إعداد: فرانس24 تابِع إعلان اقرأ المزيد

شددت الحكومة الصينية الأربعاء أن التدريبات التي أجراها الجيش الصيني في الآونة الأخيرة بالقرب من تايوان تهدف إلى مكافحة "غطرسة" القوى الانفصالية.

وكانت تايوان أعلنت هذا الشهر أنها رصدت العشرات من المقاتلات والطائرات المسيرة والقاذفات وغيرها من الطائرات، بالإضافة إلى سفن حربية وحاملة الطائرات الصينية شاندونج على مقربة من حدودها.

في السياق قال وزير الدفاع التايواني السبت إن تزايد الأنشطة العسكرية الصينية يزيد من خطر خروج الأحداث عن السيطرة وإثارة اشتباك عرضي.

وردا على سؤال في مؤتمر صحافي ببكين عن زيادة التدريبات الصينية ومخاوف تايوان بشأن المخاطر المتزايدة، قالت المتحدثة باسم مكتب شؤون تايوان التابع للصين تشو فنغليان إن الجيش الصيني أجرى "سلسلة" من التدريبات.

وأضافت: "الهدف هو التصدي الحازم لغطرسة القوى الانفصالية من أجل استقلال تايوان وأفعالها الرامية إلى تحقيق الاستقلال".

وأبلغت وزارة الدفاع التايوانية الأربعاء عن مزيد من التحركات العسكرية الصينية، قائلة إنها رصدت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية 16 طائرة صينية دخلت منطقة تحديد الدفاع الجوي للجزيرة.

وقالت الوزارة إن من بين تلك السفن، عبرت 12 الخط الأوسط لمضيق تايوان، وهو حاجز غير رسمي بين الجانبين بدأت الصين عبوره بانتظام في أغسطس/ آب من العام الماضي.

فرانس24/ رويترز

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: ناغورني قره باغ الحرب في أوكرانيا ريبورتاج تايوان الصين الجيش أزمة دبلوماسية

إقرأ أيضاً:

غياب ثنائي هجوم ليفربول عن التدريبات قبل موقعة بولونيا

شهدت تدريبات ليفربول الأخيرة، غياب ثنائي الهجوم فيديريكو كييزا وديوجو جوتا، وذلك قبل مواجهة فريق بولونيا الإيطالي في بطولة دوري أبطال أوروبا.

غياب ثنائي هجوم ليفربول عن التدريبات قبل موقعة بولونيا

ويلتقي فريق ليفربول مع نظيره فريق بولونيا، يوم الأربعاء 2 أكتوبر، في المباراة التي ستجمع بين الفريقين على ملعب أنفيلد في إنجلترا.

تُقام المباراة بين فريقي ليفربول وبولونيا في الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، وفي الساعة الحادية عشر مساءً بتوقيت دولة الإمارات العربية.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة ليفربول إيكو الإنجليزية، فإن فيديريكو كييزا وديوجو جوتا غابا عن تدريبات الريدز الأخيرة قبل مواجهة فريق بولونيا الإيطالي.

نجم الزمالك: أمتلك العديد من العروض أبرزها هذا النادي.. وسأحسم مصيري خلال ساعات حسام المندوه: الفوز بالسوبر الإفريقي لا يمكن أن ينسينا أزمات الزمالك

وتابعت التقارير، بأن الثنائي سيغيب بشكل كبير عن مباراة بولونيا، خاصة وأنهما غير جاهزان لخوض اللقاء، واحتمالية غيابهما أيضًا عن مباراة كريستال بالاس بالبريميرليج.

وأكدت بعض التقارير، بأن الثنائي تعرضا للإصابة في الأيام الماضية، ومن الممكن أن يغيبا عن منتخبات بلادهم في التوقف الدولي المقبل.

ويعد ديوجو جوتا من العناصر الأساسية مع فريق ليفربول خلال الموسم الحالي تحت قيادة المدرب الهولندي آرني سلوت، بينما لم يصبح كييزا أساسيًا منذ التعاقد معه في الميركاتو الصيفي.

يتواجد فريق ليفربول في المركز السابع بجدول ترتيب الأندية في بطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك بعدما حقق الانتصار في الجولة الأولى ضد ميلان، بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

مقالات مشابهة

  • محامو الطواريء تؤكد إنتهاكات كتائب البراء وقوات من الجيش في تصفية مدنيين بمنطقة الحلفايا
  • غياب ثنائي هجوم ليفربول عن التدريبات قبل موقعة بولونيا
  • الرئيس الصيني يتعهد بإعادة توحيد الصين مع تايوان عشية الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس الصين الشيوعية
  • عاجل - الولايات المتحدة تؤكد دعمها لإسرائيل.. وزير الدفاع الامريكي: هكذا ندعم حقكم
  • بعد غياب طويل.. نيمار يعود إلى التدريبات الجماعية لفريقه الهلال السعودي
  • أمريكا تؤكد استعدادها للرد على أي تهديدات في الشرق الأوسط مع السعي لتخفيف حدة التصعيد
  • الترقب الصيني: كيف تتطور الصواريخ الصينية العابرة للقارات؟
  • تايوان: الصين تُجري مناورات عسكرية تشمل إطلاق صواريخ
  • الجيش الملكي يواجه الدفاع الجديدي دون أنصاره
  • حازم المنوفي: اتجاه الحكومة لتحويل الدعم العيني الى نقدي يهدف إلى تحقيق العدالة الاجتماعية