قال الدكتور محمد الكيكي، المدير العلاجي لهيئة التأمين الصحي الشامل ببورسعيد، إن منظومة التأمين الصحي الشامل بدأت بإشارة من الرئيس عبدالفتاح السيسي لإطلاق نظام جديد للخدمة الصحية في مصر، كانت نواتها محافظة بورسعيد، وكلف الدكتور أحمد السبكي برئاسة هيئة الرعاية الصحية والمشرف على مشروع التأمين الصحي.

3 هيئات في المنظومة

وأضاف خلال تقرير تلفزيوني عرضه برنامج «8 الصبح»، المذاع على قناة «DMC»، أنه جرى تقسيم الهيئات بواقع هيئة الرعاية الصحية، وهيئة التأمين الصحي الشامل، وتعد الهيئة الممولة للخدمات الطبية، وهيئة الرقابة والاعتماد، وهي المسؤولة عن متابعة الأداء واعتماد المنشآت.

وأشار إلى أن هيئة الرعاية الصحية تتكون من 44 منشأة بواقع 9 مستشفيات و35 وحدة ومركز معتمدين من هيئة الرقابة والاعتماد، وكانت أول مستشفى جرى تسجيلها واعتمادها هي مستشفى النصر التخصصي للأطفال.

خدمات لم تقدم من قبل

وأوضح أن هناك خدمات كثيرة قبل المنظومة لا تقدم في بورسعيد مثل عمليات جراحة القلب وقساطر القلب، موضحا أنه جرى تقديم 9.8 مليون خدمة صحية للمواطنين منذ انطلاق المنظومة في بورسعيد، وتختلف الخدمة من رعاية أولية إلى ثانوية والثالثية، وفقا لتقسيم الخدمة الصحية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التأمين الصحي الشامل التأمين الصحي بورسعيد التأمین الصحی الشامل

إقرأ أيضاً:

انعقاد لجنة لفحص مرضى القلب تحت مظلة التأمين الصحي بالبحر الأحمر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في خطوة رائدة لتطوير الخدمات الصحية في محافظة البحر الأحمر، شهدت المحافظة،  انعقاد أولى فعاليات لجنة القلب المجانية تحت مظلة العيادة الشاملة للتأمين الصحى بالغردقة برئاسة الدكتورة مروة حسني حمادي، مدير عام التأمين الصحي بالبحر الأحمر.

يأتي انعقاد اللجنة في إطار اهتمام الهيئة بصحة المواطنين، وإلى توفير رعاية صحية متكاملة لمرضى القلب وتقليل العبء عن كاهلهم ورفع مشقة السفر عنهم

شهدت اللجنة إقبالًا  من المرضى، حيث تم فحص وتشخيص 15 حالة  وتقديم الاستشارات الطبية اللازمة لهم ، وعبر المرضى عن سعادتهم بهذه المبادرة التي وفرت عليهم عناء السفر إلى مراكز طبية بعيدة

أكدت الدكتورة مروة حسني حمادي على أهمية هذه الحملة في الكشف المبكر عن أمراض القلب وتقديم العلاج المناسب، وتشجيع المواطنين على إجراء الفحوصات الطبية الدورية مشيرة إلى أن العيادة تسعى إلى تنظيم المزيد من اللجان الطبية المتخصصة في مختلف المجالات.

 

FB_IMG_1727523579090 FB_IMG_1727523576760 FB_IMG_1727523574262

مقالات مشابهة

  • خلال 60 يوما.. حملة 100 يوم صحة تنتهي من تقديم أكثر من 95 مليون خدمة
  • 100 يوم صحة.. تقديم 95 مليون خدمة طبية مجانية خلال شهرين
  • تقديم 94 مليون خدمة طبية بحملة 100 يوم صحة خلال 59 يوما
  • «الصحة»: تقديم 91 مليون خدمة طبية ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • تقديم 92 مليون خدمة طبية ضمن «100 يوم صحة» خلال 58 يوما
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يشارك في مؤتمر الأهرام الرابع للدواء
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية: استثمارات سوق الدواء العالمي تتجاوز 1.5 تريليون دولار
  • انعقاد لجنة لفحص مرضى القلب تحت مظلة التأمين الصحي بالبحر الأحمر
  • غرفة مقدمي الرعاية الصحية باتحاد الصناعات تستعد لمناقشة فرص الاستثمار
  • "الرعاية الصحية" تحضر لمؤتمر "الاستثمار في القطاع الصحي" فبراير المقبل