صحيفة الجزيرة:
2024-09-28@05:21:41 GMT

أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة

تاريخ النشر: 27th, September 2023 GMT

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – أن الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة والمدينة المنورة، في حين لا يستبعد تكوّن الضباب على أجزاء من تلك المناطق، وكذلك على أجزاء من المنطقة الشرقية.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 16-36 كم/ساعة على الجزء الشمالي وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الأوسط والجنوبي تصل إلى 50 كم/ساعة مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف يصل إلى أعلى من مترين مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-30 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر, وحالة البحر خفيف الموج.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية على الجزء کم ساعة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تتوقع هطول أمطار بمناطق مختلفة

أفاد المركز الوطني للأرصاد الجوية، بأن “السحب تتكاثر اليوم على بعض مناطق الجنوب الغربي يتخللها سقوط أمطار متفرقة، بينما يبقى الطقس معتدل على معظم مناطق البلاد”.

وبحسب نشرة المركز اليومية، “في مناطق راس اجدير حتى سرت- سهل الجفارة-جبل نفوسة”، تكون السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر أحياناً على بعض المناطق، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية تتحول يوم الغد إلى جنوبية شرقية خفيفة السرعة، ودرجات الحرارة تتراوح على أغلب المناطق ما بين (29-34)مْ، وتسجل زيادة طفيفة يوم الغد على بعض المناطق”.

وفي مناطق، “الخليج وسهل بنغازي حتى أمساعد”، السماء قليلة السحب تتكاثر اليوم على مناطق الخليج والجبل الأخضر، والرياح شمالية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة تتراوح مابين(27-33)مْ”.

وفي “الجفرة- سبها- غـات- غدامس- الحمادة”، تتكاثر السحب هذا اليوم على (سبها– الشاطئ– بنت بيه– اوباري- غات– مرزق– القطرون– أوباري وجنوب غدامس) تصحبها خلايا رعدية يتخللها سقوط أمطار متفرقة، والرياح شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أثناء مرور السحب الرعدية، ودرجات الحرارة تتراوح مابين (34–40)مْ”.

وفي مناطق “الواحات- السرير- تازربو- الكفرة”، السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية غربية إلى شمالية خفيفة إلى معتدلة السرعة بينما تكون شمالية شرقية على الجغبوب نشطة السرعة مساءً، ودرجات الحرارة تتراوح مابين (34–37)مْ”.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت
  • طقس الجمعة: أمطار ورياح نشطة ببعض مناطق المملكة.. وارتفاع بدرجات الحرارة بمكة والمدينة
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة
  • طقس الجمعة.. أمطار ورياح مثيرة للأتربة على أجزاء من 7 مناطق
  • الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل
  • الأرصاد تتوقع هطول أمطار بمناطق مختلفة
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس
  • طقس الأربعاء: أجواء مائلة للحرارة نهارًا معتدلة ليلاً.. وأمطار ورياح نشطة ببعض المناطق
  • طقس السعودية اليوم.. أمطار رعدية على 4 مناطق
  • طقس السعودية اليوم.. أمطار رعدية على 4 مناطق - عاجل