شفق نيوز:
2024-07-08@00:41:22 GMT

مسعود بارزاني يعزي بفاجعة الحمدانية

تاريخ النشر: 27th, September 2023 GMT

مسعود بارزاني يعزي بفاجعة الحمدانية

شفق نيوز/ تقدم الزعيم الكوردي مسعود بارزاني، يوم الاربعاء، بالتعازي في فاجعة حريق الحمدانية بمحافظة نينوى. 

وقال مسعود بارزاني في بيان ورد الى وكالة شفق نيوز، "‏ببالغ الحزن تلقيت نبأ الحريق في قضاء الحمدانية والذي أدى إلى وفاة وإصابة المئات من المواطنين"، مضيفاً "أتقدم بالتعازي لأسر الضحايا، وأسأل الله  الشفاء العاجل للجرحى".

وبحسب مصدر أمني، فقد ارتفعت حصيلة فاجعة الحريق الكبير الذي اندلع داخل قاعة للأعراس في قضاء الحمدانية شرق مدينة الموصل مركز محافظة نينوى، لأكثر من 115 حالة وفاة وأكثر من 200 اصابة تنوعت بين الحرق والاختناق.

وأعلنت الصحة العراقية، إرسال شحنات وسيارات إسعاف وفرق طبية تخصصية من بغداد وإقليم كوردستان إلى دائرة صحة نينوى.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي مسعود بارزاني

إقرأ أيضاً:

تطورات جديدة في فاجعة غرق مركب الحراكة بسيدي رحال

أخبارنا المغربية ـــ عبد الرحيم مرزوقي

ارتفعت حصيلة فاجعة سيدي رحال التي نجمت عن غرق قارب صيد كان يحمل مهاجرين غير شرعيين، إلى 5 أفراد، بعد أن لفظت مياه البحر، اليوم السبت، جثة شاب ثلاثيني كان على متن القارب المنكوب.

وتشير المعطيات غير الرسمية المتوفرة لحدود الساعة إلى أن المافيا التي نظمت عملية الهجرة السرية تعمدت إغراق القارب للتخلص من "الحراكة" بعدما حصل أفرادها على المال المنشود.

وكانت السلطات المحلية والدرك الملكي والوقاية المدنية، قد أعلنوا صباح أمس الخميس، عن حالة استنفار قصوى بشاطئ سيدي رحال بإقليم برشيد، للبحث عن ناجين بعد انقلاب القارب الذي كان يقل أكثر من 60 شخصا من عدة مدن مغربية من بينها المحمدية والقنيطرة والدار البيضاء ومدن شمالية، ودول جنوب الصحراء.

وقامت عناصر الوقاية المدنية والدرك الملكي، بمجهودات كبيرة للبحث عن ناجين محتملين وانتشال جثث الضحايا باستخدام مروحية وطائرات بدون طيار (الدرون)، وذلك بحضور أهالي المفقودين الذين تجمعوا على امتداد الشاطئ.

وتم إنقاذ أزيد من 20 فردا كانوا على متن القارب التقليدي الذي انطلق من دوار المهارزة بالجماعة الترابية البئر الجديد التابعة إقليم الجديدة، في حين مازال مصير باقي المهاجرين مجهولا.

 

مقالات مشابهة

  • الرواتب والنفط أقل شأنًا من الملف الحقيقي.. ما خفايا زيارة بارزاني إلى بغداد؟
  • الرواتب والنفط أقل شأنًا من الملف الحقيقي.. ما خفايا زيارة بارزاني إلى بغداد؟-عاجل
  • نجاة لاعب المنتخب لأقل من 17 سنة من فاجعة الغرق بطنجة
  • عبد الرحيم علي يعزي الزميلة فاتن بدران في وفاة عمها
  • تطورات جديدة في فاجعة غرق مركب الحراكة بسيدي رحال
  • تحالف حسم:الموقف ما زال معقداً في شأن انتخاب رئيس البرلمان الجديد
  • بعد لقاءات استثنائية.. مسعود بارزاني يقرّب الرئيس الجديد من مطرقة البرلمان
  • مجلس نينوى يتوعد بحملات إعفاء جديدة: قصور كبير بتوفير الخدمات
  • رسالة غامضة من بنكين ريكاني بشأن زيارة بارزاني: كل ما قيل لم يحدث
  • مجلس نينوى يتوعد بحملات إعفاء جديدة: قصور كبير بتوفير الخدمات - عاجل