مأرب برس:
2024-09-29@06:56:05 GMT

منصة X تطرح مكالمات الفيديو والصوت لفئة محددة

تاريخ النشر: 27th, September 2023 GMT

منصة X تطرح مكالمات الفيديو والصوت لفئة محددة

 

قال موقع "ماشابل" الأمريكي إن منصة "إكس" التي يملكها الملياردير إيلون ماسك، ستطرح مكالمات الفيديو والصوت قريبا وستقتصر على أصحاب الاشتراكات المدفوعة فقط.

أكد إيولن ماسك في أكثر من مناسبة أنه يتطلع إلى تحويل "X" المعروفة سابقا باسم "تويتر"، إلى تطبيق "كل شيء"، وإحدى الميزات القادمة التي ستدفع الشركة في هذا الاتجاه هي القدرة على إجراء مكالمات هاتفية صوتية ومرئية.

وذكر الموقع الأمريكي أنه ووفقا للكود الجديد الموجود في أحدث إصدار من تطبيق "X" يبدو أن هذه الميزة الرئيسية الجديدة لن تكون متاحة للجميع، وستكون مخصصة لما يقرب من مليون مستخدم يدفعون 8 دولارات شهريا مقابل خدمة الاشتراك "X Premium".

ونشر المسرب كريس ميسنا في تدوينة على منصة "ثريد" المملوكة لشركة "ميتا"، لقطات شاشة للكود الذي وجده في تطبيق "X" والمتعلق بميزة المكالمات الهاتفية الصوتية والمرئية، وقال "سيضيف X مكالمات صوتية ومرئية قريبا" وأضاف ميسينا: "سيتعين عليك بالطبع الدفع مقابل هذه الميزة".

وقدم موقع "Tech Crunch" المختص في أخبار التكنولوجيا تفصيلا إضافيا لما تضمنه الكود مع تسليط الضوء على كيفية ربط ميزة الاتصال بخيارات الرسائل المباشرة الحالية.

وذكر الموقع "أنه جاء في الرمز رسالة مفادها "انتقل بالمراسلة إلى المستوى التالي من خلال مكالمات الصوت والفيديو..

قم بتشغيل الميزة ثم حدد من تشعر بالارتياح لاستخدامها معه"، مشيرا إلى أنه عندما يحاول مستخدم غير مشترك تحديد خيار الاتصال بعد إدراج الكود تظهر رسالة "اشترك لتتمكن من الوصول".

وأشار إلى أن منصة "X" يمكنها أن تغير المسار لإجراء مكالمات صوتية ومرئية لجميع المستخدمين في وقت لاحق، ومع ذلك ستبقى حكرا لأصحاب الاشتراكات المدفوعة.

وقام الموظفون الذين يعملون على إمكانات مكالمات الصوت والفيديو القادمة على "X" بمشاركة لقطات شاشة لعملهم مسبقا

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

بدء تسكين طلاب جامعة القاهرة بالمدن الجامعية وفق جداول زمنية محددة

أعلن الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة استعدت بشكل كامل لاستقبال الطلبة والطالبات في المدن الجامعية للعام الدراسي 2024/ 2025، مشيرا إلى البدء في تسكين بالغرف وفق جداول زمنية محددة، حيث تعمل إدارة المدن على توفير أفضل سبل الإقامة المريحة للطلاب، مما يتيح لهم فرص التحصيل العلمي والمشاركة في الأنشطة المختلفة التي توفرها الجامعة.

وأكد رئيس الجامعة التزامها بتقديم خدمات متكاملة تليق بطلابها، حرصًا على خلق بيئة جامعية هادئة مستقرة ومحفزة على النجاح، مشيرًا إلى أن الجامعة تقوم بعمليات صيانة دورية للمنشآت ضمانا جاهزيتها على نحو مستدام، مشددًا على أن الجامعة ترفع درجة استعداد العاملين لتقديم الدعم والخدمات اللازمة للطلاب مع انطلاق العام الدراسي الجديد.

من جانبه، أوضح الدكتور أحمد رجب نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، أن منظومة المدن الجامعية تضم مدينة الطلبة في منطقة بين السرايات، وبها 14 مبنى بسعة إجمالية تصل إلى 6700 طالب، بينما تضم مدينة الطالبات بالجيزة 11 مبنى بسعة إجمالية تبلغ 3557 طالبة.

وأشار إلى أن المدن الجامعية في بولاق الدكرور تتكون من 4 مبانٍ بسعة إجمالية تصل إلى 2552 طالبة، إلى جانب وجود مدن البيوت الخارجية التي تقدم خدمات السكن للطالبات والطلبة بمختلف المناطق.

وأكد الدكتور احمد رجب أن الجامعة قد اتخذت خطوات متقدمة في مجال التحول الرقمي، وقد انعكس ذلك على التسكين بالمدن، حيث تم توفير كافة الخدمات إلكترونيًا للطلاب، بما في ذلك التقديم للسكن الجامعي عبر نظام الزهراء، واختيار الغرف إلكترونيًا، وسداد الرسوم عبر نظام الدفع الإلكتروني، مما يوفر الوقت والجهد ويعزز من الشفافية والعدالة في التوزيع.

مقالات مشابهة

  • بدء تسكين طلاب جامعة القاهرة بالمدن الجامعية وفق جداول زمنية محددة
  • الجيش الإسرائيلي يطلب من سكان عدة أحياء في الضاحية الجنوبية ببيروت إخلاء مواقع محددة
  • مليون مستخدم جديد لـستارلينك خلال 4 أشهر
  • شاهد الفيديو الذي يثبت تدريب القيادي في حزب الله ”سرور” الذي قتل بغارة إسرائيلية للحوثيين لأستهداف السعودية
  • "الأطباء": نحقق في الفيديو الخادش للحياء المتداول على "السوشيال ميديا"
  • أول رد من نقابة الأطباء بشأن الفيديو المتداول للتحرش بالمرضى
  • Bitget تحتفل بالذكرى السنوية السادسة لتأسيسها وتتجاوز 45 مليون مستخدم
  • سومر السينمائي للفيلم القصير يكشف عن قائمة أفلامه
  • «المحامين»: منحة استثنائية مع معاشات أكتوبر بمناسبة العام الدراسي لفئات محددة
  • عبر الفيديو كونفرانس.. محافظ الوادي الجديد يتابع ملفات التقنين والتصالح