أفادت دائرة التحقيقات بهيئة النزاهة، اليوم الأربعاء، بتنفيذ عمليَّات ضبطٍ لمعاملات صرفٍ وهميَّةٍ، وتزويرٍ وتلاعبٍ وتعقيبٍ للمعاملات في دوائر البلديَّة والصحَّة والتربية والكهرباء في الديوانيَّـة.

وذكرت الدائرة، في بيان أنَّ “شعبة التحرّي والضبط القضائي في مكتب تحقيق الهيئة في الديوانيَّة تمكَّنت من ضبط معاملات صرفٍ وهميَّةٍ في مُديريَّة بلديَّة المُحافظة تتعلَّق بتسوية وتعديل أركان قطعة أرض وإفرازاتها بمبلغ (94,916,150) مليون دينارٍ”.

وأشارت إلى “ضبط مُوظَّفٍ في بلديَّة الديوانيَّة وفق أحكام المادة (289) من قانون العقوبات مُتلبّساً بتعقيب المعاملات في شعبـة اللجان الطبيَّة التابعة لدائـرة صحَّـة المحافـظـة”، مُنـوّهةً بـ”ضبط مجموعةٍ من التقارير الطبيَّة بحوزة المُتَّهم”.

وأضافت أن “شعبة التحرّي في المكتب، التي انتقلت إلى مُديريَّة تربية الديوانيَّة، تمكَّنت من ضبط أمر تعيين ضمن شريحة الإداريّين في المُديريَّة، مع قوائم مُزوَّرة مرافقة”، لافتة إلى “قيام إحدى المُوظَّفات بتزويد أمر التعيين المُزوَّر إلى مواطنةٍ مقابل مبلغ (2500) دولارٍ”.

وتابعت: “وفي شبكة نقل الطاقة الكهربائيَّة في المحافظة، تمَّ ضبط الأوامر الإداريَّة الخاصَّة بالإجازات بدون راتب الممنوحة لمُوظَّفٍ في الشبكة، والتي تمَّ إخفاؤها من قبل شقيقه الذي يعمل مسؤول الأضابير في الشبكة”، مُبيّنةً “قيامه بذلك؛ لغرض شمول شقيقه بالتثبيت على الملاك الدائم، واحتساب الخدمة وزيادة الراتب والعلاوة والترفيعات”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

النزاهة تنفذ أمر قبض وضبط بحق أربعة متهمين في دائرتي التسجيل العقاري والضريبة في ذي قار

بغداد اليوم - بغداد

أفادت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم السبت (5 تشرين الأول 2024)، بتنفيذ عمليات ضبط في مديريتي التسجيل العقاري والضريبة في ذي قار أسفرت عن تنفيذ أمر قبض وضبط لأربعة متهمين على خلفية حدوث تزوير وتعقيب معاملات. 

وقالت الهيئة في بيان تلقته "بغداد اليوم"،، إن "فريق عمل مكتب تحقيق ذي قار قام بتنفيذ مذكرة القبض الصادرة بحق ثلاثة من موظفي دائرة التسجيل العقاري الثانية في المحافظة، على خلفية تزويرهم كتبا خاصة بتمليك 42 قطعة أرض إلى أشخاص غير مستحقين في مديرية بلدية الناصرية؛ استنادا إلى كتب تمليك مزورة غير صادرة عن مديرية البلدية، كما تمكن الفريق من ضبط الأوليات الأصلية الخاصة بالتمليك".

واضافت الهيئة، "على صعيد آخر تمكن الفريق الميداني الأول في المكتب، الذي انتقل إلى مديرية ضريبة ذي قار، بضبط متهم بالجرم المشهود أثناء قيامه بتعقيب معاملات تعود لمواطنين دون وكالات رسمية".  

ولفتت إلى "تنظيم محضرين أصولين في العمليتين، وعرضهما رفقة المتهمين أمام أنظار قاضي محكمة تحقيق ذي قار المختصة بالنظر في قضايا النزاهة، الذي قرر توقيفهم وفق أحكام المادتين (240 ،340) من قانون العقوبات".


مقالات مشابهة

  • النزاهة تكشف مخالفات بمشروع تجاوزت قيمته (26) مليار دينار في بابل
  • حاصل على وكـالة رسمية من جامعة أجنبية.. ضبط متهم بادارة كيان تعليمي وهمي بمدينة نصر
  • ذي قـار.. تنفيذ أمر قبض وضبط بحق أربعة متهمين في دائرتي التسجيل العقاري والضريبة 
  • النزاهة تنفذ أمر قبض وضبط بحق أربعة متهمين بدائرتي التسجيل العقاري والضريبة في ذي قار
  • النزاهة تنفذ أمر قبض وضبط بحق أربعة متهمين في دائرتي التسجيل العقاري والضريبة في ذي قار
  • النزاهة تنفيذ أمر قبض وضبط بحق أربعة متهمين في دائرتي التسجيل العقاري والضريبة في ذي قار
  • القبض على سيدة بتهمة إدارة كيان تعليمي وهمي للنصب على المواطنين
  • رئيس شمال القاهرة يوافق على وجود سيارة إسعاف داخل المحكمة
  • الزبيدي من أمريكا: التهديد بالقوة لتحقيق انفصال وهمي بتوجيهات إماراتية
  • الصيادية بالسمك المشوي