل»

نشأ الإسم «جوجل Google» من خطأ شائع في نطق كلمة «googol»، حيث تشير هذه الكلمة إلى الرقم 10100 «الرقم 1 يليه مائة صفر».

تحسين محرك البحث «جوجل»

في السنوات الأولى لنشأة «جوجل»، ركزت الشركة على تحسين محرك البحث الخاص بها، وفي عام 2001، أطلقت خدمة Gmail، وهي خدمة البريد الإلكتروني المجانية التي أصبحت شائعة جدًا.

وفي عام 2004، أطلقت جوجل نظام التشغيل Android، وهو نظام التشغيل الذي أصبح الآن مهيمنًا على سوق الهواتف الذكية.

وفي السنوات الأخيرة، توسعت جوجل إلى مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات، بما في ذلك خرائط جوجل، ويوتيوب، وجوجل Cloud، وأصبحت جوجل عاملاً رئيسيًا في العديد من المجالات، بما في ذلك التكنولوجيا، والإعلان، والتعليم.

اقرأ أيضاًجوجل تفاجئ محبي الأفلام والبرامج بهذا الإجراء ابتداء من 5 أكتوبر

جوجل تكشف عن أداة ذكاء اصطناعي قادرة على صياغة بريد إلكتروني مطول

قاض أمريكي يرفض دعوى الجمهوريين ضد جوجل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الذكرى 25 لإنشاء google الذكرى 25 لإنشاء جوجل محرک البحث شرکة جوجل وفی عام فی عام

إقرأ أيضاً:

"أبل" تقاضي محلات شهيرة في مصر

أقامت شركة أبل دعاوى قضائية ضد عدد من المحلات التجارية الشهيرة في مصر التي تعمل في مجال الهواتف، لاتهامها باستخدام العلامة التجارية بشركة أبل من ضمنها محل "Mody Store" بالمهندسين.

إقرأ المزيد مصر تعمل على إقناع شركة "آبل" بتصنيع هواتفها في مصر

وذكرت الشركة في دعواها أن الشركة المنذرة أبل هي من كبرى الشركات العالمية في مجال الحواسيب الإلكترونية والتلفونات المحمولة الذكية وقطع الغيار والإكسسوارات الخاصة بها، حيث إنها شركة أمريكية متعددة الجنسيات تأسست في عام 1976، على يد "ستيف جوبز" و"ستيف وزنياك" و"رونالد واين، تعمل على تصميم وتصنيع الإلكترونيات الاستهلاكية ومنتجات برامج الكمبيوتر.

وأردفت شركة أبل بأن لديها أعلى علامة تجارية، الأمر الذي جعلها حريصة منذ نشأتها على الاحترام والالتزام بكافة القوانين والمبادئ المتعلقة بحماية حقوق الملكية الفكرية حيث إنها تمتلك العلامات التجارية (أبل) - APPLE وتمتلك العلامة التجارية المسجلة والشهيرة عالميا رسم التفاحة في غالبية دول العالم الأعضاء بمنظمة التجارة العالمية والمنظمة العالمية للملكية الفكرية وداخل جمهورية مصر العربية.

واستكملت شركة أبل بأنها منتجة مباشرة لكل هذه الجهود المبذولة في الحفاظ على جودة منتجاتها وأنها اكتسبت شهرة عالمية واسعة، نظرا للثقة التي تولدت بين المستهلكين وبين المنتجات التي تحملها تلك العلامة المشهورة المملوكة لها.

وأكملت أنه بموجب هذه التسجيلات فإن العلامات التجارية الخاصة بشركة أبل - APPLE) تتمتع بالحماية القانونية وفقا لنصوص القانون 82 لسنة 2002 والتي تمكنها وحدها من استعمال علاماتها التجارية وتمنع الغير من الاعتداء على هذا الحق ليس في مصر فقط بل في معظم دول العالم وهو الأمر الذي يجعل من واقعة التقليد من قبل أي طرف آخر لهذه العلامة من الجرائم العمدية والتي تظهر أيضا سوء نية مرتكبها وذلك لشهرة العلامة.

ولما كان ذلك وكانت الشركة فوجئت بقيام عدد من المحال التجارية بالاعتداء على العلامة التجارية لشركة أبل فقررت اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه عدد من المحال التجارية الشهيرة في عدة أماكن متفرقة بجمهورية مصر العربية.

المصدر: القاهرة 24

مقالات مشابهة

  • "أبل" تقاضي محلات شهيرة في مصر
  • إطلاق الدورة الجديدة لمكافآت النشر الدولي والاستشهادات المرجعية بجامعة بنها
  • عواطف حلمي تتصدر تريند جوجل بسبب شائعات كاذبة عن تواجدها بدار المسنين
  • لماذا تطلق جوجل هاتف Pixel 9 مبكرًا جدًا؟
  • خاص بالفترة الصيفية.. برنامج جديد لسير قطارات ضاحية الجزائر العاصمة
  • في الذكرى العاشرة لـالخلافة.. تقرير أمريكي: داعش ما زال موجوداً لكنه ضعيف
  • السفر خلال موسم الركود.. هل أصبح شيئًا من الماضي مع ارتفاع عدد السياح عالميا؟
  • كيف يؤثر تعديل HDR في صور جوجل على المستخدمين
  • كيف أنقذت ثورة 30 يونيو العالم العربي من مخطط الإخوان لتقسيم الشرق الأوسط؟
  • «جوجل» تلغي التمرير المستمر لنتائج البحث