أبوظبي في 27 سبتمبر /وام/ دعت بلدية مدينة أبوظبي جميع المهندسين العاملين في قطاع البناء والإنشاء في إمارة أبوظبي، إلى التسجيل في نظام قيد المهندسين الجديد من خلال منصة "تم" للحصول على البطاقات التي ستخولهم التعامل مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، بما فيها بلديات الإمارة؛ إذ يتعين على شركات المقاولات ومكاتب الاستشارات الهندسية إرفاق نسخ إلكترونية من بطاقات قيد المهندسين لجميع التعاملات الخاصة بقطاع البناء والإنشاء، موضحة أن بطاقة المهندس المصمم ستظهر بموجب النظام على المخططات الهندسية بحسب تخصصه.

جاء ذلك خلال سلسلة من ورش العمل التدريبية التي ينظمها قطاع تخطيط المدن في البلدية، خلال الربع الثالث من العام الجاري بهدف تعزيز التواصل مع المعنيين بهذا الأمر وإطلاعهم على آخر المستجدات التي تساعدهم على إنجاز أعمالهم والالتزام باللوائح والقوانين المنظمة للمهن الهندسية.

وتستهدف هذه الورش فئات المهندسين العاملين في إمارة أبوظبي، والمعنيين في شركات المقاولات، والمكاتب الاستشارية الهندسية، بهدف توعيتهم حول كيفية التقديم على خدمات القيد في منصة "تم" بكل يسر وسهولة.

وقالت البلدية إنه يمكن، من أجل التعرف على آلية وخطوات تقديم خدمات التصنيف في منصة "تم"، ومعرفة المزيد من المعلومات، الاطلاع على دليل الخدمات الخاصة بخدمات قيد المهندسين على الموقع الرسمي لدائرة البلديات والنقل؛ حيث تم تحديث أدلة المستخدمين لخدمات إدارة التصنيف وقيد المهن على الخدمات الإلكترونية بمنصة "تم".

وقام فريق ورش العمل بعرض مواد مرئية توضح الإجراءات والمتطلبات الخاصة بقيد المهندسين،كما شرح كيفية التقديم على خدمات قيد المهن الهندسية من خلال منصة "تم"، وعرض نماذج للمستندات المطلوب تقديمها في طلب القيد، كما أجاب على أسئلة واستفسارات الحضور.

وشملت ورش العمل العديد من المحاور منها: ورشة لشركات المقاولات، وأخرى حول نظام تصنيف شركات المقاولات، وثالثة عن نظام تصنيف مكاتب الاستشارات الهندسية، ورابعة عن نظام قيد المهندسين.

إبراهيم نصيرات

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

خلال المهلة المحددة تجنبًا للمخالفات.. “الموارد البشرية” تدعو منشآت القطاع الخاص لتحديث بيانات فروعها

حرصًا على ضمان وجود قاعدة بيانات دقيقة ومحدثة، دعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية جميع منشآت القطاع الخاص إلى تحديث بيانات مواقع فروعها عبر خدمة “إدارة مواقع المنشأة” المتوفرة عبر منصة قوى.
وتسهم هذه الخطوة في تعزيز الشفافية، وتسهيل عمليات الرقابة، وضمان الالتزام باللوائح والأنظمة المعمول بها، ورفع كفاءة التشغيل، وتعزيز الإدارة الشاملة داخل منشآت القطاع الخاص.
وتتيح خدمة “إدارة مواقع المنشأة” للمنشآت إمكانية ربط عمالتها بالمواقع التي يعملون بها فعليًا، بطريقة إلكترونية مبتكرة، كما تقدم مزايا عديدة تستهدف رفع كفاءة التشغيل، وتعزيز الإدارة الشاملة لمنشآت القطاع الخاص.
وحددت الوزارة مهلة محددة لإتمام عملية التحديث، إذ يجب على المنشآت التي لديها 20 عاملاً فأقل إنهاء عمليات التحديث بحلول 30 مايو 2024، بينما تنتهي المهلة للمنشآت التي تضم من 21 إلى 49 عاملاً في 30 يونيو 2024، وللمنشآت التي لديها 50 عاملاً فأكثر في 30 يوليو 2024.
وشددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على أهمية التزام جميع المنشآت بالمهلة المحددة لتحديث بياناتها في الوقت المناسب لتجنب المخالفات، والاستفادة الكاملة من خدمات المنشأة عبر منصة قوى.
ولمعرفة المزيد من المعلومات حول الخدمة وكيفية تحديث البيانات، يمكن للمنشآت زيارة الموقع الرسمي للوزارة، أو التواصل مع خدمة العملاء عبر منصة “قوى”.

مقالات مشابهة

  • ضاحي خلفان يتفقد مركز البحث والتطوير بشرطة دبي
  • وزارة العمل تطلق التدريب على مجال التسويق الإلكتروني لشباب بني سويف
  • الزعيم: يجب على الحكومة التجاوب مع المقاولات الصحفية المحلية والجهوية لتؤدي دورها
  • Clemta: منصة شاملة لرواد الأعمال وأصحاب المشروعات الذين يتوسعون في السوق الأمريكية والعالمية
  • بنسعيد: دعم الصحافة الوطنية مستمر و الحكومة أنقذت مقاولات متضررة
  • «بلدية أبوظبي» توعي السكان بطرق الوقاية من الحرائق
  • خلال المهلة المحددة تجنبًا للمخالفات.. “الموارد البشرية” تدعو منشآت القطاع الخاص لتحديث بيانات فروعها
  • مصطفى كامل عن أزمة انقطاع الكهرباء: «متأذي.. لكن مش هطلع اشتم في بلدي»
  • مقاولات دولية بمعاول انقلابية
  • بلدية الحمرية تواصل حملتها «صيف آمن وسعيد» في حديقة الشاطئ