أكد سفير فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي عبد الرحمن الفرا، أن ما جاء على لسان الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الألمانية يعكس موقف الحكومة الألمانية من ادعاءات نتنياهو في الأمم المتحدة، وهو موقف مهم يجب البناء عليه.

وأوضح الفرا خلال حديث لـ"صوت فلسطين"، تابعته "سوا"، اليوم الأربعاء 27 سبتمبر، أن ألمانيا قالت في كلمتها أنه "يجب وقف هذه الافتراءات والأكاذيب التي تفوه بها نتنياهو في الأمم المتحدة، ويجب العودة للشرعية الدولية، وتطبيق القوانين الدولية على إسرائيل وحكومتها".

وأشار الفرا إلى أن رفض ألمانيا لكل ما جاء في خطاب نتنياهو وإلغائه كل الأراضي الفلسطينية في الخريطة التي رفعها أمام المؤسسة الدولية هو أمر مهم جدًا.

وتابع: "ألمانيا دولة وازنة في الاتحاد الأوروبي، فهي المؤسسة له، وكلمتها تلقى صدى هناك، ورأيها ينعكس على موقف جميع الدول الأعضاء فيه – 27 دولة-".

كما أعرب الفرا عن استيائه من موقف الأمم المتحدة قائلًا: "العيب كل العيب يقع على مؤسسة الأمم المتحدة، فكيف تسمح لإنسان أن يقف أمامها ويلغي دولة وشعب وتاريخ، هذا أمر غير مقبول".

ولفت إلى موقف مشرف مماثل لوزير خارجية لكسمبورغ، الذي شدد بدوره على أنه لا يحق لأحد أن يمحو شعب ودولة من التاريخ، كما تحدث عن الاستيطان والانتهاكات اليومية التي تمارسها الحكومة المتطرفة والمستوطنين .

اقرأ أيضًا: أول تعقيب من حماس على خطاب نتنياهو في الأمم المتحدة

وأكد الفرا أن معظم الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، رفضت تصريحات نتنياهو، واعتبرتها غير مجدية، بل طالبوه بالاعتذار عنها.

وفي ختام حديثه، بين الفرا أن هناك توجه حقيقي مهم تجاه القضية الفلسطينية، متمنيًا أن يتم البناء عليه، وأن ينعكس على جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، وأن يستمر، "لأنه آن الأوان للجم حكومة الاحتلال عن كل ما تقوم به من أكاذيب وانتهاكات".

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبی فی الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

اتهموها بالنفاق والازدواجية..خبراء أمميون ينتقدون الدول الغربية لصمتها على جرائم إسرائيل

قال خبراء في حقوق الإنسان لدى الأمم المتحدة، اليوم الإثنين، إن دولاً أغلبها غربية تواصل دعم إسرائيل رغم "الإبادة الجماعية" في غزة والتي قد تحول إسرائيل إلى دولة "منبوذة".

وبعد أكثر من 11 شهراً منذ اندلاع الصراع، تثير الكارثة الإنسانية في غزة تساؤلات عن الدعم السياسي والعسكري طويل الأمد من الدول الغربية لإسرائيل، وبينها الولايات المتحدة وبريطانيا.

هل تنعش حرب غزة جهود حظر الانتشار النووي؟https://t.co/ozoOYyNy59

— 24.ae (@20fourMedia) September 15, 2024 وقالت فرانشيسكا ألبانيز، المقررة الخاصة المكلفة بحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ 1967، في مؤتمر صحافي في جنيف: "من المذهل أنه في مواجهة الهاوية التي وصلت إليها الأراضي الفلسطينية المحتلة، ظلت معظم الدول الأعضاء غير نشطة في أفضل الأحوال، أو تساعد بنشاط السلوك الإجرامي لإسرائيل وتدعمه"، مكررة الاتهامات بالإبادة الجماعية.
وتنفي إسرائيل الاتهامات وتقول إنها تتخذ خطوات لتقليل خطر إيذاء المدنيين وأن ما لا يقل عن ثلث القتلى الفلسطينيين في غزة، هم من المسلحين.
وانضم إلى ألبانيز 3 خبراء مستقلين آخرين من الأمم المتحدة اتهموا الدول الغربية بالنفاق وازدواجية المعايير، بالتحدث بصوت أعلى عن انتهاكات روسيا المزعومة لحقوق الإنسان منذ غزوها لأوكرانيا مقارنة مع أفعال إسرائيل في غزة.
وهؤلاء المتحدثين من عشرات الخبراء المستقلين في حقوق الإنسان الذين كلفتهم الأمم المتحدة بإعداد التقارير وتقديم المشورة حول مواضيع وأزمات محددة، ولا تعكس آراؤهم آراء المنظمة الدولية رسمياً.

مقالات مشابهة

  • قرار الأمم المتحدة.. عباس يشكر الدول الداعمة ويدعو لتنفيذ انسحاب إسرائيل
  • جهود عربية ودولية لتعزيز حقوق النساء والفتيات في مواجهة العنف
  • الأونروا: إسرائيل توقف منح التأشيرات لموظفي منظمات المجتمع المدني الدولية
  • ألمانيا تدعو الاتحاد الأوروبي والصين للاتفاق بشأن السيارات الكهربائية
  • الأمم المتحدة تناقش الدعوة إلى وقف الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية  
  • الأمم المتحدة تناقش الدعوة إلى وقف الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية
  • د. منجي علي بدر يكتب: رسائل قمتَي «المستقبل والبريكس»
  • الأمم المتحدة تحذر: لائحة الاتحاد الأوروبي لحماية البالغين قد تنتهك حقوق ذوي الإعاقة
  • القمة الأممية للمستقبل.. ملامح وتحديات
  • اتهموها بالنفاق والازدواجية..خبراء أمميون ينتقدون الدول الغربية لصمتها على جرائم إسرائيل