قال مندوب روسيا الدائم لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، ألكسندر لوكاشيفيتش، إن الغرب المشبع بالروسوفوبيا يستخدم منظمة الأمن والتعاون في أوروبا لنشر معلومات مزيفة حول روسيا.

إقرأ المزيد مندوب روسيا: منظمة الأمن والتعاون في أوروبا تكاد تموت

وأضاف لوكاشيفيتش في حديث لوكالة "نوفوستي": "تسعى الدول الغربية المشبعة بالروسوفوبيا لاستخدام منظمة الأمن والتعاون في أوروبا لنشر معلومات مزيفة بوضوح استنادا إلى قصص يفترض أن تكون لشخص ما حول "جرائم حرب روسية".

إنهم يكذبون بشكل صارخ حتى عندما يكشف الصحفيون الغربيون، طوعا أو كرها، زيف هذه الأكاذيب".

وذكر الدبلوماسي الروسي الضربة الصاروخية على محطة للقطارات بمدينة كراماتورسك التي وقعت في 8 أبريل عام 2022. وأوضح: "آنذاك أظهر الصحفيون الإيطاليون لقناة "TGLa7" الرقم التسلسلي الأوكراني على شظايا الصاروخ التي سقطت في ساحة المحطة. لكن حتى بعد ذلك يواصل المندوب الأمريكي الدائم و"أصدقاؤه" في منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، بعد مرور عام ونصف، اتهام الجيش الروسي دون دليل. وهناك الكثير من الأمثلة المماثلة".
وأضاف أنه لهذا السبب بالذات يعبر المعارضون عن غضبهم من مشاركة روسيا في عمل منظمة الأمن والتعاون في أوروبا. وتابع: "هنا يسمع صوتنا الذي يوضح الحقائق غير المريحة حول دور الغرب في المأساة الأوكرانية والذي يحاول إسكاته. واعتادت النخب الموالية لأمريكا على الإملاء، ورمي الشعارات الدعائية في محاولة لعرض ما تريده على أنه أمر واقع. وتعد مشاركة روسيا في منظمة الأمن والتعاون في أوروبا بالنسبة لهم بمثابة "عظمة في الحلق" تمنعهم من بناء "نظامهم العالمي المعتمد على القواعد" بحرية".

وخلص لوكاشيفيتش للقول: "هذا على خلفية حقيقة أنهم هم أنفسهم يضعون الأسلحة الحديثة والمدمرة في أيدي المجرمين النازيين الجدد الأوكرانيين، بما في ذلك الذخائر العنقودية وقذائف اليورانيوم المنضب، من أجل إطالة أمد الصراع وزيادة عدد الضحايا ولكي تتحول أوكرانيا نفسها في نهاية المطاف إلى صحراء خالية من السكان وأراض غير صالحة للسكن".


المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا منظمة الامن والتعاون في اوروبا منظمة الأمن والتعاون فی أوروبا

إقرأ أيضاً:

موظف في شركة دفاع حكومية..السجن 15 عاماً لأوكراني تعاون مع روسيا

كشفت النيابة العامة الأوكرانية اليوم الثلاثاء، الحكم على موظف سابق في شركة دفاع حكومية بالسجن 15 عاماً بعد إدانته بنقل معلومات إلى الاستخبارات الروسية، عن قوات بلاده ودفاعاتها في 2022.

وكان الموظف الذي لم تكشف هويته يعمل في "أوكروبورونبروم"، التي تشرف على مصانع الأسلحة الأوكرانية.
وقالت النيابة في بيان، إن الموظف السابق حكم عليه "بالسجن 15 عاماً مع تجريده من ممتلكاته" بعد إدانته بـ"الخيانة العظمى".
وأضافت، أنه "جمع ونقل معلومات عسكرية مفصلة" إلى الاستخبارات الروسية.

في الأشهر الأولى من الغزو الروسي في 2022، قدم الموظف السابق حسب النيابة معلومات لوزارة الدفاع الروسية عن تداعيات الهجمات المدفعية والصاروخية على كييف، وعن مواقع القوات الأوكرانية وعددها والطرق التي تستخدمها، وكذلك نقاط التفتيش ودفاعاتها ومستودعات الذخيرة، وفق المصدر.
منذ بداية الغزو الروسي، فتحت النيابة العامة في أوكرانيا آلاف القضايا عن التعاون مع روسيا. وقالت الأمم المتحدة في العام الماضي، إن أوكرانيا فتحت أكثر من 6600 دعوى جنائية "بتهمة التعاون وجرائم أخرى مرتبطة بالنزاع" منذ بداية الحرب.

مقالات مشابهة

  • أوروبا تخصص 179 مليون دولار من عوائد أصول روسيا لأوكرانيا
  • النائب طارق رضوان: الغرب يستخدم ملف حقوق الإنسان من باب التنظير فقط
  • الغرب يسعى لمعاقبة روسيا من خلال دول في آسيا الوسطى
  • معلومات عن الأجهزة التي انفجرت قبل قليل... هذا ما كشفه مصدر أمنيّ بشأنها
  • روسيا تدعو إلى حرمان الغرب من إمكانية "التلاعب" بحق الفيتو في مجلس الأمن الدولي
  • فنلندا تستعد لرئاسة منظمة الأمن والتعاون الأوروبي
  • موسكو تدعو لحرمان الغرب من إمكانية التلاعب بحق الفيتو في مجلس الأمن الدولي
  • مراقبة خدمات وإتاحة معلومات.. عبدالغفار يتابع تطوير الهيكل المؤسسي لوزراة الصحة
  • موظف في شركة دفاع حكومية..السجن 15 عاماً لأوكراني تعاون مع روسيا
  • مندوب مصر الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا يقدم أوراق اعتماده