أغلقت السفارة اليمنية في جمهورية الصين الشعبية، أبوابها، يوم أمس الثلاثاء، الذي صادف الذكرى الـ61 لثورة 26 سبتمبر.

وقالت مصادر في الجالية اليمنية في الصين إن السفارة اليمنية أغلقت أبوابها أمام الجالية، وتجاهلت الإحتفال بثورة الـ 26 من سبتمبر.

وأضافت المصادر أن الملحقية الثقافية للسفارة اليمنية، كانت قد أبلغت المقيمين في العاصمة الصينية بكين، يوم الإثنين الماضي، بإغلاق السفارة يوم الثلاثاء، الذي يُصادف الذكرى الـ 61 لثورة سبتمبر.

وأشارت المصادر إلى أنه منذُ أيام يحتفل أبناء الجالية بثورة سبتمبر في الشوارع والمطاعم، لكن السفارة منعتهم من إلى الاحتفال في مقرها، ولم تنظم أي لقاء، للعام الثاني على التوالي.

اقرأ أيضاً حالة طوارئ بصنعاء وانتشار كثيف للمليشيات وتخوفات غير مسبوقة ثورة 26 سبتمبر 1962م تتصدر الترند وتصبح حديث منصات التواصل الإجتماعي ثورة 26 سبتمبر 1962م .. نهاية الحكم الامامي الكهنوتي إلى غير رجعة (تقرير) ”على الحوثي أن يخشى أشبال الثورة قبل أسودها ”.. شاهد اجمل مشهد اثلج صدور اليمنيين في احتفالات الجمهورية -فيديو نساء اليمن الجمهوري ترعب مليشيات الكهنوت المتخلفة.. والأخيرة تستدعي ”الزينبيات” إلى شوارع صنعاء ”فيديو” بالغمز واللمز بأعراضهن .. جماعة الحوثي تنفذ حملة إعلامية للنيل من حرائر اليمن بعد خروجهن للأحتفال بثورة 26 سبتمبر بعبارة ” 26 - سبتمبر سنعود ” .. مواطنون يوزعون بسكويت على المحتفلين بصنعاء متوعدين الحوثي بثورة سبتمبرية جديدة (صورة) أبناء صنعاء يتحدون المليشيات ويُطلقون اسم ”جولة العلم” على ”جولة ريماس” بعد تمزيق الحوثي للعلم اليمني عاجل : عناصر حوثية تعتدي على المحتفلين في جولة ريماس بصنعاء وسقوط مصابين (فيديو) بن عزيز يصدر إعلانا رسميا مهما بشأن القوات الجوية اليمنية إستعدادا للمعركة الفاصلة ثالث محافظة يمنية تتحدى المليشيا بتظاهرة شعبية كبرى ”الجمهورية” اليمنية تعاود الصدور بعدد استثنائي عقب سنوات من التوقف

واحتفى اليمنيون، خلال الأيام الماضية في الداخل والخارج بالذكرى الحادية والستين للثورة اليمنية، التي خلصت البلاد من ظلام الإمامة وظلمها، وأعلنت حينها "الجمهورية اليمنية".

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

30 % خصمًا على إصدارات القومي للترجمة بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو

 

يحتفل المركز القومي للترجمة، برئاسة الدكتورة كرمة سامي، بذكرى ثورة 30 يونيو، بخصومات 30% على جميع إصداراته في الفترة من الأثنين 1 يوليو وحتى الخميس 4 يوليو المقبل .

ويقدم المركز عشرات الإصدارات الجديدة بمنفذ البيع منها "ثلاثون مليون كلمة.. بناء مخ الطفل" ترجمة أسماء راغب نوار، "الغرب اللاتيني كما رآه العرب- المسلمون" ترجمة آمال على مظهر، "صعود الفراعنة وسقوطهم" ترجمة أحمد زكي محمد.

الإصدارات الحديثة

كما تضم قائمة الإصدارات الحديثة "الذاكرة الاجتماعية.. رؤية جديدة للماضي" ترجمة هدى زكريا، "حول العدالة على كوكبنا" ترجمة كرم عباس، "الفلسفة الطبية.. مفاهيم في الطب" ترجمة محمود خيال، "الإمبراطورية الروسية والجزيرة العربية والخليج" ترجمة كل من عامر محمد عامر، محمد نصر الجبالي، وائل فهيم ، "قرن الدماء 1914-2014.. الحروب العشرون التي غيرت العالم" ترجمة إقبال سمير خليفة، "الأسطورة البدوية.. في كتابات رحالة القرنين الثامن عشر والتاسع عشر" ترجمة منى زهير الشايب.

ومن سلسلة الإبداع القصصي "عوالم اليسون بليكس المفقودة" ترجمة مصطفى سالم، "عصر البراءة.. الفيزياء النووية بين الحربين العالميتين الأولى والثانية" ترجمة محمد العجمي، "المغول والعالم الإسلامي.. من الغزو إلى اعتناق الإسلام" ترجمة منى زهير الشايب، "الحداثة والشمولية في الفاشية الإيطالية " ترجمة حسين محمود ونجلاء والي، "الأدب والعلم.. التأثير والتفاعل الاجتماعي" ترجمة شرقاوي حافظ وإبراهيم عبد التواب، "لماذا تحتاج النظم الديمقراطية إلى العلم" ترجمة محمد مدين وأسامة رسلان، "آفاق مغايرة.. المحيط الهندي في عصر الامبريالية العالمية" ترجمة أماني فايز، "مصر في العقد الأخير المديد عن القرن التاسع عشر" ترجمة سارة عناني.

مقالات مشابهة

  • للعام الثاني على التوالي.. كلية الصيدلة بجامعة حلوان تنظم معسكرًا علميًا للأطفال
  • «صيدلة حلوان» تُنظم معسكراً علمياً للأطفال للعام الثاني على التوالي
  • 30 % خصمًا على إصدارات القومي للترجمة بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو
  • الداخلية تشارك المواطنين الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو (فيديو)
  • «الداخلية» تشارك المواطنين الاحتفال بذكرى 30 يونيو وتوزع الهدايا عليهم (صور)
  • بالهدايا.. الداخلية تشارك المواطنين الاحتفال بذكرى شورة 30 يونيو (صور)
  • بيانات: تراجع نشاط المصانع في الصين للشهر الثاني على التوالي
  • الليلة.. الأنامل الصغيرة تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بمعهد الموسيقي العربية
  • محافظ الجيزة يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو
  • رئيس الجالية المصرية في روسيا يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو