توفي أكثر 100 شخص وجرح حوالي 150آخرين جراء اندلاع حريق في قاعة للأعراس في محافظة نينوى شمال العراق.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة سيف البدر، لوكالة الأنباء العراقية (واع) ليل الثلاثاء الأربعاء، إن "دائرة  صحة نينوى سجلت مئة حالة وفاة وأكثر من 150 مصابا، كحصيلة أولية جراء حادثة حريق قاعات الأعراس في الحمدانية"، لكن نائب محافظ نينوى حسن العلاف قال لرويترز، إنه تأكد مقتل 113 شخصا.



وأعلنت محافظة نينوى الحداد لمدة أسبوع، في حين قالت الحكومة العراقية، إن رئيس الوزراء، محمد شياع السودااني وجه باستنفار كل الجهود لإغاثة المتضررين.


فاجعـة تهز قضاء الحمدانية - بخديدا حريق كبير يلتهم قاعة الهيثم للأعراس ونقل المصابين الى مسشتفى الحمدانية وسط مطالبات بالتدخل العاجل لإسعاف الجرحى والمصابين. pic.twitter.com/B1D3fNgDKh

— العراق برس (@aliraqplus) September 26, 2023

اشتعال السقف في قاعة الهيثم للاعراس في قضاء الحمدانية بمحافظة نينوى ونداءات اغاثية بعد وقوع العديد من الوفيات

انا لله وانا اليه راجعون ???? pic.twitter.com/B0GGoYWaZU

— Tamara Alkhazraji ???? (@Tamarakhop) September 26, 2023 وكشفت مديرية الدفاع المدني، عن تفاصيل حادثة الحريق داخل قاعة للأعراس بمحافظة نينوى.

وأوضحت المديرية في بيان، أن "قاعة الأعراس مغلفة بألواح الإيكوبوند سريع الاشتعال، المخالفة لتعليمات السلامة، والمحالة إلى القضاء حسب قانون الدفاع المدني المرقم 44 لسنة 2013؛ لافتقارها إلى متطلبات السلامة من منظومات الإنذار والإطفاء الرطبة في منطقة الحمدانية بمحافظة نينوى".

وأضافت: "الحريق أدى إلى انهيار أجزاء من القاعة نتيجة استخدام مواد بناء سريعة الاشتعال واطئة الكلفة، تتداعى خلال دقائق عند اندلاع النيران".

ووجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وزيري الداخلية والصحة باستنفار كل الجهود لإغاثة المتضررين جراء حريق قضاء الحمدانية في محافظة نينوى.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني أجرى اتصالاً هاتفياً بمحافظ نينوى، للوقوف على تداعيات الحريق الذي وقع في إحدى قاعات الأعراس بقضاء الحمدانية في سهل نينوى".

حريق في فندق

من جهة أخرى، سيطرت السلطات المعنية على حريق محدود اندلع في فندق أدى إلى إجلاء النزلاء ودبلوماسيين منه.
وينزل بفندق الرشيد العديد من المبعوثين من دول الخليج.

يقع الفندق في المنطقة الخضراء الشديدة التحصين ببغداد، والتي يوجد بها البرلمان والعديد من المباني الحكومية والسفارات الأجنبية.
‌ 
وكانت تقارير تحدثت عن قيام السلطات العراقية بإجلاء جميع النزلاء والبعثات الدبلوماسية من فندق الرشيد ببغداد الذي ينزل به عدد من المبعوثين الخليجيين بسبب الحريق.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي المرأة والأسرة حول العالم حول العالم حريق نينوى العراق العراق حريق نينوى حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم تغطيات سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

حريق جراج يلتهم 3 سيارات بحدائق الأهرام.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نشب حريق ضخم داخل جراج سيارات بمنطقة حدائق الأهرام بالجيزة، وتسبب الحريق في تفحم 3 سيارات كات مصطفة داخل الجراج.

نشوب حريق بجراج سيارات في حدائق الأهرام


تلقت غرفة عمليات النجدة بالجيزة بلاغًا بنشوب حريق ضخم داخل جراج سيارات بمنطقة حدائق الأهرام، وعلى الفور انتقلت الحماية المدنية والأجهزة الأمنية إلى مكان الحريق وجرت السيطرة على الحريق وإخماده، وجرى تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق.

1FEA9075-DD7D-4C32-852A-A822BB3979FA 620566D3-068E-41C6-9099-8CAE82585FE7 138D676F-5C7C-4975-992F-0853E33560EC A209FCA6-53EA-417F-A15E-889FD921E425 B5AAE182-7E17-499E-BC6D-F4DFCA575261

مقالات مشابهة

  • حريق جراج يلتهم 3 سيارات بحدائق الأهرام.. صور
  • السيطرة على حريق ضخم في مخزن أخشاب بحى السلام دون خسائر بشرية
  • السيطرة على حريق بمخزن خشب بالسلام أول بدون إصابات.. صور
  • إندلاع حريق بطاولات بيع الملابس في سوق قصاب بالبليدة
  • ‏حزب الله اللبناني يعلن إطلاق مجموعة من المسيرات على شمال إسرائيل
  • حريق هائل يقضي على أكثر من «3500» نخلة شمال السودان
  • السيطرة على حريق منزل بجنوب سيناء
  • الدفاع المدني يخمد حريق هائل في سوق شميلة
  • مجلس نينوى يتوعد بحملات إعفاء جديدة: قصور كبير بتوفير الخدمات
  • مجلس نينوى يتوعد بحملات إعفاء جديدة: قصور كبير بتوفير الخدمات - عاجل