يعقد المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم، الاجتماع الدوري بحضور رؤساء الجامعات وقيادات الوزارة، لمناقشة عدد من الموضوعات الخاصة بالتعليم الجامعي، منها متابعة الاستعدادات النهائية للعام الدراسي الجديد في الكليات المختلفة، وخطط الأنشطة الطلابية المقرر تدشينها.

انتظام العمل بالكليات في العام الدراسي الجديد

ومن المقرر أن يثمن المجلس حرص القيادة السياسية على تكريم أوائل الخريجين من الطلاب، ومتابعة العملية التعليمية في الجامعات، والاستعدادات الكاملة للعام الجديد.

وكشفت مصادر في وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات لـ«الوطن»، أنه من المقرر أن يناقش المجلس أيضا كل التوجيهات بشأن الاستمرار في التطورير والارتقاء بمنظومة التعليم الجامعي.

تسكين الطلاب بالكليات

وأوضحت المصادر، أن الجامعات اتخذت كل الاستعدادات والتجهزات اللازمة للعام الدراسي الجديد، وفقاً للضوابط والقواعد التي أقرها  المجلس الأعلى للجامعات ووزارة التعليم العالي في الاجتماع الماضي، مشيرة إلى أن الجامعات تواصل تسيكن الطلاب بمختلف الكليات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأعلى للجامعات المجلس الأعلى للجامعات التعليم العالي وزارة التعليم العالي الأعلى للجامعات الدراسی الجدید

إقرأ أيضاً:

هل يمكن التحويل من الجامعات الأهلية إلى الحكومية؟.. اعرف الضوابط والشروط

كشفت مصادر في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلى للجامعات الحكومية، حقيقة إمكانية تحويل الطلاب من الجامعات الأهلية إلى الجامعات الحكومية خلال سنوات النقل المختلفة بالكليات، موضحة أن هناك عددا من الضوابط التي يجب توافرها لنقل الطلاب وعمل الإجراءات اللازمة للنقل، أبرزها أن يكون الطالب محققا للحد الأدنى للالتحاق بالكلية التي يرغب بها سنة حصوله على الثانوية العامة، بجانب عمل المقاصة اللازمة وفقًا لضوابط وقواعد النقل بالكلية .

تنسيق الجامعات الحكومية 2024

وأضافت المصادر في الأعلى للجامعات لـ«الوطن»، أنّ التحويلات للجامعات الأهلية تجري فيما بينها أو بينها وبين الجامعات الخاصة، لافتة إلى أن هناك عددا من الضوابط والقواعد يحددها المجلس الأعلى للجامعات للتحويل سنويا وفقا للمتغيرات الخاصة بنتائج الثانوية وامتحانات الجامعات، مشددًا على ضرورة التواصل مع الجهات الرسمية في الجامعات ومكاتب شؤون الطلاب حال الرغبة في التحويل، وأنه لاتوجد أي مكاتب وساطة للقبول والتحويلات في الجامعات الأهلية والخاصة.

 

 

 

 

الأعلى للجامعات : من حق الطالب التقدم في أكثر من مكان و الحد الأدنى هو الفيصل

 

مقالات مشابهة

  • جامعة نجران تعلن مواعيد القبول للعام الدراسي الجديد.. تعرف عليها
  • الدكتور بن حبتور يلتقي قيادة اتحاد الجامعات الأهلية
  • بن حبتور يشيد بالدور الاكاديمي والبحثي للجامعات الأهلية
  • محافظ قنا يعتمد تنسيق القبول بالمدارس الثانوية للعام الدراسي الجديد
  • تعرف على نسبة تنسيق القبول بالمدارس الثانوية للعام الدراسي الجديد في قنا
  • عضو بـ«الأعلى للجامعات» يوضح أبرز الملفات المطلوبة من الحكومة المرتقبة
  • هل يمكن التحويل من الجامعات الأهلية إلى الحكومية؟.. اعرف الضوابط والشروط
  • اجتماع بمأرب يناقش مستوى الأداء الخدمي والاستعدادات للعام الدراسي الجديد
  • عميدة التربية النوعية بطنطا لـ«الأسبوع»: قرار إلغاء امتحانات القدرات غير مُنصف للطلاب
  • تنسيق الجامعات 2024.. ما حقيقة عقد اختبارات للالتحاق بالكليات؟