وقع المهندس محمد عبد الجليل النجار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب والمهندس صلاح دغيدي عضو مجلس الإدارة المنتدب لشركة ماتيتو بمقر الشركة بمحطة مياه قحافة الجديدة عقد إنشاء محطة معالجة زاوية الكرادسىة  بنظام الحمأه التقليدية النشطة بتكلفة إجمالية ١٨ مليون يورو.

 

وذلك بطاقة تصميمية ١٣٢٠٠ م٣ /يومي لخدمة محطات رفع زاوية الكرادسىة ومنشية عبدالله والوقف الكبير والجلابة ضمن برنامج مشروع توسعات الصرف الصحي والممول من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD والبنك الأوروبي للاستثمار ElP  ومنحة من الاتحاد الأوروبي

جاء ذلك بحضور المهندس اشرف سمير رئيس وحدة تنفيذ المشروع بالشركة PIU ، والمهندس عمر ناصر نائب رئيس الوحدة والمهندس صفوت خالد مدير المكتب الاستشاري "ستانتيك " ، والمهندس حسين علي مدير تطوير المشروعات بشركة ماتيتو.

وأكد  النجار أن  الشركة إتخذت خطوات واسعة في إقامة مشروعات الصرف الصحي لتغطي نسبة كبيرة جداً من محافظة الفيوم لتلبية احتياجات المواطنين من خدمات الصرف الصحي ومواكبة الزيادة السكانية والنمو العمراني وانعكاس للاهتمام الدولة بتحسين نوعية الحياة للمواطنين وتلبية متطلباتهم  والحفاظ على البيئة والقنوات المائية العزبة من التلوث والقضاء على أثر التلوث البيئي ببحيرة قارون .

 

 

محافظ الفيوم يشهد الاحتفال بعيد الفلاح ويكرم المزارعين المتميزين

 

 

 

 

محافظ الفيوم يشهد فعاليات الندوة التثقيفية "الشراكة مع علماء الدين"

 

 

 

4de09f44-9893-46c1-a5c1-807b1e977125 44 7 33 dc9bada0-45fe-4bb5-bc5f-82e2b2b30052

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الفيوم زاوية الكرادسة مياه الفيوم محطة معالجة

إقرأ أيضاً:

بمشاركة الأهالي.. افتتاح محطة رفع المدامود بالأقصرلتلبية احتياجاتهم

افتتح المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، اليوم الثلاثاء، محطة رفع المدامود بحري الرئيسية كجزء من مشروع صرف صحي الزينية، الذي يهدف إلى تحسين جودة الحياة للمواطنين وتوفير خدمات أساسية لهم.

وأكد المحافظ على أن هذا المشروع يأتي في إطار جهود الدولة لتطوير البنية التحتية في جميع أنحاء الجمهورية، مشيراً إلى أن محافظة الأقصر تشهد تطوراً ملحوظاً بفضل مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح المهندسة رقية حماد، رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر، أن المشروع سيوفر خدمة الصرف الصحي لحوالي 100 ألف نسمة في مركز ومدينة الزينية، وسيساهم في تحسين الصحة العامة والبيئة.

ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من كافة أعمال المرحلة الأولى لمبادرة "حياة كريمة" في مركز ومدينة أرمنت بحلول نهاية العام الجاري، لتصبح بذلك أول مركز في المحافظة يستفيد بشكل كامل من هذه المبادرة.

ومن جانبه أكد محافظ الأقصر على جهود الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى بالأقصر لتوصيل خدمات الصرف الصحي لكافة قرى مراكز ومدن المحافظة وفقاً للجداول الزمنية المقررة لكل مشروع، مشيراً إلى أنه بمجرد أنتهاء مشروعات الصرف الصحي بمركز الزينية سيتم تكثيف العمل لأدخال الغاز الطبيعي و غيره من الخدمات الآخرى.

يذكر أن المشروع بلغت تكلفته 200 مليون ليتضمن شبكات انحدار بطول 7.7 كم لتخدم أهالى نجع جاد الكريم بواقع 8111 نسمة وأهالى المدامود بحري بواقع 16110 نسمة، و تبلغ طاقة المحطة 661.35 ل /ث، بعدد 6 طلمبات تصرف الطلمبة الواحدة 332 ل /ث ويتكون مشروع صرف صحي الزينية من عدد 7 محطات رفع ومحطة معالجة بطاقة 23/33 الف م٣/ يوم وشبكات انحدار وخطوط طرد تقدر بنحو 100 كم أقطار مختلفة لخدمة 100 الف نسمة.

مقالات مشابهة

  • بتكلفة 200 مليون جنيه.. افتتاح محطة رفع صرف صحي بالأقصر.. صور
  • بتكلفة 20 مليون جنيه.. البيئة والتنمية تسلمان المدفن الصحي الآمن في أسوان
  • وزيرة البيئة: مدفن إدفو الصحي يعمل بالطاقة الشمسية بتكلفة 20 مليون جنيه
  • بمشاركة الأهالي.. افتتاح محطة رفع المدامود بالأقصرلتلبية احتياجاتهم
  • نائب رئيس "هيئة المجتمعات" يتفقد مشروعات البنية التحتية والمرافق بحدائق أكتوبر
  • نائب رئيس "هيئة المجتمعات العمرانية" يتفقد عددًا من مشروعات البنية التحتية والمرافق بحدائق أكتوبر
  • بـ 64.7 مليون دولار.. «البنك الأوروبي» يوافق على تمويل إنشاء محطة طاقة رياح برأس غارب
  • 10 ملايين يورو لإنشاء مصنع المعالجة الميكانيكية بمركز قوص جنوب قنا
  • محافظ قنا يُتابع الموقف التنفيذي لمشروع إنشاء مصنع المعالجة الميكانيكية والبيولوجية بقوص
  • نائب محافظ البحيرة يتفقد تنفيذ مشروعات الصرف الصحي والمرور بالدلنجات.. صور