مسقط- الرؤية

تنظم وزارة التراث والسياحة الأسبوع المقبل، حلقات عمل ترويجية متنقلة في السوق الخليجي للتعريف والترويج للمقومات التراثية والسياحية بسلطنة عُمان، وتنعقد الحلقات في دولة الكويت ودولة قطر ومملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة، وتستمر خلال الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر المقبل، ويشارك في الحلقات الترويجية المتنقلة 15 شركة محلية يمثلون وكالات السفر ومنظمي الرحلات السياحية، إلى جانب مشاركة عدد من مؤسسات القطاع الفندقي وإدارة الوجهات في عُمان.

وتهدف حلقات العمل الترويجية إلى استقطاب المزيد من السياح من السوق الخليجي بما يتماشى مع مستهدفات استراتيجية القطاع السياحي 2040، وتتضمن الفعالية العديد من الأعمال تتمثل في اجتماعات وعروضا مرئية، ونقاشات ثنائية بين المشاركين وحوارات عن المنتجات والمقومات السياحية، للترويج لسلطنة عمان؛ كوجهة سياحية ثرية بمقوماتها التراثية والسياحية وتنوع الأنشطة والتجارب السياحية مما يجعلها مكانًا مثاليًّا للعديد من السياح والفئات المستهدفة في الأسواق الإقليمية والدولية.

 وتسعى الحلقات إلى استعراض أهمية وتنوع المنتج السياحي العُماني للسوق الخليجي، وتباين العوامل التي تميز سلطنة عمان كوجهة سياحية مفضلة للسوق الخليجي، ومن جانب آخر تركز حلقات العمل الترويجية على التواصل مع كبرى الشركات السياحية في دول مجلس التعاون الخليجي، وإبرام اتفاقيات تعاون مشترك، وتعريف الشركات الإقليمية بأهم المقومات السياحية في سلطنة عمان، بالإضافة إلى التعرف على أحدث التطورات في قطاع السياحة العمانية والمستجدات القادمة والعروض الترويجية الخاصة.

وتتزامن الحلقات الترويجية مع موسم سياحي شتوي جديد يبدأ من شهر أكتوبر إلى شهر مايو، والذي من المتوقع أن يشهد إقبالًا كبيرًا في ظل الجهود المبذولة للترويج عن المقومات السياحية التي تتمتع بها سلطنة عمان.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

سلطنة عمان تشارك بمهرجان خليجي للأشخاص ذوي الإعاقة في قطر

مسقط - الرؤية

وقّعت وزارة التنمية الاجتماعية، أمس الأحد، مذكرة تفاهم مع فرقة الفن الحديث المسرحية، بشأن مشاركة سلطنة عُمان -ممثلة بوزارة التنمية الاجتماعية- في المهرجان المسرحي الخليجي السـابع للأشخاص ذوي الإعاقة، والذي تستضيفه دولة قطر خلال الفترة من 27 نوفمبر إلى 3 ديسمبر لعام 2024 الجاري، وذلك تزامنًا مع اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة الذي يصادف الثالث من شهر ديسمبر.

ويهدف المهرجان إلى رفع نسبة مشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة في الفعاليات الثقافية ودعم مواهبهم المسرحية، ورفع الوعي حول التفاعل مع الأشخاص ذوي الإعاقة وزيادة اندماجهم في المجتمع، إلى جانب المساهمة في زيادة الترابط والتواصل الثقافي بين دول مجلس التعاون الخليجي.

وقّع المذكرة بمقر ديوان عام الوزارة محمد بن أحمد المحروقي مدير عام المديرية العامة لشؤون الأشخاص ذوي الإعاقة بالوزارة، وجلال بن عبد الكريم اللواتي عضو مجلس إدارة فرقة الفن الحديث المسرحية.

وكانت سلطنة عُمان حصدت في الدورة السادسة لهذا المهرجان جائزة أفضل عرض مسرحي متكامل عن عرضها المسرحي " رحلة "، وكذلك حصولها على المركز الأول ضمن أفضل ثلاثة ممثّلين من الأشخاص ذوي الإعاقة، والمركز الأول ضمن أفضل ثلاثة ممثّلين من غير الأشخاص ذوي الإعاقة، وجائزة أفضل سينوغرافيا، إلى جانب الحصول على جائزة لجنة التحكيم التشجيعية للتمثيل، وجائزة لجنة التحكيم لأفضل تأليف موسيقي.

مقالات مشابهة

  • انتعاش الأسهم الأوروبية من أكبر انخفاض أسبوعي في 2024
  • سلطنة عمان تشارك بمهرجان خليجي للأشخاص ذوي الإعاقة في قطر
  • اتحاد غرف مجلس التعاون الخليجي يُطلق منصة الخليج للأعمال والمناقصات
  • سلطنة عمان تدين العدوان الصهيوني على اليمن
  • أسواق الخليج الرئيسية تصعد مع تحول تركيز المستثمرين للأرباح
  • جزر الحلانيات تمتلك مقومات سياحية جاذبة على مدار العام
  • مفتي سلطنة عمان يعلق على الغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة اليمني
  • ارتفاع الحرارة عالمياً.. والأمان والكلفة يغيّران الخريطة السياحية
  • مصر نابضة بالحياة 365.. حملة لجذب المزيد من السياح العرب
  • مقترح بتخصيص جائزة تنافسية لأفضل منشأة سياحية في حضرموت