RT Arabic:
2024-09-29@10:18:23 GMT

ملاكم سوري يخسر النزال بسبب حكم إسرائيلي

تاريخ النشر: 27th, September 2023 GMT

ملاكم سوري يخسر النزال بسبب حكم إسرائيلي

انسحب الملاكم السوري محمد مليس من مواجهة نظيره البحريني دانيس لابتبوف، الثلاثاء، في دورة الألعاب الآسيوية المقامة حاليا في الصين بسبب إسناد مهمة تحكيم النزال لحكم إسرائيلي.

ووفقا لوكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" فإن مليس رفض من الأساس الصعود إلى حلقة النزال بسبب وجود الحكم الإسرائيلي، موضحة أن مدربه محمد غصون قدم اعتراضا للجنة الحكام بهذا الشأن.

إقرأ المزيد بعد قرار اليويفا.. الإنجليز يرفضون اللعب ضد الروس وزاخاروفا تعلق

ورفضت لجنة الحكام التجاوب مع الاعتراض السوري وأصرت على الإبقاء على الحكم الإسرائيلي، وهو ما دفع مليس البالغ 30 عاما إلى عدم الصعود إلى الحلقة ومن ثم الانسحاب، ليعلن بعدها الحكم فوز الملاكم البحريني لابتبوف.

ونقلت "سانا" عن كامل شبيب عضو لجنة التحكيم في الاتحاد الدولي للملاكمة قوله إن الاتحاد الدولي دائما ما يؤكد ضرورة عدم تكليف أي قاض أو حكم حلقة في أي دورة دولية من دولة "معادية أو صديقة بحكم الجوار".

وتشارك سوريا في دورة الألعاب الآسيوية بمسابقات الفروسية والملاكمة والمصارعة وألعاب القوى.

يذكر أن دورة الألعاب الآسيوية في نسختها الـ19 تقام حاليا في الصين في الفترة ما بين 23 سبتمبر الجاري حتى يوم 8 أكتوبر.

المصدر: "وكالة سانا"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا ملاكمة

إقرأ أيضاً:

الأذربيجاني صاديغوف بطل النسخة الدولية من «محاربي الإمارات»

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة منتخب الجودو ينتظم في معسكر اليابان إيطاليا تحتفي بجهود الإمارات في مواجهة «كوفيد- 19»

فاز الأذربيجاني شخمار صاديغوف بلقب النزال الرئيسي للنسخة الدولية 54 من بطولة «محاربي الإمارات» للفنون القتالية المختلطة، ليواصل مشواره محافظاً على سجله الاحترافي خالياً من الهزائم.
جاء ذلك بعد فوزه في النزال الرئيسي للبطولة الذي أقيم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك» وفاز فيه على الأوزبكي علي جاكونجر جوماييف، بقرار الحكام في وزن الحر.
وفي النزال الرئيسي الثاني تمكن الياباني ياماتو فرجيتا من الفوز على الروسي باتوخان بايسوف بقرار الحكام، في وزن الذبابة.
توج الفائزين فؤاد درويش، الرئيس التنفيذي لشركة بالمز الرياضية، رئيس اللجنة المنظمة، والروسي إسلام ماخاشييف، بطل الفنون القتالية المختلطة العالمي، بحضور عمران خوري، عضو مجلس إدارة برجيل القابضة، والخبير خافيير مينديز، وجمهور كبير من محبي اللعبة.
وشهدت النزالات في النسخة الدولية فوز اثنين من المقاتلين العرب، إذ نجح العراقي حسين سالم في تحقيق الفوز على الفلبيني جيسون مارجالو بالإخضاع، في وزن الريشة، وفاز الفلسطيني عبدول حسين على الهندي هانسراح ساموتا بالضربة القاضية في وزن البانتام.
وفي نزال السيدات، فازت البرازيلية لاني سيلفا على الجورجية صوفيا باغيشفيلي بخطاف الكعب في وزن الريشة.
من جانبه، أشاد الروسي إسلام ماخشييف، بطل وزن الخفيف في اليو إف سي، ببطولة «محاربي الإمارات»، ووصفها بالبطولة الكبيرة والمهمة، وقال: «الحدث استطاع أن يجمع مقاتلين أقوياء من شتى أنحاء العالم، ونجح في أن يرضي جماهير اللعبة بمشاهدة ممتعة ولحظات لا تنسى، ومن جانبي أحرص على حضورها والاستمتاع بهذا الكم الهائل من المواجهات القوية».
من جانبه، أعرب فؤاد درويش عن سعادته بالحضور الجماهيري اللافت في قاعة النزالات بمركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك»، مؤكداً أنه لم يتوقع أن يوجد هذا العدد من الحضور على مدار يومي النزالات.
وأضاف: على صعيد المنافسات فقد وصلت البطولة إلى مرحلة مهمة وفارقة في تاريخها عقب انطلاقها منذ 5 سنوات، إذ بلغ عدد المتنافسين فيها حتى الآن أكثر من 865 متنافساً مثلوا 101 بلد من جميع أنحاء العالم.
وتوجه درويش بالشكر إلى كل الشركاء الاستراتيجيين الذي ساهموا في نجاح الحدث الذي أقيم لأول مرة في «أدنيك» لافتاً إلى أن هذا النجاح سيكون له دور في دعم جميع النسخ المقبلة من البطولة.
ولفت رئيس اللجنة المنظمة إلى أن الحضور العربي في البطولة والنجاح الذي حققه يؤكد للجميع أننا أمام فرصة كبيرة لاستقطاب المزيد من المواهب العربية الواعدة، وكذلك الإماراتية التي سترى النور خلال الفترة المقبلة بعد تألق محمد يحيى، الذي أصبح أحد أبطال «يو إف سي».

مقالات مشابهة

  • الأذربيجاني صاديغوف بطل النسخة الدولية من «محاربي الإمارات»
  • إعلام سوري: انفجارات في قاعدة كونيكو الأمريكية بريف دير الزور
  • مصر تستضيف دورة المدربين الدولية للمواي تاي بحضور رئيس الاتحاد الدولي
  • "سانا": استشهاد خمسة عسكريين سوريين جراء عدوان إسرائيلي استهدف موقعًا عند الحدود السورية - اللبنانية
  • تايسون ومفاجأة مثيرة للجدل قبل النزال المرتقب مع جيك بول
  • سانا: مقتل 5 جنود سوريين في ضربة إسرائيلية
  • وفاة ملاكم ألماني عن عمر 24 عاما
  • وفاة ملاكم بعد فوزه بمباراة
  • حصل على البراءة بعد 50 عاما في السجن.. معلومات عن الملاكم الياباني هاكامادا
  • الحكم بسجن مشجع بسبب فينيسيوس