27 سبتمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، الأربعاء، عن تنفيذ عمليَّات ضبطٍ لمعاملات صرفٍ وهميَّةٍ، وتزويرٍ وتلاعبٍ وتعقيبٍ للمعاملات في دوائر البلديَّة والصحَّة والتربية والكهرباء في الديوانيَّـة.

وذكر بيان للهيئة، أن”شعبة التحرّي والضبط القضائي في مكتب تحقيق الهيئة في الديوانيَّة تمكَّنت من ضبط معاملات صرفٍ وهميَّةٍ في مُديريَّة بلديَّة المُحافظة تتعلَّق بتسوية وتعديل أركان قطعة أرض وإفرازاتها بمبلغ (94,916,150) مليون دينارٍ”.

وأشار إلى، أنه “تم ضبط مُوظَّفٍ في بلديَّة الديوانيَّة وفق أحكام المادة (289) من قانون العقوبات مُتلبّساً بتعقيب المعاملات في شعبـة اللجان الطبيَّة التابعة لدائـرة صحَّـة المحافـظـة، مُنـوّهةً بضبط مجموعةٍ من التقارير الطبيَّة بحوزة المُتَّهم”.

وأضاف البيان، أن”شعبة التحرّي في المكتب، التي انتقلت إلى مُديريَّة تربية الديوانيَّة، تمكَّنت من ضبط أمر تعيين ضمن شريحة الإداريّين في المُديريَّة، مع قوائم مُزوَّرة مرافقة، لافتة إلى قيام إحدى المُوظَّفات بتزويد أمر التعيين المُزوَّر إلى مواطنةٍ مقابل مبلغ (2500) دولار”.

وفي شبكة نقل الطاقة الكهربائيَّة في المحافظة، لفت إلى أنه ” تمَّ ضبط الأوامر الإداريَّة الخاصَّة بالإجازات بدون راتب الممنوحة لمُوظَّفٍ في الشبكة، والتي تمَّ إخفاؤها من قبل شقيقه الذي يعمل مسؤول الأضابير في الشبكة، لغرض شمول شقيقه بالتثبيت على الملاك الدائم، واحتساب الخدمة وزيادة الراتب والعلاوة والترفيعات”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

مختص في التاريخ يرد على تصريحات الخميس حول وهمية شخصية جابر بن حيان

خاص

رد الدكتور سعد بن عثمان أستاذ التاريخ في جامعة الملك خالد، على الداعية الكويتي، عثمان الخميس، بعد تصريحه المثير للجدل حول وهمية شخصية جابر بن حيان‬⁩.

وقال “عثمان” خلال تصريحات للعربية “جابر بن حيان هو أحد الرموز العربية الإسلامية نسبًا وعلمًا، فهو من الأزد من اليمن هاجر والده إلى بلاد العراق، واستقر في الكوفة، وهو عالم من العلماء المشهورين الذين اشتهروا في العالم الإسلامي وكان رمزًا، ولا يمكن أن يبتعد عن الحقيقة أو أن يكون مسار للجدل، إذا كان هناك من يدعى هذا الادعاء عليه أن يثبت بالدليل”.

وأضاف قائلاً” هناك أهواء عند بعض الفئات التي تريد أن تخلط السياسة مع الدين مع العلم وهذا لا يجوز، وبعض الإخوان يردون أن يطمسوا شخصية جابر بن حيان لأنه تتلمذ على يد جعفر الصادق”.

واختتم قائلا” في العصر الأول والثاني والثالث وحتى الرابع والخامس والسادس العلماء كانوا موسوعيين يتحدثوا في التاريخ والفقه والأصول والطب ونستطيع ضرب العديد من الأمثلة”.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/F-_RWUR5-2UeEOIm.mp4

 

مقالات مشابهة

  • عبر شركة وهمية.. محتال سعودي يجني 5 ملايين دولار من ضحاياه
  • السجن 15 سنة بحق أمين صندوق في مديرية زراعة الديوانية.. اختلست هذا المبلغ
  • تغيير مدراء دوائر محافظة نينوى بأمر إطاري مقابل رفض تحالف نينوى الموحد وحزب بارزاني
  • السجن لأمين صندوق في مديرية زراعة الديوانية للاستيلاء على المال العام
  • السجن 15 سنة بحق مسؤولة في الديوانية لاستيلائها على 600 مليون دينار
  • النزاهة: الحكم على أمين صندوق في مديرية زراعة الديوانية بالسجن 15 سنة
  • مجلس الخدمة يوضح آلية توزيع حملة الشهادات العليا والأوائل بين دوائر الدولة والقطاع العام
  • مواعيد إستلام معاملات في أمانات السجل العقاري في هذه المراكز...
  • مختص في التاريخ يرد على تصريحات الخميس حول وهمية شخصية جابر بن حيان
  • وزارة الاقتصاد: 620 مخالفة لحالات “الغش وتزوير العلامات التجارية” منذ بداية 2023