نابلس - صفا

داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الاربعاء منزل عائلة منفذ عملية حوارة في بلدة عقربا جنوب شرق نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال داهمت منازل والد وشقيقي الشاب أسامة عيسى بني فضل الذي يطارده الاحتلال بتهمة تنفيذ عملية حوارة التي وقعت قبل أكثر من شهر وأسفرت عن مقتل مستوطنين.

وقال شقيقه محمد بني فضل إن قوات الاحتلال داهمت البناية السكنية التي يقطنون بها، واحتجزت جميع أفراد العائلة وحققت معهم ميدانيا، وطالبتهم بتسليم شقيقه.

كما نفذت عمليات تفتيش دقيقة داخل البناية وفي محيطها، وخربت محتوياتها بحجة البحث عن شقيقه.

وهذه هي المرة السادسة التي تداهم فيها قوات الاحتلال منازل عائلة الشاب بني فضل منذ عملية حوارة التي وقعت في التاسع عشر من أغسطس/ أب الماضي، واعتقل والده وشقيقه مرتين وأفرج عنهما بعد التحقيق معهما.

وتأتي مداهمة منزل بني فضل غداة نشر صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية تقريرا يشير إلى فشل الجيش والشاباك حتى الآن في الوصول لمنفذ عملية حوارة التي قتل فيها المستوطنان "شاي سايلاس وأفيعاد نير"، وكذلك الوصول لمنفذ عملية حوارة الثانية التي وقعت قبل أسبوعين وأصيب فيها مستوطنات بجراح.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: منفذ عملية حوارة عملية حوارة المقاومة نابلس قوات الاحتلال عملیة حوارة

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال: طائرة مسيرة نفذت هجومًا على منزل شرق طولكرم بالضفة الغربية

أعلن إذاعة جيش الاحتلال، أن طائرة مسيرة نفذت هجوما على منزل في مخيم نور شمس شرق طولكرم بالضفة الغربية واستهدفت 4 فلسطينيين بداخله، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"القاهرة الإخبارية".

بيان من جيش الاحتلال

وكان افاد نادي الأسير الفلسطيني بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت  20 فلسطينياً على الأقل خلال اليومين الماضيين في عمليات دهم واعتقال شنتها في مناطق مختلفة فى الضفة الغربية المحتلة ، وأوضح النادي أن هذه الاعتقالات تأتي في إطار حملة اعتقالات واسعة النطاق تستهدف الفلسطينيين في ظل الحرب جيش الاحنلال الإسرائيلي  في المنطقة.

وأشار النادي إلى أن الاحتلال نفذ أكثر من 9450 عملية اعتقال في الضفة الغربية منذ بداية العدوان وحرب الإبادة التي شنتها القوات الإسرائيلية، ما يعكس استمرار الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان والقوانين الدولية.

ونوه النادي إلى أن معظم الأسرى الفلسطينيين يتعرضون لظروف قاسية داخل السجون الإسرائيلية، مع تعرضهم للتعذيب والمعاملة القاسية، داعياً المنظمات الدولية إلى التدخل الفوري لحماية الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين من سياسات الاعتقال التعسفي والانتهاكات المتكررة.

الجهاد الإسلامي الفلسطينية تدين بأشد العبارات تصريحات بن غفير المطالبة بإطلاق الرصاص على رؤوس الأسرى في سجون الاحتلال

أدانت حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية  بشدة التصريحات الأخيرة لوزير الأمن الإسرائيلي أمير بن غفير، التي دعا فيها إلى إطلاق النار على رؤوس الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال. ووصفت الحركة هذه التصريحات بأنها تعبر عن روح العدوانية والإجرامية التي تتجلى في سياسات الاحتلال القمعية تجاه الأسرى الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يقتحم قرية تل بنابلس ويحتجز عددًا من الشبان
  • جيش الاحتلال: طائرة مسيرة نفذت هجومًا على منزل شرق طولكرم بالضفة الغربية
  • ‏الطيران الإسرائيلي يشن غارة على منزل في بلدة حولا بجنوب لبنان
  • الاحتلال يعتقل مواطنين خلال مداهمات بنابلس
  • أبو ردينة: الاستيطان جزء من العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني
  • بلغراد : مقتل منفذ عملية استهداف حارس السفارة الإسرائيلية
  • إطلاق نار على جنود الاحتلال جنوب الخليل
  • اعلام فلسطيني: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة قصرة بنابلس
  • اشتباكات عنيفة عقب اقتحام الاحتلال لحي المخفية بنابلس
  • الاحتلال يواصل اقتحاماته بالضفة واشتباكات ضارية بنابلس