رحبت منظمة التعاون الرقمي بانضمام دولة قطر لتصبح العضو 14 في المنظمة، التي يمثل أعضاؤها أكثر من نصف مليار نسمة.

ويعزز انضمام دولة قطر للمنظمة التعاون في مجال تبادل الخبرات والتكنولوجيا والحلول المبتكرة، ومن أجل تنويع وتسريع نمو اقتصادها الرقمي، وفتح آفاق جديدة لدخول أسواق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، من خلال شبكة الدول الأعضاء في المنظمة، وتطوير المبادرات للطرفين نحو قيادة التطور نحو عالم رقمي متقدم ومترابط بفرص عادلة للجميع.

أخبار متعلقة طقس المملكة اليوم.. ضباب على الشرقية وأجزاء من المناطقالقيادة تعزي ملك البحرين في ضحايا الهجوم الإرهابي على قوة الدفاعتسريع نمو الاقتصاد الرقمي

ورحبت الأمين العام لمنظمة التعاون الرقمي ديمة اليحيى بانضمام قطر إلى المنظمة، باعتبارها من الدول القيادية عالميًا التي سخرت الابتكار الرقمي لتطوير التقدم الاقتصادي والاجتماعي، ويعكس التزام المنظمة ودعمها نحو رؤية مشتركة ترتكز على التعاون بصفته وسيلة لتسريع نمو الاقتصاد الرقمي.

وأشارت إلى أن عضوية قطر ستكون عاملًا مسرعًا لدور المنظمة كونها جهة داعمة موثوقة في التعاون الرقمي العالمي مع الجهات المتعددة، من خلال مشاركة المعرفة، وأفضل الممارسات لتبني حلول تحويلية رقمية تطلعية قابلة للتوسع من شأنها الإسهام بسد الفجوة الرقمية,

وقالت: نحن مستعدون للقيادة سويًا، وتحقيق التنمية الرقمية المستدامة للجميع.

We are excited to welcome Qatar as the 14th Member State in the DCO. Qatar stands prominently among the nations in the Middle East, due to its investments in technological transformation and digital innovation. Notably, the Qatari government has adopted a robust digital strategy... pic.twitter.com/KNn2OJUmls— Digital Cooperation Organization (@dcorg) September 26, 2023دعم الازدهار العالمي

وأكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في دولة قطر محمد بن علي المناعي، التزام بلاده الدائم بدعم الازدهار العالمي عبر التحول الرقمي والرغبة في مشاركة قدرات قطر في التكنولوجيا الرقمية مع مختلف الدول.

ولفت إلى أن قرار الانضمام إلى منظمة التعاون الرقمي يعد جزءًا من استراتيجية الدولة لتعزيز دور قطر كونها فاعلًا رئيسيًا على المستوى الدولي في عالم التقنية والابتكار الرقمي، والسعي إلى تدعيم الأواصر من خلال التعلم المشترك وتبادل الخبرات، والعمل على تمكين الشباب ورواد الأعمال في المجالات الرقمية على المستويين الإقليمي والدولي.

منجزات قطرية مبهرة

وتُعد قطر من الدول الرائدة في الابتكار والتحول الرقمي، وحققت منجزات مبهرة في مسيرتها الرقمية خلال السنوات الماضية، إذ أصبحت من الدول القيادية في مجالات عدة، تشمل تطوير حلول المدن الذكية، ودعم الشركات الناشئة المتخصصة بتقنيات الذكاء الاصطناعي في الرعاية الصحية والتقنيات المالية والخدمات اللوجستية، واستخدام الحلول الرقمية لتطوير مستقبل مستدام، ودعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

كما تعد قطرمستثمرًا كبيرًا في البنية التحتية الرقمية، ومن الدول القيادية في التحول الرقمي، إذ طوّرت واحدة من أكثر الشبكات سرعة وموثوقية للاتصال بالإنترنت.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 واس جدة المملكة العربية السعودية أخبار السعودية منظمة التعاون الرقمي التعاون الرقمی من الدول

إقرأ أيضاً:

بـ 1.1 مليار دولار.. المغرب يطلق الاستراتيجية الوطنية للتحول الرقمي

لرباط – أعلن المغرب، الأربعاء، عن إطلاق الاستراتيجية الوطنية للتحول الرقمي بميزانية تبلغ 1.1 مليار دولار.

جاء ذلك بحسب كلمة لغيثة مزور وزيرة الانتقال الرقمي المغربية، خلال حفل الإعلان عن هذه الاستراتيجية بالرباط.

وأشارت إلى أن “هذه الاستراتيجية تهدف لرقمنة الخدمات بالإدارات العمومية لتسهيل المأمورية على المواطنين والشركات، بالإضافة إلى تلبية حاجياتهم في هذا المجال”.

كما تهدف هذه الاستراتيجية، وفق الوزيرة، إلى “تخفيض مدة الحصول على الخدمات العمومية، ورقمنة الاقتصاد الوطني من أجل رفع الإنتاجية”.

وفي تصريحات للصحفيين قالت مزور، إن هذه “الاستراتيجية تهدف لتنمية الاقتصاد الرقمي في البلاد لتوفير 240 ألف فرصة عمل للشباب بمختلف أنحاء البلاد، بالإضافة إلى تدريب 140 ألف شاب في مجال الرقمة سنويا حتى عام 2030”.

وقال عزيز أخنوش رئيس الحكومة المغربية خلال الحفل، إن “ميزانية هذه الإستراتيجية تبلغ 11 مليار درهم (1.1 مليار دولار) ما بين 2024 و2026”.

وأضاف أن القطاع الرقمي “يوفر الكثير من فرص العمل”.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • “ويتيكس” 2024 يدعم جاهزية البنى التحتية الرقمية للمستقبل حول العالم
  • تدريب المعلمين والطلاب على التعامل مع الأساسيات الرقمية ضمن «التعليم حياة»
  • وزارة الاتصالات تختار EdVentures لإدارة مركز إبداع مصر الرقمية في سوهاج
  • بـ 1.1 مليار دولار.. المغرب يطلق الاستراتيجية الوطنية للتحول الرقمي
  • وزير الخارجية: مصر تتبنى نهجا شاملا في التعامل مع قضية الهجرة
  • وزير الخارجية يثمن التعاون المثمر مع المنظمة الدولية للهجرة
  • وزير الخارجية والهجرة يلتقي بالمديرة العامة للمنظمة الدولية للهجرة
  • المشاط: تحفيز الشراكات مع الدول النامية من خلال بنك التنمية الجديد التابع لـ«بريكس»
  • المكاوي: منصة الصناعة الرقمية خطوة مهمة نحو المستقبل
  • «الصناعة»: طرح الأراضي وخدمات رخص البناء والتشغيل عبر منصة مصر الصناعية الرقمية