نشر عالم الزلازل الهولندي، فرانك هوجربيتس، اليوم الأربعاء، على موقع «X» والمعروف سابقًا باسم «تويتر»، خريطة للكرة الأرضية تحتوي على خط أحمر، ليؤكّد أن هذه ليست توقعات بل أقدم شرحًا.

عالم الزلازل الهولندي

وأوضح عالم الزلازل الهولندي قائلاً: «نعم، هو صحيح أنه يمكن رسم خط عبر معظم المناطق المحددة على الخريطة، وهذا الخط يكون عموديًا على مستوى حركة الأرض حول الشمس، وكان هذا أيضًا الحال مع التقلبات الجوية في 30 أغسطس».

- THIS IS NOT A FORECAST - IT IS AN EXPLANATION -

Yes, it is true that a line can be drawn through most of the marked regions on the map. This line is perpendicular to the plane of the ecliptic.

This was also the case with the atmospheric fluctuation on 30 August. pic.twitter.com/ZVEIOP8ksj

— Frank Hoogerbeets (@hogrbe) September 26, 2023

وما يهدف إليه عالم الزلزالي الهولندي من خلال نشر خريطة الكرة الأرضية والخط الأحمر ليس واضحًا، ولكنه يشير إلى أنَّه ليس يتنبأ بالأحداث المستقبلية، بل يوضح ويشرح نظريته، كما يهدف إلى الرد على النقاد الذين يشككون في إمكانية التنبؤ بالزلازل مسبقًا، إذ يؤكّد أنَّ حركة الكواكب وتوازنها قد تؤدي إلى نشاط زلزالي على الأرض.

عالم الزلازل الهولندي يتوقع هزة أرضية قوية

وفي الأيام القليلة الماضية، انتشرت توقعات بحدوث هزة أرضية قوية في إحدى المناطق على الكرة الأرضية، وقد توقع هذا الحدث عالم الزلزالي الهولندي، وربطه بتحركات واقترانات الكواكب في الفضاء، التي يعتقد أنَّها تؤثر على الكرة الأرضية وتسبب النشاط الزلزالي، سواء كان ضعيفًا أو قويًا.

ومؤخرًا، جدد هوجربيتس تحذيره من وقوع زلزال قوي قد يصل إلى قوة 8.5 درجة على مقياس ريختر، وقد يتبعه هزات أخرى بشدة تصل إلى 6 درجات في الفترة من 26 إلى 28 سبتمبر، وكما نشرت الهيئة الجيولوجية التي يتبعها (ssgeos) على منصة تويتر، إذ حذرت من أن اقتران المريخ وعطارد والمشتري في 22 سبتمبر قد يؤدي إلى حدوث زلزال قوي، وتم تحديد الفترة من 23 إلى 24 سبتمبر كتقدير لوقوعه.

عالم الزلازل الهولندي يتوقع هزات قوية

وأشار التحذير إلى أنَّه من المحتمل حدوث مجموعة من الهزات القوية في الفترة من 26 إلى 28 سبتمبر، وقد تصل إلى 6 درجات على مقياس ريختر، كما ذكر التحذير عدة احتمالات لقوة الزلزال القوي المتوقع، مع تقدير نسبة تتراوح بين 50% إلى 70% لحدوث زلزال بقوة تتراوح بين 7 إلى 8.5 درجة على مقياس ريختر.

وتسببت التحذيرات المتكررة من عالم الزلازل الهولندي في حالة من القلق والهلع حول العالم، خاصة بعدما تحققت تنبؤاته بوقوع زلازل أو هزات قليلة قبل حدوثها على مدار الشهور الأخيرة، وقد قام هوجربيتس بربط توقعاته بتحركات الكواكب واصطفافها.  

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس زلزال زلازل عالم الزلازل الهولندی

إقرأ أيضاً:

أجهزة اتصال روسية للحرس الثوري.. تعليق غامض من الكرملين

قال الكرملين، الاثنين، إن التبادل التجاري بين موسكو وطهران آخذ في الازدياد، في تعليق له على تقرير لوكالة رويترز يفيد بأن الحرس الثوري الإيراني يستخدم في كثير من الأحيان أجهزة اتصالات محلية أو روسية أو صينية الصنع.

وقال مسؤول أمني إيراني لرويترز إن إيران تشعر بالقلق تجاه تسلل ينفذه عملاء إسرائيليون بعد تفجيرات أجهزة اتصالات لاسلكية تستخدمها جماعة حزب الله اللبنانية في سبتمبر الحالي.

وذكر المسؤول أن هناك عملية واسعة النطاق تجري لفحص جميع أجهزة الاتصالات التي يستخدمها الحرس الثوري.

من جهته، أوضح المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، للصحفيين عند سؤاله عن تقرير رويترز "لا أعرف مدى موثوقية هذه المصادر".

وأضاف "الشيء الوحيد الذي يمكنني قوله أن علاقاتنا التجارية والاقتصادية مع إيران آخذة في الازدياد. إنها تتطور في جميع المجالات، ومنها التجارة، فحجم (التبادل) التجاري يزيد في الاتجاهين".

ووفقا للحكومة الروسية، من المقرر أن يصل رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين إلى طهران في وقت لاحق الاثنين لإجراء محادثات مع الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان والنائب الأول للرئيس محمد رضا عارف.

الحرس الثوري و"أذرع إيران".. تحركات تشمل "الحظر" بعد تفجيرات "البيجر" بدأت إيران وأذرعها في الشرق الأوسط فحص أجهزة الاتصال الخاصة بها بل والتوقف عن استخدام أي أجهزة منها، في أعقاب تفجير الآلاف من أجهزة النداء واللاسلكي التي يستخدمها حلفاؤها في لبنان وسوريا خلال الأسبوع الماضي.

وعقب تفجيرات أجهزة لاسلكي (بيجر) كانت بأيدي عناصر وعاملين في مؤسسات حزب الله اللبناني في 17 سبتمبر الحالي، بدأت إيران والمجموعات المسلحة التي تدعمها في مختلف أنحاء المنطقة "عمليات فحص شامل للأجهزة الإلكترونية"، من بين إجراءات أخرى لإعادة التفكير في كيفية حماية اتصالاتهم، بحسب ما جاء في تقرير لصحيفة "واشنطن بوست" الأميركية.

ونقلت رويترز عن مسؤولين أمنيين إيرانيين وصفتهما بـ"البارزين"، أن الحرس الثوري "أمر جميع أعضائه بالتوقف عن استخدام أي أجهزة اتصال" بعد تفجيرات لبنان.

وقال أحد المسؤولين إن الحرس الثوري "ينفذ عملية واسعة لفحص جميع الأجهزة، وليس فقط معدات الاتصال"، وأضاف أن معظم تلك الأجهزة "إما محلية الصنع، أو مستوردة من الصين وروسيا".

كما قال المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته نظرا لحساسية الأمر، إن طهران "قلقة من اختراق إسرائيلي قد يستخدم كذلك عملاء إيرانيين في الداخل يعملون لصالح إسرائيل"، موضحا أنها "بدأت بالفعل تحقيقا شاملا يستهدف القيادات المتوسطة والرفيعة في الحرس الثوري".

مقالات مشابهة

  • الشبكة الوطنية لرصد الزلازل تسجل زلزالا في كامتشاتكا الروسية
  • أجهزة اتصال روسية للحرس الثوري.. تعليق غامض من الكرملين
  • علماء يطورون خوارزمية يمكنها التنبؤ بالزلازل الكبرى قبل حدوثها بأسابيع
  • محافظ الغربية: غذاء المواطن خط أحمر ولا تهاون بالعبث أو المساس به
  • «مستقبل غامض».. هل تؤثر أحداث لبنان على أسعار الذهب عالميا؟
  • أحمر الشباب يواصل نتائجه المخيبة في التصفيات الآسيوية
  • تهميش ومصير غامض.. ظاهرة هروب الرياضيين التونسيين تتفاقم في السنوات الأخيرة
  • فيروس غامض يصيب معسكر وولفرهامبتون قبل مواجهة ليفربول
  • متظاهرون مؤيدون لفلسطين يرشون مبنى خارجية الدنمارك بطلاء أحمر
  • بعد زلزال إثيوبيا بقوة 5 درجات.. عباس شراقي يكشف تأثيره على سد النهضة