حريق العراق في نينوى.. أعرب السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية عن خالص تعازي جمهورية مصر العربية وتضامنها مع جمهورية العراق الشقيقة، حكومةً وشعبًا، إثر حادث الحريق المروع الذي اندلع بمحافظة نينوى، والذي أسفر عن سقوط مئات الضحايا والمصابين.

حريق العراق في نينوى مستشفى الأطفال بجامعة أسيوط تستقبل ٧٦٧٠ حالة بالعيادات الخارجية الخارجية الفلسطينية: تعايش المجتمع الدولي مع جرائم الاحتلال الإسرائيلي ومُستوطنيه يقوّض حل الدولتين

كما تقدم بخالص التعازى والمواساة لأسر الضحايا، داعياً المولى عز وجل أن يتغمدهم برحمته، ومتمنياً الشفاء العاجل للمصابين.

حريق قاعة أفراح في العراق.. شهدت محافظة نينوي بالموصل العراقية حادث مأساوي فجر اليوم الأربعاء، حيث اشتعل حريق هائل في قاعة حفلات بالعراق يقام فيها حفلات زفاف.

حريق قاعة أفراح في العراق

حادث حريق قاعة الأفراح أسفر عن  مصرع وإصابة المئات من المحتفلين الذين لقوا مصرعهم وأصيبوا في حادث الحريق.

حريق العراق

وتوفي في الحادث 100 شخص من المحتفلين مصرعهم، وأصيب 250 آخرين نتيجة اشتعال النار في قاعة الحفلات التي كان يقام فيها الزفاف في مدينة الحمدانية في الموصل.

ووصلت الحصيلة الأولية لضحايا العرس إلى 100 شخص

وكشف الهلال الأحمر العراقي، صباح اليوم الأربعاء، أن عدد ضحايا ومصابي حريق قاعة الأعراس بمحافظة نينوى تخطى الـ 450 شخصًا.

وأكد الهلال الأحمر العراقي، ارتفاع عدد الضحايا والمصابين إلى أكثر من 450 شخصًا جراء حريق قاعة أعراس في قضاء الحمدانية شرقي الموصل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الخارجية مصر العراق الضحايا نينوى المصابين حريق العراق في نينوى حریق العراق حریق قاعة

إقرأ أيضاً:

وزير التجارة: تجاوزنا مرحلة الاكتفاء الذاتي من الحنطة وأمنا الخزين الإستراتيجي

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أكد وزير التجارة أثير الغريري، اليوم الثلاثاء، أن العراق تجاوز مرحلة الاكتفاء الذاتي لمحصول الحنطة، وأمن خزينه الإستراتيجي.

وذكر بيان للوزارة- تلقته "الاقتصاد نيوز"، أن "وزير التجارة أثير الغريري، التقى محافظ نينوى عبد القادر الدخيل في مبنى المحافظة، بحضور عضو مجلس النواب لطيف الورشان ومدير الشركة العامة لتجارة الحبوب حيدر الكرعاوي، والوفد المرافق لهما وعدد من قيادات الأجهزة الأمنية".
وأضاف البيان، أن "اللقاء بحث آليات التعاون المشترك وآليات موسم تسويق الحنطة، وإيجاد الحلول للمعوقات وفتح ساحات جديدة لاستيعاب الكميات المسوقة في الموسم الأكبر في تاريخ العراق"، حيث أكد الغريري، أنه "تجاوزنا فيه كميات العام الماضي، وعبرنا مرحلة الاكتفاء الذاتي، وأمنا الخزين الإستراتيجي، وبهذا العراق حقق الأمن الغذائي".
وأكد الغريري أيضا- خلال اللقاء- على "الاستعداد لاستلام الكميات المقررة من الحنطة، حيث تم تهيئة الساحات الخزنية واستنفار ملاكات الفاحصين مع تأمين المبالغ المالية عن أقيام كميات الحنطة، إضافة إلى تبسيط الإجراءات تماشيا لتوجيهات رئيس الوزراء ومنهاج وزارة التجارة الذي اختلف عن الأعوام السابقة". 
وأشار إلى، أن "وزارة التجارة أعدت خطة أكبر بكثير للموسم المقبل بآليات جديدة وبنى تحتية لطاقات الخزن والاستفادة من تجربة الموسم الحالي، إلى جانب خططها وبرامجها ليكون القادم أفضل على مستويات عملها". 
وقدم الوزير شكره لمحافظ نينوى عبد القادر الدخيل والنواب والجهات الأمنية والساندة لعمل الوزارة، وتعاونها بالتواصل بالميدان لإنجاح الموسم التسويقي". 
من جانبه، أكد محافظ نينوى عبد القادر الدخيل، "دعم الحكومة المحلية لعمل الفروع التجارية والمساهمة في تخصيص مبالغ لتأهيل البنى التحتية لأحد السايلوات المهمة بالمحافظة، مقدما شكره لوزير التجارة وملاكاتها لدعم الموسم التسويقي للمحافظة التي تعد سلة خبز العراق".

مقالات مشابهة

  • الحكومة العراقية تصدر بياناً بشأن انتخابات برلمان إقليم كردستان
  • كوريا الجنوبية.. ارتفاع عدد القتلى إلى 23 شخصا في أحد أسوأ حوادث المصانع الكيماوية بالبلاد
  • مطامير النفايات تلوث الموصل وتهدد بمخاطر صحية متعددة - عاجل
  • وزير التجارة: تجاوزنا مرحلة الاكتفاء الذاتي من الحنطة وأمنا الخزين الإستراتيجي
  • الخنجر من الموصل: ما يدول بشأن رئيس البرلمان هي اختلافات سنية وليست خلافات وستحل قريباً
  • عاجل| العليا الإسرائيلية تقضي بوجوب تجنيد طلاب المدارس الدينية اليهودية في الجيش
  • عاجل |جالانت لوزير الخارجية الأمريكي: يجب حل الخلافات بشأن الأسلحة بسرعة
  • عاجل.. الحكومة تصدر قرارات هامة بشأن أزمة الكهرباء خلال ساعات
  • مقتل 22 معظمهم صينيون في حريق بمصنع في كوريا الجنوبية
  • حقيقة اتصال بلينكن بشكري لخروج الطلبة والمصابين من غزة