بوابة الوفد:
2024-10-01@21:13:43 GMT

37 درجة مئوية والتحسن يبدأ من الاحد..طقس الفيوم

تاريخ النشر: 27th, September 2023 GMT

تشهد  محافظة الفيوم اليوم الاربعاء  طقس صيفى حار  جدا  ودرجة الحرارة 37  درجة مئوية  وتزيد الى 39 درجة يومى الخميس والجمعه وتنخفض السبت الى  38 درجة ويبدأ التحسن من يوم الاحد وتصبح 33 درجة  و تتراوح درجة الحرارة الصغرى بين 22 و24 درجة وشهد اليوم سطوع الشمس منذ الصباح .

 على جانب اخر شهدت  الحركة المرورية صباح اليوم الاربعاء     زحاما  فى  اغلب شوارع مدينة الفيوم السد العالى والجمهورية والحرية بطل السلام ودار الرماد الجديد و احمد شوقى والاستاد الرياضى   وميدان الحواتم   وميدان التدريب وهى الشوارع والميادين الرئيسية فى المدينة عادية ولم تشهد اى اختناقات مرورية  بينما يشهد كوبرى البنوك وشارع البوسطة مع ارتباك مرورى  سبب غلق الطريق فى امتداد شارع الحرية  من امام البنك الاهلى حتى كلية طب اسنان بسبب اعمال الصيانة لبحر يوسف وتركيب "خوازيق" للبحروالتى تستمر عدة اسابيع .

 

وشهد ميدان المسلة فى مدينة الفيوم زحام  مروريا وهذا الميدان  بمثابة الشريان الرئيسى للمرور فى المدينة للسيارات القادمة من شارع جمال عبد الناصر المتجهة الى القاهرة او شارع النبوى المهندس المؤدى الى قرية دمو وطريق القاهرة- اسيوط وطريق الفيوم- بنى سويف كما شهد شارع الفنية وملف الصدرسيولة مرورية اليوم.

وقد  اشتكى اهالى مركز اطسا من اختناقات فى الحركة المرورية من مدينة الفيوم الى اطسا وعدد من القرى مثل الغرق  بسبب اعادة رصف الطريق واقامة بعض المشروعات "الصرف الصحى والغاز" وقيام المقاولين برمى التربة قبل الرصف دون"  دكها" وترك ذلك للسيارات ووجود تحويلات فى بعض الطرق وطالبوا بسرعة الانتهاء من هذه الاعمال حتى لا تتعطل مصالحهم واكد البعض ان المسافة بين مدينة الفيوم واطسا لا تتعدى 9 كيلومترات قد تستغرق ساعة كاملة بسبب التحويلات فى الطريق والتى تتسبب فى اختناقات مرورية.

زحام فى بنى صالح 

كما اشتكى المواطنين من الزحام ليلا فى الشوارع بمدينة الفيوم وطريق الفيوم بحيرة قارون مرورا بقري بنى صالح والسيليين وسنهور بسبب مواكب الافراح التى تعطل الطريق بالاضافة الى عمليات الصرف الصحى فى قرية بنى صالح .كما شهد طريق ساحل بحيرة قارون خاصة فى المنطقة الواقعة بين مفارق اللؤلؤة ومدخل طريق وادى الريان زحاما شديدا بسبب الافراح المقامة فى القاعات والفنادق والموتيلات الواقعة على ضفاف البحيرة وعدم قدرة الطريق على استيعاب السيارات المارة والمركونة على جانبى الطريق .

وتؤكد التقارير أن مدينة الفيوم تستقبل يوميا عبر رحلات المركبات الأجرة والملاكي 170 ألف نسمة، منهم 40% قادمين من قرى الفيوم، و5 ملايين رحلة للمركبات شهريا لمدينة الفيوم، و أن الجانب الأكبر لمشكلة الاختناقات المرورية تسببها سيارات الملاكي

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأربعاء محافظة الفيوم درجة الحرارة طقس الحركة المرورية مدینة الفیوم

إقرأ أيضاً:

العظمى 33 درجة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس في القاهرة اليوم الأحد 29 سبتمبر

طقس القاهرة.. كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس في القاهرة اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024، مشيرة إلى سيطرة الأجواء الخريفية على أغلب المناطق.

حالة الطقس في القاهرة

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس في القاهرة اليوم الأحد، تشهد نشاط رياح يضيف مزيداً من التحسن في درجات الحرارة، وأجواء خريفية على كافة أنحاء المحافظة.

طقس القاهرة طقس القاهرة

وأشارت الأرصاد الجوية، إلى طقس القاهرة، حيث تشهد القاهرة الكبرى، طقس حار نهارًا على أغلب الأنحاء معتدل الحرارة رطب ليلاً وفي الصباح الباكر.

طقس القاهرة حالة الطقس الآن في القاهرة

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس في القاهرة، تشهد اليوم الأحد أجواء غائمة، مع تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة التي تعمل على حجب أشعة الشمس، وتلطيف الأجواء.

درجة الحرارة في القاهرة

ولفتت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن القاهرة الكبرى ستشهد أجواء غائمة جزئية، وتسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى تسجل 33 درجة مئوية والمحسوسة 34 درجة، أما الصغرى فتبلغ 23 درجة مئوية.

طقس القاهرة حالة الطقس اليوم في القاهرة

وأكدت الأرصاد الجوية، وجود حركة رياح معتدلة تنشط أحيانًا على مناطق منها، بسرعة 30 كم في الساعة، مما يعمل على تلطيف الأجواء.

اقرأ أيضاًاضطراب الأحوال الجوية.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الأحد 29 سبتمبر

أجواء خريفية.. حالة الطقس غدا الأحد 29 سبتمبر 2024

الأرصاد تكشف عن حالة الطقس في القاهرة اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024

مقالات مشابهة

  • سيرك سيلستيا نوفو يبدأ سلسلة عروضه في مدينة العين في العين
  • ولي عهد أبوظبي يبدأ اليوم زيارة رسمية إلى دولة قطر
  • «ليوا للتمور» يبدأ اليوم استلام الأعمال الفنية في «مسابقة الرسم»
  • ولي عهد أبوظبي يبدأ اليوم زيارة رسمية إلى قطر
  • «مناخ الزراعة»: انخفاض درجة الحرارة غدا بسبب كتلة باردة قادمة من الشمال
  • بغداد اليوم تتابع عن كثب تطورات القصف الإسرائيلي العنيف لميناء الحديدة اليمني- عاجل
  • العظمى 33 درجة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس في القاهرة اليوم الأحد 29 سبتمبر
  • عودة خدمات الاتصالات والانترنت في مدينة أمدرمان
  • مصرع شخص صدمته سيارة أثناء عبوره الطريق فى الفيوم
  • بـ 44 ْمئوية.. “مكة المكرّمة وينبع” تسجّلان أعلى درجة حرارة بالمملكة والسودة الأدنى