بالتزامن مع اقتراب العام الدراسي الجديد 2023، أعلنت مديريات التربية والتعليم تعاقدها مع معلمين للعمل بنظام الحصة الواحدة لسد العجز في التخصصات المطلوبة بالمدارس، استعدادًا للعام الدراسي الجديد.

العمل بالحصة الواحدة لسد العجز بالمدارسالتعاقد مع معلمين للعمل بنظام الحصة الواحدة لسد العجز

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالتعاقد مع معلمين لسد العجز، والاستعانة بخريجات كليات التربية اللاتي يؤدين الخدمة العامة في المدارس لسد العجز، حيث تتعاقد المديريات مع المعلمين للعمل بالحصة مقابل 20 جنيها للحصة الواحدة.

إنهاء الاستعدادات والإجراءات الخاصة بانطلاق العام الدراسي الجديد

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المدارس بإنهاء كافة الاستعدادات والإجراءات الخاصة بانطلاق العام الدراسي الجديد، مؤكدة على ضرورة تجهيز وفرش الفصول الدراسية وإعداد قوائم الطلاب وتسكينهم على الفصول الدراسية وإعداد جداول الحصص الدراسية وأيضا جداول الإشراف اليومي داخل المدارس.

العمل بالحصة الواحدة لسد العجز بالمدارسمتابعة انتظام الدراسة منذ اليوم الأول

وأوضحت الوزارة أنه سيتم متابعة انتظام الدراسة منذ اليوم الأول من بدء العام الدراسي الجديد، مشيرة إلى أن العام الدراسي الجديد يجب أن يشهد انضباط كامل من جانب الطلاب وأعضاء هيئة التدريس لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة.

تأجيل العام الدراسي الجديد 2023

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدراسة ستبدأ في موعدها الأسبوع المقبل، مؤكدة أنه لا يوجد أي تأجيل لبداية العام الدراسي الجديد 2023-2024، بالتزام مع تداول عدة شائعات بخصوص تأجيل بدابة العام الدراسي الجديد 2023.

العام الدراسي الجديد 2023-2024

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في وقت سابق، موعد انطلاق العام الدراسي الجديد 2023-2024، والذي يفصلنا عنه أيام قليلة حيث يبدأ العام الدراسي الجديد يوم السبت المقبل الموافق 30 سبتمبر 2023.

اقرأ أيضاًالتعليم: الدراسة في موعدها الأسبوع المقبل للمدارس الرسمية والخاصة

«التعليم» تتسلم أسماء الناجحين في مسابقة الـ30 ألف معلم تمهيدًا للتعاقد

وزارة التعليم توجه المدارس بإنهاء كافة الاستعدادات للعام الدراسي الجديد

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أخبار التعليم اخبار التعليم استعدادات العام الدراسي الجديد العمل بالحصة الاستعداد للعام الدراسي الجديد تأجيل العام الدراسي الجديد 2023 حصة واحدة وزارة التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی العام الدراسی الجدید 2023

إقرأ أيضاً:

قرارات مهمة من «التعليم» بشأن امتحان الفيزياء للثانوية العامة خلال ساعات.. مبشرة للطلاب

أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم صدور قرارات مهمة بشأن امتحان الفيزياء لطلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية خلال ساعات، وذلك بعد انتهاء اللجنة الفنية بإعداد تقريرها حول مدى مطابقة ورقة الأسئلة ونموذج الإجابة للمواصفات.

وأضاف المصدر لـ«الوطن»، أن هناك قرارات مهمة ومطمئنة لصالح طلاب الثانوية العامة بشأن الأسئلة الصعبة والمعقدة بامتحان الفيزياء، وما أثير حول صياغات غير دقيقة لبعض الأجزاء، لافتا إلى أن القرارات ستكون مبشرة لعموم الطلاب.

وكان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أصدر توجيهاته للجنة فنية متخصصة محايدة بسرعة إعداد تقريرها حول مدى مطابقة ورقة الأسئلة ونموذج الإجابة للمواصفات والتأكد من عدم وجود أي أسئلة يشوبها خطأ أو تحتمل أكثر من إجابة في أسئلة الاختيار من متعدد.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن ذلك جاء ذلك في إطار الشكاوى التي تم تلقيها وتداولها حول صعوبة امتحان مادة الفيزياء بشهادة إتمام الثانوية العامة، مؤكدا أنه سيتم وضع مصلحة الطالب على رأس الأولويات ولن يضار أي طالب خلال التصحيح.

 

مقالات مشابهة

  • قرارات مهمة من «التعليم» بشأن امتحان الفيزياء للثانوية العامة خلال ساعات.. مبشرة للطلاب
  • التعليم عن صعوبة امتحان الفيزياء: لن يضار أي طالب خلال التصحيح (فيديو)
  • ولاية سودانية تعلن بدء العام الدراسي الجديد
  • مناقشة الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد في البيضاء
  • عرض محدود من مدارس خاصة لتمرير زيادات الأقساط
  • مع فتح باب التنسيق لمدرسة بنك مصر للتكنولوجيا التطبيقية.. الشروط والمميزات
  • «التعليم» تكشف عن رابط التحويلات بين المدارس 2024-2025 في الجيزة
  • “الإمارات العالمية للألمنيوم” تستقطب 7300 طالب لبرنامج “هندسة المستقبل” خلال العام الدراسي 2023-2024
  • «التعليم» توافق على مد صلاحية نقل المعلمين بين المديريات التعليمية لمدة عامين
  • وزارة التربية بصنعاء تُعلن موعد بدء العام الدراسي الجديد وتاريخ الاختبارات والإجازات