ترأس الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مساء أمس، اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للتنمية السياحية، وذلك بحضور عدد من الوزراء والمحافظين، وباقي أعضاء المجلس، وممثلي الجهاز المركزي للمحاسبات، بالحضور الفعلي ومن خلال تقنية الفيديو كونفرانس، وذلك بمقر وزارة الإسكان، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح الدكتور عاصم الجزار، أن مجلس إدارة الهيئة العامة للتنمية السياحية، صدَّق على الحساب الختامي للهيئة عن العام المالي المنتهي فى 30-6-2023، كما تم مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بمشروعات التنمية السياحية، بما يسهم فى إسراع معدلات النمو بهذا القطاع الحيوي والهام.

مسئولو الإسكان والبنك الأوروبي يستعرضون خطة عمل التحول الأخضر لمدينة 6 أكتوبر تعرف على شروط وطرق التقديم في مسابقة الإسكان الأخضر


وخلال الاجتماع، تم استعراض إجمالي الطاقات الفندقية والسياحية المُفتتحة بمناطق التنمية السياحية التابعة للهيئة، خلال الفترة من 1/7/2022 : 30/6/2023، والتي بلغت 2911 غرفة فندقية، و5085 وحدة سياحية بالمناطق التالية (البحر الأحمر - جنوب سيناء - العين السخنة)، بجانب إجراء المراجعات والاعتمادات الفنية لـ512 مشروعاً سياحيا وخدميا بمناطق  (خليج العقبة ونبق - البحر الأحمر - العين السخنة - رأس سدر)، وتمت مراجعة 440 دراسة تقييم بيئي، واستكمال دراسات لمشاريع التنمية السياحية والأعمال المصاحبة لها، من بنية أساسية، وأعمال بحرية، وتهذيب شواطئ، وأعمال الحماية من السيول، وكذا استخراج 47 موافقة بيئية من جهاز شئون البيئة، واستخراج 30 موافقة من اللجنة العليا للتراخيص على المشروعات السياحية والأنشطة البحرية. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير الإسكان العاصمة الإدارية الجديدة مال واعمال اخبار مصر الجهاز المركزي للمحاسبات الحساب الختامي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان: السيسي يوجه بإنجاز مشروعات مدينة العلمين الجديدة في أسرع وقت

عقد شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية اجتماعًا موسعًا مع جميع شركات المقاولات والمكاتب الاستشارية وشركات التشغيل والصيانة العاملة بمشروعات مدينة العلمين الجديدة، وذلك لمتابعة سير العمل ودفع معدلات الإنجاز وتذليل العقبات.

دفع معدلات العمل وإنجاز المشروعات في مدينة العلمين الجديدة

أكد وزير الإسكان خلال الاجتماع على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة دفع معدلات العمل وإنجاز المشروعات في مدينة العلمين الجديدة في أسرع وقت، نظرًا لأهميتها كمنطقة استراتيجية لتنمية الساحل الشمالي الغربي. وشدد على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد، مؤكداً أن النجاح مسؤولية الجميع وليس فردًا واحدًا.

جداول زمنية محددة لتسليم الوحدات السكنية للحاجزين

ووجه وزير الإسكان الشركات بوضع جداول زمنية محددة لتسليم الوحدات السكنية للحاجزين، مع مراعاة أعلى معايير الجودة، مكلفًا بزيادة أعداد العمالة والمعدات وضغط معدلات العمل لضمان الإنجاز في الموعد المحدد.

وشدد الشربيني أيضًا على ضرورة الاهتمام بالمظهر الجمالي للمدينة، من خلال توحيد واجهات العمارات المطلة على الطرق الرئيسية وتشطيبها بشكل لائق، وإزالة أي مخلفات بشكل دوري، مؤكّدًا أنَّه سيتمّ تنظيم زيارات ميدانية منتظمة لمتابعة سير العمل في المشروعات، والتأكد من التزام الشركات بالجداول الزمنية والجودة المطلوبة.

وتابع أنَّه من المتوقع أن تشهد مدينة العلمين الجديدة طفرة عمرانية كبيرة خلال الفترة المقبلة، لتصبح نموذجًا حضاريًا متميزًا على ساحل البحر المتوسط.

 

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير النقل والصناعة يزور المقر الرئيسي لهيئة التنمية الصناعية
  • وزير الإسكان يستعرض مقترحات تعظيم دور الهيئة العامة للتنمية السياحية وتحقيق أعلى معدلات الاستثمار السياحى
  • وزير الإسكان يستعرض مقترحات تعظيم دور الهيئة العامة للتنمية السياحية
  • وزير الإسكان: السيسي يوجه بإنجاز مشروعات مدينة العلمين الجديدة في أسرع وقت
  • وزير النقل يقرر زيادة عدد أيام العمل لهيئة التنمية الصناعي
  • وزير الإسكان يأمر بضغط معدلات تنفيذ وحدات مبادرة "سكن لكل المصريين"
  • سويسرا تحاول ضبط أعداد الزوار لتجنب السياحة المفرطة
  • وزير الإسكان يصدر حزمة من التكليفات لتعظيم الموارد وضمان استدامة معدلات التنمية بالمدن الجديدة
  • معلومات عن كرنفال البحر الأحمر للفنون.. شارك فيه 22 فنانًا من 12 دولة
  • وزير الإسكان: ضغط معدلات تنفيذ وحدات سكن لكل المصريين لتسليمها لمستحقيها