آخر تحديث: 27 شتنبر 2023 - 9:59 صبغداد/ شبكة أخبار العراق- أكدت وزيرة المالية طيف سامي، اليوم ، مواصلة الحكومة العراقية جهودها للإصلاحات الاقتصادية، معتمدة خارطة طريق لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والنهج التدريجي لتمويل التنمية. وذكرت وزارة المالية في بيان، أن” وزيرة المالية شاركت بأعمال الجلسة الرسمية على مستوى المحافظين في البنك ليومها الثاني والأخير، بمشاركة مدير عام الصندوق العراقي للتنمية الخارجية في وزارة المالية”.

واضافت ان ” جدول أعمال الجلسة تضمن التصويت على عدد من القرارات، أبرزها قبول عضوية عدد من الدول في آسيا وأفريقيا بالبنك، والتصويت على انتخاب رئيس جديد ونائبين لمجلس محافظي البنك، إلى جانب المصادقة على التقرير السنوي لأعمال البنك الآسيوي لعام 2022″.وأشارت وزيرة المالية، بحسب البيان، إلى” مواصلة الحكومة العراقية جهودها لتحقيق الإصلاحات الاقتصادية، معتمدة في ذلك خارطة طريق لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والنهج التدريجي لتمويل التنمية من خلال تعظيم الإيرادات للموازنة ومساهمة البنوك العالمية ومنها البنك الآسيوي بتمويل المشروعات الاستثمارية الواعدة في العراق”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: وزیرة المالیة

إقرأ أيضاً:

شرطة الشارقة تُطلع التنمية الاقتصادية على أفضل الممارسات في نظام إدارة الأصول والممتلكات

 

استقبلت القيادة العامة لشرطة الشارقة وفداً من دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة وكان في استقبالهم المقدم عبد الله الدّح -نائب مدير إدارة الخدمات المساندة بشرطة الشارقة، والرائد حافظ أسد الأميري -رئيس قسم الصيانة والخدمات العامة-، والنقيب أحمد عبدالله البلوشي -ممثل قسم الأصول والممتلكات-، وجاءت الزيارة بهدف الاطلاع على أفضل الممارسات المتبعة بشرطة الشارقة حول نظام إدارة الأصول والممتلكات، وتعزيز التعاون وتبادل الخبرات والتنسيق بين الطرفين.
وضم الوفد نورة حاجي الزرعوني -نائب مدير إدارة الخدمات المساندة بالدائرة-، وأحمد عبد الرحمن الجسمي -رئيس قسم الخدمات العامة-، وأحمد حسن آل علي -رئيس قسم الشؤون المالية-، ويوسف غلوم البلوشي.
واطلع الوفد الزائر خلال اللقاء على أفضل الممارسات المتبعة بشرطة الشارقة التي تعزز المنظومة الأمنية، كإدارة نظام الأصول والممتلكات الهادف إلى تحسين كفاءة استخدام الموارد واستدامتها لضمان الجاهزية، واستراتيجية تصنيف وتمليك الأصول المعتمد، وآلية سير العمل في قسم الأصول والممتلكات المستحدث، كما اطلع إدارة المباني والمرافق المستحدثة، وإدارة المركبات والآليات المستدامة بأسطولها المجهز بأحدث المعدات التي تخدم الأهداف الاستراتيجية لشرطة الشارقة، وتم عرض أفضل السياسات والمواصفات العالمية التي حصلت عليها القيادة العامة.
وفي ختام الزيارة أعرب الوفد عن شكره لشرطة الشارقة على حفاوة الاستقبال، مثنياً على الشراكة المُثلى القائمة على تبادل الخبرات واستعمال أفضل الممارسات؛ لتحقيق الأهداف المشتركة من أجل ضمان بيئة آمنة مستدامة، واختتم اللقاء بتبادل الدروع التذكارية.


مقالات مشابهة

  • «التخطيط»: برنامج الإصلاحات الهيكلية يستهدف تعزيز دور القطاع الخاص
  • غوتيريش يحذّر: العالم فشل في تحقيق أهداف التنمية
  • أستاذ اقتصاد يكشف جهود الدولة لتحقيق التنمية الزراعية المستدامة عقب ثورة 30 يونيو (فيديو)
  • البنك الدولي يتوقع مزيد من الانكماش في الناتج الإجمالي المحلي اليمني
  • «المالية»: سددنا 25 مليار دولار من الدين العام منذ مارس الماضي
  • محافظ أسوان: تسريع وتيرة العمل بالمشروعات لتحقيق العوائد الإيجابية
  • الذهب: التحفة المالية التي تحافظ على قيمتها عبر التاريخ
  • برنامج التنمية المحلية يُدرب تكتل صناعة الفخار على تحسين الإنتاجية
  • شرطة الشارقة تُطلع التنمية الاقتصادية على أفضل الممارسات في نظام إدارة الأصول والممتلكات
  • ومازالت أزمة الكهرباء مستمرة.. مسكنات الحكومة لا تطفئ بروفة جهنم