قُتل ما لا يقل عن 504 طفل في أوكرانيا منذ بدء الغزو الروسي في فبراير من العام الماضي، وفقا لبيانات صادرة عن مكتب المدعي العام الأوكراني، الثلاثاء.

وكشف المدعي العام الأوكراني أن أكثر من 1629 طفلا تأثروا بالحرب الروسية، بينهم 504 لقوا حتفهم و1125 طفلا أصيبوا "بدرجات متفاوتة الخطورة"، منذ بدء الغزو.

وكان أطفال دونيتسك الأكثر تضررا من الحرب الروسية، حيث قتل وأصيب إجمالي 487 في المنطقة، إضافة إلى 300 بخاركيف و129 بكييف و124 بخيرسون، و99 برابوريجيا و97 بميكولايف و97 بدنبيرو و71 بشترينيف و67 بلوهانسك.

وسبق أن كشف منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في أوكرانيا أن الغالبية العظمى - 87 في المائة - من إصابات الأطفال ناتجة عن "أسلحة متفجرة ذات تأثير واسع النطاق"، بما في ذلك القذائف المدفعية والصواريخ والضربات الجوية و الذخائر المعروفة باسم المسيرات الانتحارية.

وأكدت الأمم المتحدة أن ما لا يقل عن 9614 مدنيا قتلوا منذ بدء الحرب، مشيرة إلى أن الحصيلة غير نهائية ومن المرجح أن ترتفع إلى أعلى من هذا الرقم بكثير.

وأشارت المنظمة الدولية إلى أن آثار الحرب القاسية على الأطفال والشباب، بعد أن تسببت في إغلاق وتضرر  المدارس والمرافق التعليمية المختلفة، إضافة إلى نزوح الآلاف منهم إلى دول الجوار، هربا من القتال.

أطفال أوكرانيا في زمن الحرب.. العودة إلى المدرسة تعني الاستعداد للقصف عاد حوالي 4 ملايين طفل إلى المدارس، الجمعة، وفقا لوزارة التعليم الأوكرانية، في موسم دراسي ثالث يأتي في ظل الهجوم الروسي على بلادهم.

وسبق أن حذرت منظمة اليونيسف، أواخر أغسطس،  من أن الهجمات المستمرة على التعليم داخل أوكرانيا وانخفاض مستوى الالتحاق بالمدارس في البلدان المضيفة، قد ترك 6.7 مليون طفل، تتراوح أعمارهم بين 3 و18 عاماً، يعانون من أجل التعلم.

وأصدرت المحكمة الجنائية الدولية مذكرة اعتقال في مارس الماضي، بحق الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، متهمة إياه بارتكاب جريمة حرب عبر ترحيل مئات الأطفال بشكل غير قانوني من أوكرانيا.

ونفت موسكو، التي غزت البلاد في فبراير 2022، مرارا ارتكاب القوات الروسية جرائم حرب أو أخذها أطفالا أوكرانيين بالقوة. وتقول إنها نقلت أطفالا أوكرانيين لحمايتهم من القتال الدائر بالبلاد.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

مقتل وإصابة 12 شخصا إثر خروج قطار للركاب عن سكته شمال روسيا

لقي شخصان مصرعهما وأصيب 10 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة بسبب خروج قطار لنقل الركاب عن سكته بجمهورية كومي شمال غرب روسيا.

وذكرت مؤسسة السكك الحديد الروسية في بيان وبحسب وكالة “ انتر فاكس” للانباء، ” أن 9 عربات مقطورة من قطار الركاب رَقَم 511 فوركوتا – نوفوروسيسك خرجت عن مسارها بالقرب من مدينة إنتا بجمهورية كومي الروسية، وكان على متن القطار 195 راكبا و20 عاملا بالسكك الحديدية، مما أدى إلى مقتل راكبين وإصابة 10 بجروح من بينهم فتاة تبلغ من العمر 14 عاما في حالة خطيرة وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاجات والعناية الطبية اللازمة”.

وأضاف البيان : ” حَسَبَ البيانات الأولية، كان سبب الحادث انهيار التربة تحت السكة الحديدية بسبب الأمطار الغزيرة لأن منطقة الأورال بأكملها كانت تحت تأثير إعصار قوي لعدة أيام”.وام


مقالات مشابهة

  • مقتل أربعة في نيكاراجوا وإجلاء المئات في المكسيك بعد هطول أمطار غزيرة
  • مصرع شخص وإصابة آخر في مشاجرة بسبب لهو الأطفال بالفيوم
  • بسبب لهو الأطفال.. مصرع شخص وإصابة آخر في مشاجرة بالفيوم
  • موسكو تهدد الغرب بـمواجهة مباشرة بسبب المسيرات الأمريكية في البحر الأسود
  • خيمة الوفاء.. مبادرة دعم نفسي لأطفال غزة
  • الصحة الإسرائيلية: مقتل 7 وإصابة 81 بسبب تفشي فيروس غرب النيل
  • تقرير أممي: مقتل وإصابة 120 مدنياً في الحديدة بالألغام الحوثية خلال آخر 12 شهراً
  • مقتل وإصابة 12 شخصاً في حادث قطار بروسيا
  • مقتل وإصابة 12 شخصا إثر خروج قطار للركاب عن سكته شمال روسيا
  • العدو الإسرائيلي يعلن مقتل قائد فرقة قناصة بتفجير عبوة ناسفة بآلية عسكرية في جنين بالضفة الغربية وإصابة 16 آخرين