قال الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، إن لقاء الرئيس السيسي بالأمس مع رؤوساء الجامعات وأوائل الخريجين في يوم تفوق الجامعات المصرية أكثر من رائع، «لمسنا كم أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يريد تغيير حياة كل المصريين إلى الأفضل على كل المستويات».

وأضاف رئيس جامعة كفر الشيخ في مداخلة على فضائية  «إكسترا نيوز» أن الرئيس السيسي أكد الاهتمام بالنوابغ والمبتكرين من الطلاب؛ لأنهم القوة الفاعلة لمصر في اقتصاد المعرفة والأفكار وتحويلها إلى منتجات لأن هذا مستقبل مصر.

وتابع رئيس جامعة كفر الشيخ: «الرئيس السيسي أكد الاهتمام بالطلاب وتثقيفهم وتوعيتهم وقال أنتوا كرؤوساء جامعات معاكم فرصة هائلة ومعاكم أبناء مصر، وأنتوا قادرين تطلعوا منهم أحسن نسخة للإنسان المصري في إطار استراتيجية بناء الإنسان المصري، وإحنا كلنا هنعمل ليلًا ونهارًا حتى يتخرج الطلاب المصريين من الجامعات في أبهى صورة ومزودين بالمعارف والمهارات والقيم والأخلاق».

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: كفر الشيخ الجامعات المصرية الخريجين الرئيس السيسي الطلاب المصريين رئیس جامعة کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة كفر الشيخ: الانتهاء من إعداد خطة تنفيذية لمبادرة «بداية»

أشاد الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، بانطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» بميدان المحافظة، والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بهدف تنمية رأس المال البشري، وترسيخ الهوية المصرية، وتنفيذ برامج، وتقديم خدمات تصل للمواطن المصري بمختلف فئاته العمرية بشكل سريع ومؤثر.

بناء مجتمع متقدم ومتكامل

وقال «دسوقي»، إنّ المبادرة تأتي ضمن المشروع القومي للتنمية البشرية، وانعكاسًا لرؤية القيادة السياسية نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل، من خلال تكاتف جهود جميع جهات الدولة وبمشاركة المجتمع المدني والقطاع الخاص، لإعداد خطة عمل شاملة تستهدف تنمية الإنسان المصري، وتطوير مهاراته الفردية والجماعية، مما يسهم فى بناء مجتمع جديد واعي بأهمية القيم المجتمعية.

وأشار «دسوقي»، إلى أنّ المبادرة تُعد من أهم المبادرات الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتجسد استراتيجية متكاملة هدفها الأول هو تنمية الإنسان، وتتضمن عدة محاور رئيسية مثل تعزيز الأمن القومي، وبناء الإنسان المصري، وتطوير اقتصاد تنافسي، كما تشمل عدداً كبيراً من المبادرات في مجالات الصحة، والتعليم، والثقافة، والرياضة، وتوفير فرص عمل، إلى جانب الاستفادة من موارد الدولة بعدالة وفعالية، وتحسين جودة الحياة للمواطن المصري.

تحقيق الأهداف المرجوة من المبادرة

وأوضح «دسوقي»، أنّ إدارة جامعة كفر الشيخ تبذل جهوداً كبيرة لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية وتفعيل المبادرة على أكمل وجه، حيث جرى الانتهاء من إعداد خطة تنفيذية للبرامج والأنشطة والخدمات المتنوعة التي ستُقدم لكل الفئات العمرية، وتغطي كل المناطق بمحافظة كفر الشيخ، بمشاركة مختلف الأجهزة المعنية والجهات الحكومية والخاصة، لتحقيق الأهداف المرجوة من المبادرة، وعلى رأسها تنمية رأس المال البشري الذي يُعد الثروة الحقيقية لمصر.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة برج العرب: التعليم التكنولوجي في مصر يشهد ثورة حقيقية
  • الرئيس السيسي يتلقى اتصال هاتفي من رئيس جمهورية جزر القمر
  • الرئيس السيسي يلتقي رئيس هيئة قناة السويس
  • الرئيس السيسي يجري اتصالا هاتفيا مع رئيس جزر القمر للاطمئنان على صحته
  • المنشاوي يستقبل رئيس جامعة المنصورة لبحث سبل التعاون المشترك   
  • رئيس جامعة كفر الشيخ: الانتهاء من إعداد خطة تنفيذية لمبادرة «بداية»
  • رئيس عربية النواب: تكريم السيسي لقيادات الأوقاف لقى ارتياحًا كبيرًا من المصريين
  • بعد تكريمه من الرئيس السيسي.. من هو "سامي" نجل الشيخ الشعراوي؟
  • رئيس الاتصال السياسي بالأوقاف: تكريم الرئيس السيسي فضل عظيم
  • نجل الشيخ الشعراوي: تكريمي من الرئيس السيسي ليس لشخصي.. لكن لإرث والدي الدعوي