البوابة:
2024-07-11@08:31:11 GMT

في يوم السياحة العالمي 2023 نصائح للسفر بأقل التكاليف

تاريخ النشر: 27th, September 2023 GMT

في يوم السياحة العالمي 2023 نصائح للسفر بأقل التكاليف

يوم 27 سبتمبر من كل عام هو اليوم العالمي للسياحة World Tourism Day، والهدف من اليوم العالمي للسياحة هو زيادة الوعي داخل المجتمع الدولي وإظهار كيفية تأثيرها على القيم الثقافية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية في جميع أنحاء العالم.

وبدأ الاحتفال رسمياً في يوم السياحة العالمي يوم 27 سبتمبر 1980، حيث تقوم منظمة السياحة العالمية في كل عام باختيار شعار يوم السياحة العالمي وذلك للاحتفال بهذا اليوم حول العالم.

أهمية يوم السياحة العالمي تعزيز فرص العمل لدى الشباب. زيادة المعرفة العامة بالسياحة حول العالم. تشجيع المزيد من السياحة وذلك عندما يسافر الناس إلى وجهة سياحية جديدة، سوف يبقون هناك ويستكشفون مناطق جديدة ويستمتعون بالمناظر الخلابة، ويتسوقون لأنفسهم ولعائلاتهم ويأكلون الطعام ويجربون الأطباق العالمية. في يوم السياحة العالمي 2022 نصائح للسفر بأقل التكاليف البحث عن الأماكن المناسبة للسفر بميزانية محدودة اختيار وجهات سياحية أقل شهرة، وفي الغالب يكون الطعام أرخص وأفضل. ضبط النفقات الإضافية في حالة حدوث ظرف طارئ مثل إلغاء الرحلة السياحية أو حدوث حادثة مفاجئة. السفر إلى وجهة سياحية في غير موسمها لكن تكون أقل ازدحاماً والأسعار السفر في منتصف الأسبوع بين يوم الثلاثاء والخميس لأنه الرحلات الجوية تكون أكثر تكلفة. ضرورة الحجز المسبق لكثير من الرحلات السياحية والبرامج. المشاركة في السفر لتوفير المال مثلاً حجز غرفة مع أحد الأشخاص المسافرين معك، أو مشاكة الطعام عند الذهاب إلى المطاعم باهظة الأسعار. الاستعداد للمشاركة اختيار الوجهات السياحية الصغيرة الأقل شهرة وجذبًا للسياح والتي قد يكون معلنًا عنها عبر الإنترنت. أشياء يمنع اصطحابها على متن الطائرة السوائل القابلة للاشتعال مثل السبيرتو،المشروبات، محلول العدسات اللاصقة، الشامبو،الأدوية السائلة، المكياج، طلاء الأظافر، العطور والكولونيا الولاعات أشياء لا تأخذها أثناء السفر عدم أخذ الكثير من الملابس وخصوصاً عندما تكون مكررة وغير مهمة. عدم أخذ أحذية جديدة وغير مريحة ولم تقوم بتجربتها من قبل المبالغة في أخذ أدوات تصفيف الشعر الغير مهمة والتي يمكنك الاستغناء عنها خلال السفر من الأفضل عدم أخذ مجوهرات الدهب أو الألماس باهظة الثمن خلال السفر لأنه سوف تسبب لك القلق والتوتر من ضياعها أو سرقتها طيلة الرحلة. عدم المبالغة في أخذ أدوات المكياج ومستحضرات التجميل لأنها سوف تأخذ حيز من حقيبتك.

12 نصيحة يجب أن تعرفها قبل زيارة جورجيا
أجمل 5 منتجعات في السعوديّة لقضاء عطلة اليوم الوطني 92
مطاعم رومانسية في الرياض للاحتفال بالذكرى السنوية لزواجكِ

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ يوم السياحة العالمي السياحة یوم السیاحة العالمی

إقرأ أيضاً:

البنتاجون: برنامج الصواريخ النووية الأمريكي يتجاوز الميزانية وسيتأخر سنوات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الجيش الأمريكي يوم الاثنين إن برنامج البنتاجون لاستبدال بعض صواريخه الباليستية المتقادمة العابرة للقارات سيكون متأخرا لسنوات عن الموعد المحدد وسيتجاوز الميزانية بنسبة 81 بالمئة.

المشروع، الذي يحمل الآن اسم برنامج Sentinel للصواريخ الباليستية العابرة للقارات، تم تصميمه وإدارته من قبل شركة نورثروب جرومان (NOC.N)، ويفتح علامة تبويب جديدة، ويهدف إلى استبدال صواريخ Minuteman III القديمة.

ومن المتوقع أن تبلغ تكلفة البرنامج 140.9 مليار دولار، بزيادة 81% عن تقديرات التكلفة في سبتمبر 2020.

وقال وكيل وزارة الدفاع الأمريكية لشؤون الاستحواذ والاستدامة وليام لابلانت للصحفيين 'نحن ندرك تماما التكاليف، لكننا ندرك أيضا مخاطر عدم تحديث قواتنا النووية وعدم معالجة التهديدات الحقيقية التي نواجهها'. 

وأكد لابلانت أن البرنامج يجب أن يستمر على الرغم من تجاوز التكلفة.

وأضاف لابلانت: 'هناك أسباب لنمو التكاليف، لكن لا توجد أعذار، نحن نعمل بالفعل على معالجة الأسباب الجذرية، والأهم من ذلك، أننا نعتقد أننا نسير على الطريق الصحيح للدفاع عن أمتنا'.

ترتبط غالبية نمو التكلفة بمرافق الإطلاق ومراكز الإطلاق والعمليات الأخرى المرتبطة بالتحويل من Minuteman III إلى Sentinel

 وذكرت رويترز أن تكلفة 'البرنامج غير المعدل' قد تصل إلى 160 مليار دولار.

إن تقدير تكلفة Sentinel الجديد يفوق الزيادة إلى 131 مليار دولار 'على الأقل' التي أعلنتها القوات الجوية في يناير.

وأدى ذلك إلى إصدار قانون نون-مكوردي، وهو قانون صدر عام 1982 ويلزم البنتاغون بتبرير أهمية البرنامج رسميًا للكونجرس الذي ارتفعت تكاليف اقتناء وحدته بأكثر من 25% فوق خط الأساس.

مقالات مشابهة

  • بنك الخليج يقدم 10 نصائح للعملاء أثناء السفر وبعد العودة
  • المشاريع المنزلية.. مبادرات "منخفضة التكاليف والمخاطر" تعزز الاستقلال المالي وتوفر فرص عمل إبداعية
  • نمو استثنائي للسياحة في المغرب خلال النصف الاول من 2024
  • أسعار زيت الطعام اليوم الأربعاء في الأسواق ولدى تاجر الجملة
  • نصائح غذائية للمسافرين: كيف تحافظ على صحتك وتستمتع برحلتك
  • دراسة علمية تكشف سبب تجنب الأطفال قطع الفاكهة في الطعام
  • أسخن صيف..بيان مهم من الأرصاد بشأن طقس اليوم الثلاثاء 9 يوليو
  • البنتاجون: برنامج الصواريخ النووية الأمريكي يتجاوز الميزانية وسيتأخر سنوات
  • السياحة العالمية تستعيد نشاطها والمنطقة العربية في الصدارة
  • حواوشي اسكندراني .. يسهل تحضيره بأقل المكونات