ارتفع عدد الضحايا والمصابين في حريق قاعة الأعراس بقضاء الحمدانية في محافظة نينوى بالعراق إلى أكثر من 450 شخصا بين قتيل وجريح.

وأكدت وزارة الصحة العراقية أن الوضع مسيطر عليه في دائرة صحة نينوى، لافتة النظر إلى أن هناك متابعة دقيقة من مركز العمليات في الوزارة لإسعاف المصابين جراء حريق الحمدانية.

ووفقًا للمعلومات الأولية، فإن سبب الحريق يعود لاستخدام الألعاب النارية خلال حفل الزفاف، مما تسبب في اشتعال النيران داخل القاعة وانتشارها بسرعة البرق، وانهيار جزء من القاعة.

تمكنت قوات الدفاع المدني من السيطرة على الحريق واستخدمت جميع الإمكانيات المتاحة لإنقاذ الضحايا وتقديم الإسعافات الأولية للمصابين.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: العراق حريق صالة الأفراح وزارة الصحة العراقية

إقرأ أيضاً:

جيب تستدعي 194 ألف سيارة هجينة قابلة للشحن لمخاطر الحريق

استدعت شركة ستيلانتيس، مالكة جيب، حوالي 194 ألف سيارة رياضية متعددة الاستخدامات هجينة قابلة للشحن من العلامة التجارية بسبب مخاطر الحريق. 

يؤثر الاستدعاء على طرازات جيب رانجلر 4xe المحددة من 2020 إلى 2024 وبعض سيارات جيب جراند شيروكي 4xe الرياضية متعددة الاستخدامات من 2022 إلى 2024 - وتقدر الشركة أن حوالي خمسة في المائة من المركبات ستعاني من العيب. 

اكتشفت المشكلة بعد الإبلاغ عن 13 حريقًا، وكلها عندما كانت السيارة متوقفة ومتوقفة.

وعلى الرغم من المخاطر، لم تطلب ستيلانتيس من العملاء إحضار سياراتهم الهجينة للصيانة بعد. وبدلاً من ذلك، تزعم الشركة أن "الحل وشيك"، وسيتم إخطار المالكين عندما يمكنهم القدوم. 

وفي الوقت الحالي، تقول ستيلانتيس، "إن مخاطر السيارة تقل عندما ينفد مستوى شحن البطارية. وبناءً على ذلك، يُنصح المالكون بالامتناع عن إعادة الشحن. 

ومن باب الحيطة والحذر، تنصح الشركة أيضًا مالكي هذه المركبات بالتوقف بعيدًا عن الهياكل أو المركبات الأخرى حتى يتم الحصول على العلاج". في الأساس، حظًا سعيدًا إذا كانت هذه هي وسيلة النقل الخاصة بك لأنك حقًا لا تريد استخدامها.

كان للاستدعاء التأثير الأكبر على العملاء في الولايات المتحدة، حيث تم استدعاء 154032 مركبة في جميع أنحاء البلاد. يوجد ما يزيد قليلاً عن 14000 مركبة متأثرة في كندا، و673 في المكسيك و25502 خارج أمريكا الشمالية.

مقالات مشابهة

  • جيب تستدعي 194 ألف سيارة هجينة قابلة للشحن لمخاطر الحريق
  • اليكم الحصيلة الأولية للغارتين على منطقة الجناح
  • الخارجية النيابية تستدعي ممثلة العراق في الأمم المتحدة لعدم مغادرتها القاعة أثناء كلمة نتنياهو
  • الكشف عن نقل ايران الاف المقاتلين من العراق الى سوريا
  • الكشف عن نقل ايران الالاف المقاتلين من العراق الى سوريا
  • تلميح للتطبيع.. الصادقون تستنكر عدم انسحاب العراق أثناء خطاب نتنياهو في الأمم المتحدة
  • اكثر من مئة شهيد ومئات الجرحى.. اليكم الحصيلة النهائية لغارات الامس
  • مستشار رئاسة الوزراء اليمنية يعلن الحصيلة الأولية لضحايا العدوان الإسرائيلي
  • مستشار رئاسة الوزراء اليمنية يعلن الحصيلة الأولية لضحايا العدوان الإسرائيل
  • الصحة اللبنانية: 24 شهيدا و29 جريحا الحصيلة الأولية لعدوان الاحتلال