أصدر اللواء اسامة القاضى محافظ المنيا ، تعليماته المشددة لرؤساء الوحدات المحلية ، بالتنسيق مع مديرى الإدارات التعليمية ، الإنتهاء من كافة الإجراءات المطلوبة لضمان حسن سير العملية التعليمية منذ اليوم الأول للعام الدراسى الجديد 2023 - 2024 .

 

 

واتخاذ ما يلزم من التجهيزات ، الخاصة بإستقبال الطلاب حسب الجدول المقرر لدخولهم المدارس  ،  حرصا على سلامتهم وتهيئة الأجواء المناسبة لبداية عام دراسى جديد ، من جانبه، أكد حمدى مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، أن المديرية استعدت لاستقبال مليون ونصف المليون طالب من أبناء المحافظة ، بتوجيه ومتابعة اللواء اسامة القاضي محافظ المنيا ، وحرصه الدائم على تقديم أوجه الدعم المتواصل لجميع عناصر العملية التعليمية .

 

 

 

 

مشيرا ، إلى أن اليوم الأول للدراسة هذا العام سيكون على نحو ، اليوم الأول الموافق الأحد الأول من أكتوبر المقبل ، سيكون مقتصرا على دخول الصفوف الأولى ، وهى ( حضانة صغرى Kg1 وكبرى Kg2 ، و أولى ابتدائي ، وأولى إعدادي، وأولى ثانوي عام وفنى) ، على أن يتم استقبال جميع الصفوف الدراسية فى اليوم التالى يوم الإثنين الموافق الثاني من أكتوبر .

 

 

لافتا ، إلى أن الإجراء الجديد سوف يساعد فى حسن استقبال الطلاب صغار السن ، وإزالة رهبة اليوم الأول ، وتوزيعهم على الفصول بسهولة ويسر .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العملية التعليمية الدراسي الجديد أخبار محافظة المنيا الیوم الأول

إقرأ أيضاً:

التربية: امتحانات التوجيهي قائمة يوم 7 تموز

#سواليف

أكدت وزارة التربية والتعليم أن امتحانات الثانوية العامة التي من المقرر انعقادها يوم الأحد المقبل الموافق 7 تموز، تبقى في موعدها دون تغيير رغم قرار الحكومة بالعطلة الرسمية.

وقرر رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة تعطيل الوزارات والدَّوائر الرَّسميَّة، والمؤسَّسات والهيئات العامَّة، والجامعات الرسميَّة، والبلديَّات ومجالس الخدمات المشتركة، وأمانة عمَّان الكُبرى، والشَّركات المملوكة بالكامل للحكومة، وذلك يوم الأحد السَّابع من تمّوز الجاري 2024 ميلاديّة، الموافق للأوّل من محرَّم لسنة 1446 هجريَّة؛ بمناسبة حلول رأس السنة الهجريَّة.

واستثنى بلاغ الخصاونة، الوزارات والدوائر الرسميَّة والمؤسَّسات التي تقتضي طبيعة عملها خلاف ذلك.

مقالات ذات صلة قادة إسرائيل يتبادلون الاتهامات بسبب حرب غزة والإفراج عن مدير مستشفى الشفاء 2024/07/01

مقالات مشابهة

  • مجلس الوزراء: الأحد عطلة رسمية بمناسبة العام الهجري الجديد
  • صنعاء تعلن الأحد القادم يوم إجازة رسمية
  • التربية تقرر إضافة 5 درجات جديدة على نتائج الدور الأول لطلبة المراحل غير المنتهية
  • الاحتلال يزيد من فظاعة جرائمه مع دخول اليوم الـ271 من العدوان على غزة
  • رسميا.. تحديد موعد الانتخابات الرئاسية بتونس في أكتوبر القادم
  • مصروفات الصفوف الأولى بجميع المراحل التعليمية
  • التربية: امتحانات التوجيهي قائمة يوم 7 تموز
  • قيمة المصروفات الدراسية في المدارس لجميع الصفوف 2024
  •  المصروفات الدراسية للصفوف الأولى بجميع المراحل التعليمية في المحافظات
  • اليوم.. فتح باب التحويلات بين المدارس وحتى منتصف أغسطس القادم