يواجه زعيم المعارضة المحافظة في إسبانيا ألبرتو نونييث فيخو، تصويتاً في مجلس النواب، اليوم الأربعاء، حول ما إذا كان بإمكانه تشكيل حكومة.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن يفشل زعيم حزب الشعب (62 عاماً) في مسعاه لأن يصبح رئيساً للوزراء. وبعد بدء يومين من النقاش، أمس الثلاثاء، قالت محطة التلفزيون الرئيسية "آر تي في إي" إنه "محكوم عليه بالفشل".

وفي الجولة الأولى من التصويت، اليوم الأربعاء، يحتاج إلى دعم أغلبية لا تقل عن 176 نائباً للحصول على فرصة لانتخابه رئيساً للوزراء، وفي الجولة الثانية، بعد 48 ساعة، تكفي أغلبية بسيطة. لكن هذا يبدو غير مرجح بالنسبة لفيخو، بناءً على الأحزاب التي من المقرر أن تدعمه.

Spain's opposition leader Alberto Nunez Feijoo will likely lose a key confidence vote this week, ahead of a countdown to either pick the country’s next leader or call for new elections. https://t.co/ujDm5NdaMJ

— Bloomberg (@business) September 26, 2023

وفي انتخابات 23 يوليو (تموز) الماضي، فاز حزبه بأكبر عدد من الأصوات ومعظم المقاعد متقدماً على الاشتراكيين الذين ينتمي إليهم رئيس الوزراء الحالي والمؤقت الآن بيدرو سانشيز، وقرر الملك فيليبي السادس السماح للفائز في الانتخابات بمحاولة تشكيل حكومة أولاً.

ومع ذلك، يعتبر بيدرو سانشيز لديه فرصة أفضل. ويحتاج الاشتراكي، الذي يتولى السلطة منذ عام 2018، إلى اتفاق مع الانفصاليين الكتالونيين الذين سيطالبون بالعفو عن أولئك الذين شاركوا في محاولة انفصال فاشلة في عام 2017.

ووفقاً للدستور، أمام فيخو وسانشيز حتى 27 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل فقط قبل الدعوة إلى انتخابات جديدة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني إسبانيا انتخابات

إقرأ أيضاً:

شاهد: ماكرون يصوت في انتخابات مفصلية قد تعيد تشكيل المشهد السياسي الفرنسي

أدلى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بصوته يوم الأحد في جولة إعادة حاسمة، قد تمنح حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف بقيادة مارين لوبن فوزًا تاريخيًا.

اعلان

أدلى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بصوته يوم الأحد في جولة إعادة حاسمة، قد تمنح حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف بقيادة مارين لوبن فوزًا تاريخيًا.

 حزب لوبن المعروف برؤيته الانعزالية والمعادية للهجرة، قد يواجه احتمال إنتاج برلمان معلق يفضي إلى سنوات من الجمود السياسي.

ماكرون وزوجته بريجيت أدليا بصوتيهما في بلدة لو توكيه الساحلية الشمالية.

إيمانويل ماكرون والكبرياء المجروح.. لماذا يكره الفرنسيون رئيسهم؟ ماكرون يدعو المعتدلين من اليسار واليمين إلى الاتحاد ضد اليمين المتطرفاستطلاع: شعبية ماكرون في أدنى مستوى لها على الإطلاق وصعود متوقع لليمين المتطرف

وتأتي هذه الانتخابات بعد خطوة جريئة قام بها الرئيس، الذي أعلن حل البرلمان ودعا إلى انتخابات جديدة عقب هزيمة الوسطيين في الانتخابات الأوروبية التي جرت في 9 يونيو.

وسيكون لنتائج الانتخابات المبكرة في فرنسا، تداعيات كبيرة على الحرب في أوكرانيا والدبلوماسية العالمية، والاستقرار الاقتصادي في أوروبا.

ومن المحتمل أيضا أن تؤثر بشكل كبير على نفوذ ماكرون خلال السنوات الثلاث المتبقية من رئاسته.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تراجع على وقع الهزيمة في انتخابات الدور الأول.. حزب ماكرون يعلق إصلاح إعانات البطالة كيف أدى سقوط معسكر ماكرون وانحسار شعبيته إلى تغيير المشهد السياسي في فرنسا؟ الانتخابات التشريعية الفرنسية: ما هي الخطوة التالية للرئيس ماكرون بعد الخسارة المذلة لتحالفه؟ مارين لوبن بريجيت ماكرون فرنسا الانتخابات التشريعية الفرنسية 2024 إيمانويل ماكرون اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next فتح صناديق الاقتراع في الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية الفرنسية يعرض الآن Next مباشر. 9 أشهر على حرب غزة: دمارٌ هائل وشلال دماء لا يتوقف ولسان حال الفلسطيني يقول العرب والعالم تخلوا عنا يعرض الآن Next الأزمات تحاصر حملته الانتخابية.. مذيع أميركي: مكتب بايدن أرسل لي الأسئلة التي يمكنني طرحها يعرض الآن Next منافسة خالية من الانبعاثات السامة.. موناكو تحتضن سباق القوارب العاملة على الطاقة البديلة يعرض الآن Next قانون ألماني جديد يحظر رمز "المثلث الأحمر" الخاص بحماس اعلانالاكثر قراءة الخطر سيطال دولة عربية.. احتمالية حدوث تسونامي في البحر المتوسط ترتفع مسعود بزشكيان: ماذا نعرف عن الرئيس الإيراني الجديد؟ جزيرة سترومبولي الإيطالية ترفع حالة التأهب بعد ثوران بركانها مسعود بزشكيان رئيساً لإيران.. هل تغير نتائج الانتخابات المشهد السياسي؟ شريحة تفتح السيارة وأخرى لباب المنزل.. نمساوي يزرع 5 شرائح في يده للتخلص من عبء حمل المفاتيح اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 فرنسا إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مارين لوبن دونالد ترامب إسبانيا روسيا جو بايدن فلسطين حزب الله Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: لا يمكن استمرار الحرب إلى الأبد.. واقتصادنا لا يتحمل
  • زعيم المعارضة: الاقتصاد الإسرائيلي لا يمكن أن يتحمل استمرار الحرب إلى الأبد
  • زعيم المعارضة في إسرائيل: سأساند نتنياهو في هذه الحالة
  • من هو زعيم ائتلاف اليسار الفرنسي جان لوك ميلانشون؟
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية يحدد نقطة "ضعف جيش الاحتلال"
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية عن بيان نتنياهو: استفزازي في لحظة حاسمة
  • شاهد: ماكرون يصوت في انتخابات مفصلية قد تعيد تشكيل المشهد السياسي الفرنسي
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: قوات الاحتياط في الجيش لا تصلح لأنماط الحروب الطويلة
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: من تخلى عن المحتجزين يجب أن يعيدهم
  • زعيم المعارضة الإسرائيلي يشارك بمظاهرة تل أبيب لإبرام صفقة تبادل المحتجزين