نيوزيمن:
2024-10-03@03:49:31 GMT

حيدان يتمرد على تعميم المالية بشأن صرف المرتبات

تاريخ النشر: 27th, September 2023 GMT

أفادت مصادر حكومية أن وزير الداخلية اللواء إبراهيم حيدان تمرد على تعميم المالية بشأن البنوك المعتمدة لصرف المرتبات ابتداءً من شهر أغسطس الماضي.

المصادر أوضحت لـ(نيوزيمن) أن اللواء حيدان رفض الالتزام بتعليمات وزارة المالية والحكومة بشأن تحويل مرتبات منتسبي الوزارة والمصالح التابعة لها إلى أحد البنوك السبعة المرشحة من قبل البنك المركزي اليمني.

 

والبنوك السبعة بحسب تعميم وزارة المالية الصادر مطلع أغسطس الماضي هي (البنك الأهلي اليمني، بنك التسليف التعاوني والزراعي، بنك الكريمي للتمويل الأصغر الإسلامي، بنك التضامن، بنك اليمن والبحرين الشامل، بنك القطيبي للتمويل الأصغر الإسلامي، وبنك عدن للتمويل الأصغر). 

واستبعد البنك المركزي في ترشيحاته شركات الصرافة والتحويلات المالية غير البنكية، ورغم ذلك ذكرت المصادر أن حيدان أصر على صرف رواتب منتسبي الوزارة عبر شركة إنماء للصرافة وهو ما رفضته وزارة المالية كون هذه الشركة ليست ضمن ترشيحات البنك المركزي وتسبب في تأخر صرف المرتبات.

ويؤكد إصرار حيدان على شركة إنماء كمركز لتسليم مرتبات منتسبي الداخلية الشبهات التي أثيرت حول ارتباطه وقيادات إخوانية أخرى في الدولة بهذه الشركة وامتلاكهم لها من الباطن.

وذكرت المصادر أن تمرد حيدان تسبب في تأخر صرف راتب شهر أغسطس الذي استلموه الإثنين، عبر شركة إنماء.

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

وفد من البنك الدولي يتباحث تعزيز التعاون مع وزارة الطاقة

إستقبل يوم الأربعاء وفد من البنك الدولي بوزارة الطاقة والمناجم. حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في مختلف مجالات القطاع.

وتم إستقبال وفد بنك الدولي الذي يقوده مدير منطقة ناحية المغرب العربي ومالطا بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أحمدو مصطفى ندايي. من طرف الأمين العام لوزارة الطاقة والمناجم عبد الكريم عويسي.

وبحث الطرفان “إمكانيات التعاون بين الجزائر والبنك الدولي، لاسيما فيما يتعلق بتبادل الخبرات والدعم التقني في المشاريع الجارية والمستقبلية. خصوصا ما يتعلق بتطوير الطاقات المتجددة (الطاقة الشمسية الكهروضوئية وطاقة الرياح). وتطوير الهيدروجين الأخضر والربط الكهربائي الجهوي ومجهودات الجزائر في التقليل من الإنبعاثات وكذا مشاريع القطاع عموما.

من جهته قدم الأمين العام للوزارة نبذة عن أهم محاور السياسة الطاقوية للجزائر ومختلف برامج تطوير القطاع. بالأخص المحروقات والبنى التحتية المتعلقة بها، والكهرباء والطاقات المتجددة وتطوير الهيدروجين. بالإضافة كذلك إلى البرنامج الوطني لتحلية مياه البحر وخبرة الجزائر في الشراكة العمومية -الخاصة.

كما أشار أيضا إلى المشاريع المسطرة لتعزيز النمو الاقتصادي وتنويعه، والدور الذي يلعبه قطاع الطاقة والمناجم في العديد من الجوانب لتلبية الحاجيات الوطنية من الطاقة (كهرباء, غاز ومواد بترولية). وكذا العمل على تأمين التغطية الطاقوية في البلاد على المدى الطويل من خلال مشاريع زيادة قدرات الانتاج وتطوير الصناعات التحويلية للمحروقات. على غرار تطوير البتروكيماويات والرفع من نسب الاسترجاع والتقليل من الإنبعاثات واحتجاز الكربون في إطار خفض البصمة الكربونية في صناعة البترول والغاز.

وأكد ندايي إرتياحه لهذه المقابلة التي أتاحت له فرصة التعرف على آفاق تطوير قطاع الطاقة والمناجم بالجزائر. لاسيما فيما يتعلق بتنويع مصادر الطاقة، ومختلف البرامج التطويرية لهذا القطاع. على غرار النسبة الجد كبيرة في مجال التغطية الكهربائية بالجزائر التي بلغت 99 بالمائة. والتغطية بالغاز بـ 70 بالمائة. منوها بكل هذه النتائج الإيجابية التي حققتها البلاد في العديد من المجالات.

كما أعرب عن إستعداد البنك الدولي لتكثيف التعاون والمبادلات مع الجزائر. خاصة في مجال تطوير الطاقات المتجددة، والترابط الكهربائي.

مقالات مشابهة

  • بعد مسح نقدي.. البنك المركزي الياباني يتفاءل بشأن معدلات النمو
  • مدينة جعار تشهد افتتاح فرع  بنك الشمول للتمويل الأصغر الإسلامي
  • وزارة المالية الكوردستانية تزف بشرى بشأن الرواتب لموظفي الإقليم
  • وفد من البنك الدولي يتباحث تعزيز التعاون مع وزارة الطاقة
  • صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024 قبل موعدها الرسمي.. إليك التفاصيل
  • تعميم جديد للحلبي.. اليكم ما جاء فيه
  • «المالية» تتعاون مع «البنك الدولي» لتعزيز التنمية المستدامة
  • وزارة العمل تبدأ صرف مرتبات العاملين بشركة الإلكترونات في سرت
  • وزارة المالية الإماراتية تعلن تدشين صفحة خاصة بخدمات البنك الدولي الاستشارية على موقعها الإلكتروني
  • “المالية” تعلن تدشين صفحة خاصة بخدمات البنك الدولي الاستشارية على موقعها الإلكتروني