شفق نيوز/ تقدم رئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، يوم الأربعاء، بأحر التعازي لذوي الضحايا الذين توفوا وجرحوا في حادث مأساوي بقضاء الحمدانية الليلة الماضية.

جاء ذلك وفق بيان صدر عن مكتبه، ورد الى وكالة شفق نيوز، مضيفا "نسأل الله أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته والصبر والسلوان لذويهم، والشفاء العاجل للجرحى".

وأضاف رئيس الاقليم، "قلوبنا ووجداننا معهم في هذه اللحظات الصعبة ونحن على استعداد لتقديم كل أنواع العون والمساعدة لهم".

وبحسب مصدر أمني، فقد ارتفعت حصيلة فاجعة الحريق الكبير الذي اندلع داخل قاعة للأعراس في قضاء الحمدانية شرق مدينة الموصل مركز محافظة نينوى، لأكثر من 115 حالة وفاة وأكثر من 200 اصابة تنوعت بين الحرق والاختناق.

وأعلنت الصحة العراقية، إرسال شحنات وسيارات إسعاف وفرق طبية تخصصية من بغداد وإقليم كوردستان إلى دائرة صحة نينوى.

 

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي نيجيرفان بارزاني فاجعة الحمدانية

إقرأ أيضاً:

تطورات جديدة في فاجعة غرق مركب الحراكة بسيدي رحال

أخبارنا المغربية ـــ عبد الرحيم مرزوقي

ارتفعت حصيلة فاجعة سيدي رحال التي نجمت عن غرق قارب صيد كان يحمل مهاجرين غير شرعيين، إلى 5 أفراد، بعد أن لفظت مياه البحر، اليوم السبت، جثة شاب ثلاثيني كان على متن القارب المنكوب.

وتشير المعطيات غير الرسمية المتوفرة لحدود الساعة إلى أن المافيا التي نظمت عملية الهجرة السرية تعمدت إغراق القارب للتخلص من "الحراكة" بعدما حصل أفرادها على المال المنشود.

وكانت السلطات المحلية والدرك الملكي والوقاية المدنية، قد أعلنوا صباح أمس الخميس، عن حالة استنفار قصوى بشاطئ سيدي رحال بإقليم برشيد، للبحث عن ناجين بعد انقلاب القارب الذي كان يقل أكثر من 60 شخصا من عدة مدن مغربية من بينها المحمدية والقنيطرة والدار البيضاء ومدن شمالية، ودول جنوب الصحراء.

وقامت عناصر الوقاية المدنية والدرك الملكي، بمجهودات كبيرة للبحث عن ناجين محتملين وانتشال جثث الضحايا باستخدام مروحية وطائرات بدون طيار (الدرون)، وذلك بحضور أهالي المفقودين الذين تجمعوا على امتداد الشاطئ.

وتم إنقاذ أزيد من 20 فردا كانوا على متن القارب التقليدي الذي انطلق من دوار المهارزة بالجماعة الترابية البئر الجديد التابعة إقليم الجديدة، في حين مازال مصير باقي المهاجرين مجهولا.

 

مقالات مشابهة

  • خلال 14 عاماً.. تسجيل نحو 130 ألف حالة طلاق في كوردستان واتحاد الرجال يحدد سببين
  • المصرف الأهلي العراقي يمول بناء مستشفى في كوردستان بـ 50 مليون دولار
  • لقطة إنسانية من جماهير الزمالك لأحمد رفعت بعد رحيله: أوجع قلوبنا
  • نجاة لاعب المنتخب لأقل من 17 سنة من فاجعة الغرق بطنجة
  • تطورات جديدة في فاجعة غرق مركب الحراكة بسيدي رحال
  • شباب كوردستان يشاركون في مشاريع الحكومة العراقية
  • روسيا: تطوير برنامج ذكاء اصطناعي يحاكي عقلية المجرم للمساعدة في حل الجرائم
  • "الطوارئ الصينية": إرسال أكثر من 800 شخص للمساعدة في عمليات إنقاذ تصدع سد بثاني أكبر بحيرة
  • نائب يؤكد صحة كتاب رئاسة البرلمان بشأن قرارات مجلس محافظة نينوى الأخيرة
  • إقليم كوردستان يعطل الدوام الرسمي غدا الأحد